جوه الملعب تقارير وتحليلات

من أجل عيون كهربا.. فايلر يضحي بمستقبل الأهلي!

من أجل عيون كهربا.. فايلر يضحي بمستقبل الأهلي!

حالة من السعادة تسيطر على جماهير النادي الأهلي، بعد التعاقد مع محمود عبدالمنعم “كهربا” لاعب الزمالك السابق، باعتباره صفقة جماهيرية من الطراز الأول حيث أن اللاعب الدولي كان أحد أهم نجوم الغريم التقليدي الزمالك حتى وقت قريب.

إعلان

محمود كهربا قبل انطلاق الموسم الجاري ترك الزمالك بشكل مفاجئ وانتقل إلى ديسبورتيفو آفيس البرتغالي، قبل أن يفسخ تعاقده مع الأخير مقابل 450 ألف دولار لينتقل إلى المارد الأحمر.

كهربا

كهربا لاعب من الطراز الرفيع، ويملك الكثير من المقومات التي قد تجعله أحد أهم الصفقات التي جلبها النادي الأهلي في الأونة الأخيرة، فهو يملك مميزات لا حسر لها، ولعل أبرزها قدراته الفردية الرائعة إلى جانب خبراته الكبيرة سواء بالمشاركة مع الزمالك في البطولات القارية، بالإضافة إلى أنه لاعب دولي.

طالع أيضًا.. قناعات السويسري تظهر سريعًا.. كهربا مفتاح فايلر لغزو إفريقيا

إعلان

لاعب الزمالك السابق دائمًا ما يجيد اللعب في مركز الجناح الأيسر، حيث شهد هذا المركز بزوغ نجمه بداية من إنبي ثم الاحتراف الخارجي في سويسرا والسعودية وأيضًا مع الزمالك والمنتخب الوطني.

هذا المركز في الأهلي حاليًا مدجج بالنجوم على رأسهم رمضان صبحي أفضل لاعبي المارد الأحمر حاليًا، وأيضًا جونيور أجايي الذي يجيد اللعب في هذا المركز، وحسين الشحات أيضًا الذي يمكنه اللعب في هذا المركز.

إعلان

المارد الأحمر يملك أيضًا زخيرة كبيرة من اللاعبين الشباب الذين يعتبروا مستقبل الأهلي، ولعل أبرزهم الثنائي عمار حمدي ومحمد شريف المعار لإنبي.

التعاقد مع كهربا قد يمثل خطورة على “مستقبل الأهلي” ففرصة مشاركة عمار حمدي في المباريات تبدو معدومة حاليًا، ونفس الأمر بالنسبة لمحمد شريف.

فعمار حمدي لم يشارك مع فايلر حتى الآن ولم يحصل على الفرصة، على الرغم من رفش المدرب السويسري رحيله على سبيل الإعارة، أما محمد شريف فتبدو فرصه في العودة حاليًا للقلعة الحمراء شبه مستحيلة، رغم تألقه في بطولة الدوري الممتاز حتى الآن وتسجيله 7 أهداف ومنافسته على جائزة هداف الدوري.

صفقة كهربا رغم أنها ستفيد الأهلي في المستقبل القريب، إلا أنها قد تكون غير مفيدة وقد تقضي على مسيرة أكثر من لاعب شاب في الأهلي، فالمارد الأحمر أصبح مهدد بفقدان نجومه الشباب الذي سيمثلون قوة كبيرة في الدوري المصري فيما بعد.

المدير الفني للمارد الأحمر رينيه فايلر، حتى الآن لم يحرك ساكنًا بشأن عمار حمدي رغم تأقلقه في أمم إفريقيا تحت 23 عامًا، ونفس الأمر لمحمد شريف.

كهربا يعاني.. فايلر لا يعلم مركز نجمه الجديد!

انتهت أحداث مباراة النادي الأهلي وضيفه نادي مصر بتفوق المارد الأحمر بثلاثية مقابل هدف على ستاد القاهرة الدولي، في إطار منافسات الجولة الثانية عشر من الدوري المصري الممتاز هذا الموسم.

كهربا

فايلر يحرم كهربا من تسجيل هدف

وشهدت المباراة الظهور الرسمي الأول للوافد حديثا للقلعة الحمراء، محمود عبد المنعم كهربا، الذي جلس على مقاعد البدلاء حتى الدقيقة 67، من ثم دخل بدلا من مروان محسن.

بالتأكيد كافة جماهير النادي الأهلي كانت تنتظر أن يحتفل كهربا بظهوره الأول من خلال تسجيل هدف، لاسيما وأنه دخل في لقاء شبه مُنتهي إكلينيكيا أمام خصم مستسلم وتوجد فوارق فنية وبدنية كبيرة بين الفريقين.

كهربا

ولكن لعل كهربا قد تم حرمانه من تسجيل هدف بالفعل بسبب تأثره بشكل مباشر من تدخلات الداهية السويسري رينيه فايلر في اللقاء منذ دخول كهربا تحديدا.

حيث أن فايلر قرر أن يلعب كهربا بمركز الجناح الأيمن منذ نزوله، وذهب الأنجولي جيرالدو دا كوستا ناحية اليسار، وأجايي تحول إلى مهاجم صريح، وخلفه وليد سليمان.

توليفة لم تجعل كل لاعب يكون في مركزه الأساسي الذي يجيد خلاله، خاصة كهربا الذي عادة ما يتألق بمركز الجناح الأيسر أو المهاجم.

وأعقب فايلر كل هذه التعديلات على شكله الهجومي بعد دخول كهربا، بتبديل أخير أخرج خلاله الممول الأول والرئيسي لخط الهجوم بأكمله، محمد مجدي أفشة، لذلك انقطعت الإمدادات عن كهربا، وأصبح هو نفسه مُطالب بأن يجعل أجايي يصل إلى المرمى.!

ما حدث قد يكون لسببان، أولهما أن فايلر لا يعلم من الأساس أن كهربا لا يجيد سوى على الجهة اليسرى، فهو ليس رمضان صبحي أو جيرالدو أو حسين الشحات يمكن أن يتم توظيفه يمينا ويسارا، والثاني أن السويسري يعلم هذا جيدا ولكنه يرغب في تجربة اللعب بمركز جديد ليس أكثر.

ومن المفترض أن يساعد بقية أفراد الجهاز الفني للنادي الأهلي، لاسيما المدرب المساعد سامي قمصان، في إمداد فايلر بكافة المعلومات اللازمة دوما عن اللاعبين المصريين.

متابعة الحساب الرسمي لموقع “كورة11” على الفيسبوك: اضغط هنا

متابعة الحساب الرسمي لموقع “كورة11” على تويتر: اضغط هنا