آخر الأخبار أهم الأخبار الدوري الإنجليزي كورة أوروبية

من هو فخر العرب الحقيقي؟.. ابن الجزائر لا يعرف إلا الفشل أمام الفرعون المصري

كل عشاق الساحرة المستديرة على موعد مع مواجهة من العيار الثقيل، تجمع بين فريقي ليفربول ومانشستر سيتي، في قمة مباريات الجولة الثانية عشر من الدوري الإنجليزي والمقرر لها السادسة والنصف مساء اليوم، الأحد، على ملعب آنفيلد رود معقل الريدز.

إعلان

المواجهة ستكون ذو طابع خاص حيث ستشهد تنافس ثنائي بين النجمين محمد صلاح لاعب ليفربول ومنتخب مصر، ورياض محرز لاعب مانشستر سيتي ومنتخب الجزائر.

الصراع على أشدة منذ فترة طويلة بين نجمنا المصري محمد صلاح، والنجم الجزائري رياض محرز، وذلك على لقب “فخر العرب” الذي أطلقته الجماهير العربية منذ عدة سنوات.

الجماهير المصرية والعربية كانت ترى منذ عدة سنوات أن رياض محرز هو فخر العرب بعد نجاح في التتويج بلقب الدوري الإنجليزي مع ليستر سيتي في مفاجأة لا تحدث كثيرًا في عالم كرة القدم، ثم جاء صلاح بعد أن انتقل لليفربول وتمكن من الفوز بكل الجوائز الفردية الممكنة في الكرة الإنجليزية، ليخطف اللقب من محرز.

الثنائي العربي تواجها من قبل 4 مرات في الدوري الإنجليزي، وكانت الأفضلية للفرعون المصري محمد صلاح، حيث حقق الأخير الفوز في مبارتين، الأولى كانت في الجولة السادسة من البريميرليد موسم 2017-2018، على ملعب كينج باور وانتهت بفوز الريدز بثلاثة أهداف مقابل هدفين، وسجل صلاح حينها هدف، ولم ينجح محرز في التسجيل.

إعلان

أما الانتصار الثاني لصلاح على محرز كان في نفس الموسم ولكن في الجولة الـ21 وانتهت المباراة بهدفين لهدف وسجل الفرعون المصري هدفي فريقه.

الفوز الوحيد لفريق محرز على صلاح، كان الموسم الماضي وتحديدًا في الجولة الـ21 عندما حقق السيتي الفوز على ليفربول بهدفين لهدف، لكن محرز لم يشارك في المباراة من الأساس.

إعلان

التعادل الوحيد بين الثنائي كان في الجولة الثامنة من الموسم الماضي، في المباراة التي شهدت إضاعة رياض محرز ضربة جزاء في الدقيقة الأخيرة ليحرم فريقه من انتصار محقق.

أما هذا الموسم وبعد مرور 11 جولة، فسجل النجم المصري 5 أهداف، بينما سجل أبن الجزائر هدفين وصنع ثلاثة آخرين.