تقارير وتحليلات جوه الملعب

مناورة تكتيكية.. هل يفاجئ لاسارتي المصري بمركز جديد للشحات؟

هل يستفيد لاسارتي بورقة الشحات للتفوق على المصري؟

إعلان

هل يفاجئ لاساري إيهاب جلال بمركز جديد للشحات

من جديد تأكد غياب الشاب محمد هاني الظهير الأيمن لفريق الكرة الأول بالنادي الأهلي، عن مباراة المصري في الدوري الممتاز، بسبب تعرضه للإصابة.

الأهلي يستعد لمواجهة المصري المصيرية في مباراة مؤجلة من الجولة الـ19 للدوري المصري الممتاز، والمقرر لها الثامنة مساء اليوم، الخميس، على ستاد المكس بالإسكندرية.

غياب محمد هاني بكل تأكيد سيربك حسابات مارتن لاسارتي المدير الفني للأهلي، في ظل اعتماده بشكل أساسي على اللاعب الشاب في التشكيلة الأساسية للفريق، وهو ما أدى إلى أن اللاعب الشاب أصبح أحد أهم مفاتيح اللعب للمارد الأحمر، بالإضافة إلى أنه لاعب “جوكر” يمكنه اللعب في أكثر من مركز.

إعلان

ما يؤكد أن مارتن لاسارتي أمام ورطة حقيقة هو المستوى المتراجع الذي يقدمه أحمد فتحي في المباريات الأخيرة، فالجوكر منذ عودته من الإصابة ولم يصل لأفضل أداء له، بل يظل نقطة ضعف واضحة في دفاعات الفريق، وزظهر ذلك بشكل واضح في مباراة بيراميدز الأخيرة في الدوري.

مارتن لاسارتي المدير الفني للأهلي لا بد أن يكون لديه بعض الحلول خارج الصندوق من أجل تخطي المرحلة الصعبة التي يمر بها الفريق، فغياب محمد هاني قد يكون سبب أساسي في عودة تألق حسين الشحات.

المدرب الأورجوياني من الممكن أن يدفع بالشحات في مركز الظهير الأيمن، كما كان يشارك من قبل مع فريقه السابق مصر للمقاصة، وهو المركز الذي شهد تألق اللاعب في الدوري المصري.

إعلان

حسين-الشحات

الشحات لديه من الخبرات التي تمكنه من المشاركة في هذا المركز، بالإضافة إلى وجود أكثر من لاعب يمكنه اللعب في مركز حسين الشحات الأساسي كجناح أيمن وعلى رأسهم الأنجولي جيرالدو.

التضحية بالشحات والدفع به في الخط الخلفي، قد يكون هو الحل الأمثل للاسارتي حال غياب هاني عن تشكيلة الفريق الفترة القادمة.

المدير الفني للأهلي إذا أراد أن يفاجئ الجميع بعمل مناورة تكتيكية لإيهاب جلال المدير الفني للأهلي، فعليه بالدفع بالشحات في مركز الظهير الأيمن وأمامه جيرالدو لتكوين جبهة هجومية قوية، مع إمكانية الدفع بأحمد فتحي في مركز وسط الملعب، لتعويض الغيابات الموجودة في هذا المركز والمتمثلة في غياب السولية للإيقاف، وكريم نيدفيد وحسام عاشور للإصابة.