آخر الأخبار الدوري المصري تقارير وتحليلات جوه الملعب كورة مصرية

من منصات التتويج إلى جحيم الاستبعاد.. فايلر يقتل بطل إفريقيا

تمكن المنتخب المصري الأوليمبي من تحقيق لقب بطولة إفريقيا تحت 23 عام خلال الشهر الماضي، في بطولة شهدت تألق العديد من الأسماء على رأسها عمار حمدي والذي أذهل جماهير الكرة المصرية.

إعلان

ودخل عمار حمدي إلى التشكيل الرئيسي للمنتخب المصري منذ المباراة الأولى عقب إصابة ناصر ماهر والذي ابتعد لنهاية البطولة، ليعوضه عمار حمدي طوال البطولة في مركز جديد على اللاعب ألا وهو “بوكس تو بوكس” بجوار أكرم توفيق.

توقع الجميع حصول عمار حمدي على فرصة للمشاركة مع المارد الأحمر بعد نهاية البطولة إلا أن فايلر خالف كل التوقعات بإبعاده اللاعب دائما عن القائمة المستدعاة لخوض المباريات حتى كلاعب بديل.

ولم يشارك عمار حمدي بقميص الأهلي منذ انطلاق الموسم سوى في 45 دقيقة فقط في مباراة الكأس أمام بني سويف، ولكنه شارك في مركز غريب تماما عليه كظهير أيمن ليظهر بمستوى باهت ويتم تبديله بين شوطي المباراة.

الغريب في الأمر أن خط وسط النادي الأهلي يعاني الأمرين خاصة عقب الإصابة التي تعرض لها حمدي فتحي في معسكر المنتخب الوطني الأخير، والتي ستبعده نحو 6 أشهر تقريبا بالإضافة إلى غياب كريم نيدفيد لشهور طويلة حتى الآن، مع ابتعاد حسام عاشور وصالح جمعة عن المشاركة مع الفريق.

إعلان

مع إتباع المدير الفني السويسري رينيه فايلر لأسلوب لعب جديد مع إصابة حمدي فتحي وهو 4/1/4/1، فإن عمار حمدي قد يكون جوكر في الرباعي خلف المهاجم، إذ أنه قد يشارك كجناح أيمن أو أيسر أو كبديل لمحمد مجدي أفشة في حالة إراحته أو الإصابة كما قد يساعد المدير الفني في حال رغب في التحول إلى 4/2/3/1 ليقوم بدور “بوكس تو بوكس” والذي ظهر عليه مع المنتخب الأوليمبي.

إعلان

الوحيد القادر على تعويض محمد مجدي قفشة كمحرك للفريق في الحالة الهجومية وتوزيع اللعب هو صالح جمعة، والذي خرج من حسابات المدير الفني السويسري تماما منذ توليه مسؤولية الإدارة الفنية للفريق، وهو ما يجعل عمار حمدي الحل المثالي لتعويض أفشة في بعض المباريات لعدم استهلاك لاعب إنبي السابق.

استمرار ابتعاد بطل إفريقيا عن المشاركة في المباريات سيؤدي بصورة سلبية كبيرة على مستوى اللاعب بكل تأكيد، لذلك يجب على اللاعب طلب الخروج معارا في الانتقالات الشتوية للحصول على فرصة أكبر للمشاركة بصورة مستمرة لأنه في طور التطور والذي يحتاج للمشاركة أكثر وأكثر.

واستبعد فايلر عمار حمدي عن قائمة المارد الأحمر لمواجهة حرس الحدود مساء الغد، الأحد، في الجولة الثامنة من الدوري المصري على الرغم من عدم تواجد حسام عاشور وصالح جمعة في القائمة.

وحقق المارد الأحمر العلامة الكاملة في بطولة الدوري تحت قيادة فايلر بخمس انتصارات، إلا أنه يحتل المركز الثاني للعبه مباريات أقل من المتصدر المقاولين العرب.