"أخبار "الكان آخر الأخبار أهم الأخبار تقارير وتحليلات كأس أمم إفريقيا

من «اليورو» لـ«الكان».. هل يكون «ساسي» الوجه العربي لـ«رونالدو»؟

من «اليورو» لـ«الكان».. هل يكون «ساسي» الوجه العربي لـ«رونالدو»؟

ومين يعرف؟.. هل ستكون كأس الأمم الإفريقية مصر2019، هو مولد لـ«رونالدو» عربي، يحمل بلاده على عاتقه من أجل الظفر باللقب الإفريقي الغالي؟.. سؤال ستُجيب عنه الأيام المُقبلة من الكان.

إعلان

تونس على خُطي البرتغال

من لم يستطع رؤية منتخب البرتغال في كأس الأمم الأوروبية 2016، ومشواره حتي النهاية والتتويج باللقب، فعليه الآن متابعة المنتخب التونسي في كأس الأمم الإفريقية مصر2019.

شهدت البطولة ظهور المنتخب التونسي على غير مستواه المعروف إفريقيًا كونه أحد الكبار بالقارة السمراء، حيث احتل المركز الثاني في المجموعة الخامسة بشق الأنفس، بعد أن تعادل بجميع مبارياته بدور المجموعات و حصد 3 نقاط فقط.

ولكن إذا رجعنا الي كأس الأمم الأوروبية “يورو2016″، سنجد أن منتخب البرتغال – الذي فاز باللقب- كان يعاني من نفس مشكلة المنتخب التونسي في دور المجموعات، حيث تعادل في جميع مبارياته بدور المجموعات و حصل على ٣ نقاط، و لكنه صعد كثالث لمجموعته.

إعلان

و في النهاية نجح المنتخب البرتغالي في الوصول إلى المباراة النهائية أمام المنتخب الفرنسي مستضيف البطولة وقتها، وفاز المنتخب البرتغالي بهدف سجله اللاعب ايدير في الدقيقة ١٠٩ بالأشواط الإضافية، ليتوج المنتخب الفرنسي بالبطولة الأوروبية.. فهل يكرر نسور قرطاج سيناريو فوز البرتغال بيورو 2016؟

ساسي يقود «نسور قرطاج» إلي ربع النهائي

عاد فرجاني ساسي، لاعب المنتخب التونسي ونادي الزمالك المصري، إلي قيادة وسط ميدان نسور قرطاج، أمام المنتخب الغاني، ضمن مناسفات الدور الـ16 من الكان، وذلك بعد غياب عن المشاركة بدور المجموعات سوي في 15 دقيقة من مباراة أنجولا الأولي، ومن ثم لاعب ساسي المباراة كاملة أمام النجوم السوداء، والتي انتهت بالتعادل الإيجابي بهدف لكل منهم، ليُسدد ساسي الركلة الأخيرة من ضربات الجزاء، ليصعد بالمنتخب التونسي إلي الدور ربع النهائي، مثلما فعل رونالدو مع البرتغال.

مفاجأت كأس الأمم

إعلان

شهدت بطولة كأس الأمم الأفريقية النسخة الـ32 المقامة بمصر منذ 21 يونيو حتى 19 يوليو الجاري العديد من المفاجأت أبرزها ظهور منتخب مدغشقر بمستوى مذهل أودى به إلى دور ربع النهائي، وكذلك خروج مصر مستضيف البطولة من دور الـ16 بجانب المغرب وغانا والكاميرون.

مواجهات دور الـ8

1-السنغال * بنين يوم الأربعاء في تمام الـ6 مساءًا على ملعب الدفاع الجوي.

2-نيجيريا * جنوب إفريقيا يوم الأربعاء في تمام الـ9 مساءًا على ملعب القاهرة.

3-الجزائر * ساحل العاج يوم الخميس في تمام الـ6 مساءًا على ملعب السويس.

4-تونس * مدغشقر يوم الخميس في تمام الـ9 مساءًا على ملعب السلام.