آخر الأخبار دوري أبطال أوروبا كورة أوروبية

من الحب ما قتل.. ليفربول يتسبب في موت 41 مشجع

ليفربول

“من الحب ما قتل” جملة عاطفية تستخدم دائما في قصص الحب بصورة مجازية، إلا أنها تحققت بالفعل ولكن هذه المرة في عالم كرة القدم حينما تسبب جنون المشجعين في موت العشرات منهم في واقعة كان طرفها ليفربول في الأشهر الأخيرة.

إعلان

ويعاني العالم منذ بضعة أشهر من تفشي وباء كورونا في كافة الأرجاء، إلا أن الاتحادات الكروية القارية والمحلية رفضت فكرة تأجيل المباريات أو تجميد النشاط الرياضي حتى منتصف شهر مارس وتأخر هذا القرار تسبب في موت العديد من البشر.

وأفادت صحيفة “ديلي ميل” البريطانية بأن مباراة ليفربول الأخيرة قبل توقف النشاط الكروي أمام أتليتكو مدريد في دور الـ16 من دوري أبطال أوروبا قد تسببت في موت 41 شخص بعد مدة وصلت إلى 25 إلى 35 يوم.

وأكدت الصحيفة بأن الأعداد الغفيرة التي حضرت المباراة والتي بلغ عددها 54 ألف متفرج بجانب 4 آلاف مناصر سافر خلف أتليتكو مدريد من العاصمة الإسبانية صوب ملعب الأنفيلد، قد تسبب في انتشار الوباء في صورة كبيرة داخل إقليم الميرسيسايد والعاصمة الإسبانية مدريد.

إعلان

وأشارت الصحيفة بأنه نتيجة تفشي الوباء بين الحاضرين لهذه المباراة وتدهور الحالة الصحية للعديد منهم، تسببت المباراة في موت 41 شخص بين مشجعي ليفربول وأتليتكو مدريد في الأيام التالية، لتصبح المباراة تحت عنوان “لقاء الموت”.

واعترف عمدة مدينة مدريد الإسبانية بارتكاب خطأ واضح بالسماح بسفر أكثر من 3 آلاف مشجع خلف الفريق إلى إنجلترا مع تردي الأحوال الصحية، وهو ما جعلهم يعودون بالوباء ويساهمون في انتشاره داخل العاصمة الإسبانية بالفعل.

إعلان

الجدير بالذكر أن أتليتكو مدريد نجح في قلب الطاولة على بطل أوروبا ليفربول بعدما قلب تأخره بهدفين نظيفين إلى فوز بثلاثية مقابل هدفين ليتأهل صوب ربع النهائي الأوروبي، ولكن تم تجميد النشاط الكروي على مستوى العالم بعد ذلك.

ليفربول ونايكي وشاركة “لعدة أعوام”

ليفربولليفربول أعلن نادي ليفربول الإنجليزي لكرة القدم، توقيع عقد مع شركة “نايكي” للملابس والمستلزمات الرياضية، يستمر “لعدة أعوام” اعتبارا من الموسم المقبل.

وذكر نادي ليفربول عبر موقعه الرسمي: “يسر نادي ليفربول الإعلان عن التعاقد مع شركة نايكي للملابس الرياضية، لتزويد الفريق بقميص الموسم الجديد 2020 / 2021.”

واعتبارا أول يونيو 2020، تبدأ الشركة الأمريكية في تصنيع أطقم اللعب والتدريب لليفربول في الموسم الجديد.

وقال بيلي هوجان المدير الإداري في ليفربول :”تعد أطقم فرقنا، جزءا مميزا من تاريخنا وهويتنا. نرحب بشركة نايكي ضمن عائلة ليفربول… كعلامة تجارية، تعكس نايكي طموحاتنا في تحقيق النمو، ونتطلع للعمل معهم لتوسيع قاعدتنا الجماهيرية”.

وأضاف هوجان :”نود التوجه بالشكر لشركة نيو بالانس على دعمهم لنا منذ عام 2015، ونتمنى لهم التوفيق في المستقبل”.

وفي سياق متصل، قد أشارت التقارير الصحفية الإنجليزية إلي أن عقد الرعاية بين شركة “نايكي” الأمريكية والعريق الإنجليزي، يحصل من خلاله ليفربول على مبلغ 70 مليون جنيه استرليني سنويًا.

صلاحويُعد التعاقد التاريخي للريدز، بمثابة دعم مالي كبير خلال الفترة المُقبلة، من أجل الحفاظ على نجوم الفريق الكبار وعلى رأسهم “صلاح وماني”، خاصًة في ظل العروض الضخمة من كبار أوروبا للظفر بخدمات الثنائي.

وأكدت صحيفة “ديلي ميل” البريطانية خلال تقريرها بشأن تعاقد ليفربول التاريخي مع شركة “نايكي”، بأنه على جميع الأندية حول العالم ضخ الأموال بأكبر قدر ممكن من أجل الحصول على أحد لاعبي الريدز، أوحتى الدخول في سباق مع حمر الميرساسيد من أجل ضم لاعب.

وأضافت الصحيفة، ريال مدريد يُريد ضم صلاح أو ماني خلال الميركاتو المُقبل من أجل ضم صفوف الملي بنجوم من الصف الأول، مع رغبته في الظفر بخدمات الغزال الفرنسي مبابي، ولكن بعد صفقة الريدز التاريخية مع “نايكي” على الملكي التفكير في بدلاء لـ”مو وساديو”.

وحقق الريدز خلال الموسم المنصرم العديد من الانجازات، والتي يأتي على رأسها الثلاثية القارية “دوري أبطال أوروبا، السوبر الأوروبي، كأس العالم للأندية”.

اقرأ أيضًا..

الملك المصري لا يتوقف.. صلاح ضمن أكثر 50 شخصية مؤثرة في العالم

تسريبات.. صلاح ينتظر موافقة برشلونة على الشروط التعجيزية

مملكة الأنفيلد بملك وحيد.. ليفربول يتخلص من ماني ويضخ ربع مليار لمساعدة صلاح

إسبانيا تفتح خزائنها لصلاح.. ريال مدريد يوافق على شروط ليفربول من أجل خطف الملك

“المواقف محفورة داخل قلبي”.. حسام عاشور يوجه رسالة تاريخية لجماهير الأهلي

مذبحة فايلر مستمرة.. “11 لاعب” بين قائمة المطاريد والعائدين لجنة الأهلي

“لست كامًلا ولكني أمتلك حلم كبير”.. ماني يحكي كواليس رحلته القاسية نحو النجومية

صلاح يساوي “ثقله ذهب”.. إنجلترا تنفجر غضبًا من أجل الدفاع عن الملك

متابعة الحساب الرسمي لموقع “كورة11” على الفيسبوك: اضغط هنا

متابعة الحساب الرسمي لموقع “كورة11” على تويتر: اضغط هنا