"أخبار "الكان آخر الأخبار

“منحة الطوارئ”.. أزمة مالية جديدة تضرب اتحاد الكرة

"منحة الطوارئ".. أزمة مالية جديدة تضرب اتحاد الكرة

إهدار المال العام، قد تكون هي القضية التي قد تضع مسئولي اتحاد الكرة المصري المستقيلين، في “وش المدفع”، وذلك بعد أن أكد الكاف انه لم يضع في خزائن الجبلاية ما يصل إلى 3 مليون دولار، وهم منحة الطوارئ التي يمنحها الاتحاد الإفريقي للدولة التي ينسب إليها تنظيم أمم إفريقيا قبل أشهر قليلة على إنطلاقها.

إعلان

واستضافت مصر بطولة أمم إفريقيا 2019 والتي يسدل الستار عنها يوم الجمعة المقبل، عقب سحب التنظيم من الكاميرون بسبب عدم الانتهاء من اللبنية التحتية الخاصة بالملاعب والاستادات، حيث أسند الملف لمصر في يوم 8 يناير الماضي.

مسئولي الجبلاية والشركة الراعية الذين قاموا بتقديم ملف مصر لاستضافة البطولة، لم يتفاوضوا على منحة الكاف الخاصة بالدول التي يسند إليها التنظيم بشكل مفاجئ رغم علمهم بأحقيتهم في هذه الأموال، حيث سبق أن منح الاتحاد الإفريقي مليوني دولار لغينيا الاستوائية بالإضافة إلى نقل نجيلة للملاعب من دول أوروبية بطائرات روسية على نفقة الكاف الخاصة.

وكانت هذه المنحة شرطًا أساسيًا من جانب الاتحاد الغيني لقبول تنظيم بطولة كان 2015، والتي فازت بها أفيال كوت ديفوار، بعدما اعتذرت المغرب عن تنظيمها قبل موعد الانطلاق بعدة أشهر، خوفًا من انتقال فيروس “الإيبولا” للمدن المغربية في هذا التوقيت.

"منحة الطوارئ".. أزمة مالية جديدة تضرب اتحاد الكرة

طالع أيضًا:

ذا صن: “الراتب المرتفع” يجبر النني على تغيير وجهته بالبريميرليج!

من رحم الألم يولد الأمل.. “فضل” يتصدر مشهد إنقاذ الكرة المصرية

صدمة تركية لتريزيجيه.. صديق صلاح يقترب من القضاء على حلم الفرعون!

مدرب المنتخب.. 5 خيارات بينهم 3 مصريين وبطل يبحث عن إنجاز “المعلم”

بعد فشل الفراعنة.. من هم “كتيبة الإنقاذ” لكرة القدم المصرية؟