بطولات إفريقية بطولات مصرية تقارير وتحليلات جوه الملعب دورى أبطال إفريقيا كورة مصرية - أخرى

«من المستفيد» أطفال الدراويش حرموا إسماعيلية من إفريقيا!

«نداء إلى العقلاء» في إسماعيلية أطفال لا يعرفون كرة القدم

كنت ولازلت مشجع درجة ثالثة، قلبه ينبض عشقًا بالساحرة المستديرة، نعم كنت أحد الذي يقف في مدرجات الدرجة الثالثة أغني وأدعم وأقف أمام كل من يعارض النادي الذي أنتمي إليه، ولكن هيهات هيهات أن أكون سببًا ذات يوم في إلحاق الأذى والعقوبات على الفريق الذي ذهبت إلى المدرجات حتى أقول أننا درع هذا النادي الحصين.

إعلان

بالطبع الجميع رأى ما حدث من جمهور الإسماعيلي في مواجهة فريقهم أمام الإفريقي التونسي، في ثاني جولات دور المجموعات من بطولة دوري أبطال إفريقيا والتي إنتهت دون أن يستكمل اللاعبين 90 دقيقة على أرض الميدان بسبب الشغب الجماهير الذي حدث طوال أثناء المباراة.

بدأت الأزمة حينما أحتسب حكم المباراة ضربة حرة مباشرة على حدود منطقة العمليات لصالح الإفريقي التونسي قبل أن يتدخل حكم الراية ويقول أن الركلة الحرة الذي أحتسبها حكم المباراة ليست صحيحة وأن الكرة من داخل منطقة الجزاء ويعلن ركلة جزاء لصالح الإفريقي، وهو في قوانين كرة القدم أن يجب على المساعد أن يتدخل ليغير قرار الحكم الرئيسي إذا كان متأكد من صحة قراره بنسبة 100%، وهو ما لم يحدث مع حكم مواجهة الدراويش.

ولكن هل يعقل أن تظل الجماهير تُلقي بزجاجات المياة على الحكم المساعد منذ بداية أحداث الشوط الثاني، حتى أن الوضع تأزم وأوقف الحكم المباراة ثم عادت، ثم عادت الجماهير مرة أخرى لتكرر ما بدأته.

هنا السؤال، هل تعلم جماهير الإسماعيلي ما سوف يتسبب من عقوبات على النادي الذي يدعون أنهم ينتموا إليه؟ هل إذا خسر الإسماعيلي ستكون تلك النتيجة نهاية تلك النادي العريق؟ بالطبع الإجابة ستكون لا، على سبيل المثال النادي الأهلي حصد الموسم الماضي من البطولة الإفريقية نقطة واحدة بعد أو جولتين وتمكن من الوصول إلى المباراة النهائية قبل ما حدث من أنيس البدري.

إعلان

إذا أنتا الأن أحد جمهور الإسماعيلي وضعت ناديك في أزمة كبيرة قد تكون عواقبها الإقصاء من البطولة الإفريقية، في الوقت الذي إنتظرنا فيه الكثير لرؤية الإسماعيلي في دوري أبطال أفريقيا مجددًا، ربما لن يمر ما حدث في استاد الإسماعيلي مر الكرام من جانب الاتحاد الإفريقي لكرة القدم وسوف يوقع أقصى العقوبات على النادي، إلى العقلاء أريد أن يخبرني أحد ماذا إستفاد جمهور الإسماعيلي من ما حدث؟

هذا هو النداء الذي وجهته إليكم عقب إنتهاء المباراة مباشرة، والأن الاتحاد الإفريقي أصدر قرار رسمي بإستبعاد الدراويش من بطولة دوري أبطال إفريقيا هذا العام بسبب الازمة الكبيرة التي حدثت من الجمهور ولم تستكمل المواجهة، إذن ماذا إستفاد جمهور الإسماعيلي الأن من أحداث الشغب؟