بطولات تقارير وتحليلات رئيسية

من الجابون إلى أرض الفراعنة.. ماذا تغير في مصر بين كوبر وأجيري؟!

أجيري ينفض غبار كوبر من فوق رؤوس المصريين

بعد بداية قوية، شهدت مستويات ونتائج رائعة في تصفيات الأمم الإفريقية، جعلت الجميع يتوسم خيرًا في مشوار المدير الفني المكسيكي خافيير أجيري رفقة المنتخب الوطني المصري.

إعلان

أجيري بدأ ولايته مع الفراعنة بمرونة تكتيكية جديدة، وعدم اعتماد كلي على “الحرس القديم”، جعلت البعض يتناسى رويدا رويدا استراتيجية “باصي لصلاح” التي إتبعها المدير الفني السابق للمنتخب المصري، الأرجنتيني هيكتور كوبر.

من الجابون إلى أرض الفراعنة.. ماذا تغير في مصر بين كوبر وأجيري؟!

ما بين الـ4-3-3 و 3-6-1، أخذ أجيري يتناوب على تغيير طرق اللعب، والاعتماد على أسلوب هجومي جماعي، أعاد للفراعنة الهوية التي كاد يفقدها المنتخب الوطني تحت قيادة المدير الفني الدفاعي هيكتور كوبر.

ولكن سرعان ما تلاشى كل هذا فجأة، دون مقدمات أصبحنا نرى عناصر الحرس القديم يعودون من جديد لقيادة المنتخب الوطني، وتم العودة إلى طريقة اللعب المعتاد 4-2-3-1.

إعلان

من الجابون إلى أرض الفراعنة.. ماذا تغير في مصر بين كوبر وأجيري؟!

ومع إعلان الرجل المكسيكي القائمة النهائية للمنتخب الوطني المصري المشاركة في الكان، فمن الممكن أن نستعرض تشكيل المنتخب المصري بنسبة تفوق الـ90% من الأن..

في حراسة المرمى: محمد الشناوي.

خط الدفاع: أيمن أشرف، أحمد حجازي، باهر المحمدي، أحمد المحمدي.

إعلان

خط الوسط الدفاعي: طارق حامد، محمد النني.

خط الوسط الهجومي: محمود حسن تريزيجيه، عبد الله السعيد، محمد صلاح.

ومهاجم وحيد: مروان محسن.

مما يعني أن ما تغير في المنتخب المصري من عهد كوبر في الجابون 2017، وحتى مصر 2019، فقط هو تغير 3 لاعبين وهم أحمد فتحي دخل بدلا منه المحمدي، وعبد الشافي بدلا منه أيمن أشرف، وعلي جبر بدلا منه باهر المحمدي، فيما عدا ذلك البقية مستمرون في أماكنهم، بنفس طريقة اللعب.!

وانتهت مباراة مصر وتنزانيا، بتفوق الفراعنة بهدف نظيف عن طريق القائد أحمد المحمدي، في أولى لقاءات الفراعنة استعدادا لكأس الأمم الإفريقية 2019.

ويستهل المنتخب الوطني المصري مشواره في كأس الأمم الإفريقية يوم الجمعة الموافق 21 من الشهر الجاري أمام منتخب زيمبابوي على ستاد القاهرة الدولي.

ويتواجد المنتخب المصري في المجموعة الأولى إلى جانب الكونغو، أوغندا، وزيمبابوي.

وتستضيف مصر بطولة الأمم الإفريقية خلال الفترة من 21 يونيو الجاري وحتى 19 يوليو المقبل.