جوه الملعب تقارير وتحليلات

من قال أن صلاح ملك ليفربول؟.. أليسون هو بطل الريدز الخارق

ليفربول

لا مجال للشك أن ليفربول يواجه أزمة طاحنة في المباريات الأخيرة وتحديدًا في مركز حراسة المرمى، وذلك بعد غياب الحارس البرازيلي أليسون بيكر بسبب الإصابة.

إعلان

ليفربول دفع ثمن غياب أليسون غاليًا  وتحديدًا خلال مباراة أستون فيلا في الجولة الرابعة من البريميرليج، والتي خسرها الريدز بسبعة أهداف لهدفين، حيث كان أدريان الحارس البديل أحد الأسباب الرئيسية في الخسارة التاريخية.

أيضًا مباراة إيفرتون وتحديدًا الهدف الأول الذي جاء من ركلة ركنية، لم يكن صعب أبدًا فمثل هذه الكرات لم تكن تمثل أي أزمة لدفاعات الريدز في السابق.

منذ قدوم صلاح إلى ليفربول وهم النجم الأول للفريق بفضل ما قدمه وتحديدًا في الموسم الأول، حيث حصل على لقب هداف الدوري الإنجليزي وساهم بقوة في وصول الريدز لنهائي دوري الأبطال، لكن الفريق لم يحقق أي بطولة خلال العام الأول رغم توهجم صلاح الكبير، وذلك لعدم وجود حارس جيد ومدافع قوي.

بعدها بدأ الألماني يورجن كلوب يدرك أنه إذا أراد تحقيق الألقاب فلا بد من التعاقد مع حارس مرمى مميز ومدافع قوي، لذا تعاقد مع الثنائي فيرجيل فان دايك وأليسون.

إعلان

التعاقد مع أليسون وفان دايك كان له مفعول السحر، حيث نجح الريدز في التتويج بالعديد من الألقاب على رأسها دوري أبطال أوروبا وكأس العالم للأندية والسوبر الأوروبي وأيضًا الدوري الإنجليزي والذي كان غائبًا عن خزائن النادي منذ 30 عامًا.

قوة أليسون وأهميته للفريق باتت واضحة للجميع، فغيابه يعني كارثة حقيقة للريدز وهو ما أكدته مباراة أستون فيلا وأيضًا مباراة إيفرتون، فأي كرة بين القائمين والعارضة في وجود الحارس البديل أدريان تصبح خطيرة حتى وإن كانت سهلة.

إعلان

ما يقدمه أليسون مع الريدز، يجعله هو نجم الفريق الأول وليس صلاح أو ماني أو فان دايك، فهو أكثر اللاعبين ثباتًا على المستوى وتأثيرًا على مستوى الفريق.

الثلاثي السابق ذكرهم يقدمون أداء جيد مع ليفربول بدون أدنى شك، لكن أليسون هو أكثر اللاعبين تأثيرًا في الفريق خلال الأونة الأخيرة، ويعد غيابه أحد أهم أسباب تلقى شباك الريدز الكثير من الأهداف مؤخرًا.

تياجو مثل صلاح.. ليفربول يضع الوافد الجديد على القمة بجوار الفرعون!

لا يزال نجمنا المصري محمد صلاح، لاعب وهداف ليفربول، محافظًا على مكانته كأفضل لاعبي الريدز وذلك منذ انضمامه لصفوف الفريق قبل 3 سنوات من الآن.

شبكة “Spotrac” المتخصصة في رواتب اللاعبين، كشفت عن رواتب بعض لاعبي ليفربول ومن بينهم الفرعون المصري محمد صلاح.

القائمة شهدت تصدر نجمنا المصري محمد صلاح، ومعه الوافد الجديد تياجو ألكانتارا، حيث يتقاضى كلًا منهما 200 ألف جنيه إسترليني إسبوعيًا.

وفي مفاجئة من العيار الثقيل فإن السنغالي ساديو ماني يحصل على نصف راتب محمد صلاح حيث يتقاضى 100 ألف جنيه إسترليني إسبوعيًا.

وفي المرتبة الثانية خلف صلاح وتياجو يأتي الثائس  فيرجيل فان دايك وروبرتو فيرمينو براتب إسبوعي تصل قيمته إلى 180 ألف جنيه إسترليني

أما الوافد الجديد البرتغالي جوتا فيحصل على راتب إسبوعي 90 ألف جنيه إسترليني، بينما يحصل تسيميكاس القادم من أولمبياكوس 60 ألف إسبوعيًا.

أسطورة ليفربول يكشف السر “الخفي” وراء وصول صلاح للقمة مع الريدز

كلوب

كشف جون بارنز، أسطورة ليفربول الإنجليزي، عن سر تفوق ثنائي الفريق محمد صلاح وساديو ماني وتسجيلهما الكثير من الأهداف لصالح الريدز.

ويعد صلاح وماني أحد أهم لاعبي ليفربول في السنوات الـ3 الأخيرة وكانوا سببًا رئيسيًا في تتويج الريدز بالعديد من البطولات.

وقال بارنز في تصريحات لشبكة “BonusCodeBets” للمراهنات: “أنا غير قلق أبدًا على فيرمينو فدوره مع الفريق مختلف بعض الشئ عن باقي اللاعبين”.

وأضاف: “بالنسبة لي عدم تسجيله للأهداف لا يتعلق بأنه غير جيد فهو يساعد زملائه بشكل رائع”.

وأكمل: “إذا نظرنا لأرض الواقع سنجد أن فيرمينو يساعد الفريق على تسجيل الكثير من الأهداف عن طريق استغلال قدراته الفنية الرائعة”.

واختتم تصريحاه قائلًا: “أرى أن هذا الأمر واضح من خلال مساعدته لصلاح وماني فدائما يقوم بمساعدتهما من أجل الوصول للمرمى وتسجيل الكثير من الأهداف والتي طانت سببًا في وصولهما للمنافسة على جائزة هداف الدوري الإنجليزي”.

اقرأ أيضًا..

المصائب تتوالى.. الزمالك يجهز لخطف 4 لاعبين من الأهلي

تحليل| فايلر بمن حضر.. الأهلي لن يتأثر فنيًا برحيل رمضان صبحي

“اتفاق الهروب”.. صالح جمعة يصدم الأهلي بخدعة جديدة من أجل عيون الزمالك

صحيفة إنجليزية: الأهلي ثالث أفضل فريق في العالم متفوقًا على ريال مدريد وليفربول

الملك يستحق الأفضل.. لغة الأرقام تُنصف صلاح أمام ظلم ماني وأنصاف اللاعبين

من نيمار لحسام عاشور: المال يقتل التاريخ.. ابحث عن تراب الأهلي مجانًا يا صديقي!

تقرير| العالم أجمع يتغنى بتريزيجيه.. كيف أنقذ الثنائي الفرعوني أستون فيلا من الضياع؟

متابعة الحساب الرسمي لموقع “كورة11” على الفيسبوك: اضغط هنا

متابعة الحساب الرسمي لموقع “كورة11” على تويتر: اضغط هنا

كلمات دلالية