آخر الأخبار أهم الأخبار اخبار المحترفين المحترفون محمد صلاح

مهاجم اليونايتد السابق: ما فعله ليفربول تجاه صلاح أمر رائع

أسطورة ليفربول: ما فعله صلاح أمام تشيلسي أمر "سخيف"!

تحدث أندي كول مهاجم مانشستر يونايتد السابق، عن العنصرية التي تعرض لها النجم المصري محمد صلاح لاعب ليفربول قبل مواجهة تشيلسي في الدوري.

إعلان

وكانت بعض من جماهير تشيلسي قد قامت بتصوير فيديو تهاجم فيه محمد صلاح بسبب ديانته بالإضافة إلى أنه لاعب عربي ووصفته بـ”الإرهابي المفجر”.

وقال كول في تصريحات لصحيفة “ميرور” البريطانية: “هل انتفاضة الجميع في إنجلترا بسبب العنصرية التي تعرض لها صلاح ترجع إلى لون بشرته أم دينه؟”.

وأضاف: “ليفربول دافع عن صلاح بإصدارة بيان قوي للغاية، ونادي تشيلسي لم يسمح لجماهيره التي فعلت ذلك بدخول المباراة”.

وأكمل: “حقًا شئ رائع، نقطة القوة التي استند عليها صلاح كانت من جانب ناديه، فإدارة الريدز رفضت التفريط في حق اللاعب، ليخرج بعدها صلاح ويلعب كرة القدم ويسجل الأهداف”.

إعلان

واختتم تصريحاته قائلًا: “السؤال لماذا يجب أن يحصل صلاح على هذا الدعم من الجميع؟ هل بسبب ديانته المختلفة أم أن لون بشرته مختلف؟”.

جدير بالذكر أن محمد صلاح سجل أحد أفضل أهدافه هذا الموسم في مرمى تشيلسي بتصويبة صاروخية بيسراه في أقصى الزاوية اليمنى لكيبا حارس البلوز.

مهاجم اليونايتد السابق: ما فعله ليفربول تجاه صلاح أمر رائع

هدف صلاح في شباك تشيلسي حطم به عدد من الأرقام القياسية، يبرزها كورة11 على النحو التالي:

إعلان

1- عاد محمد صلاح لصدارة الترتيب مرة أخرى، بالتساوي مع الأرجنتيني سيرجيو أجويرو مهاجم مانشستر سيتي، برصيد 19 هدف لكلًا منهم.

بينما ارتقى السنغالي ساديو ماني للمركز الثاني منفردًا برصيد 18 هدف، بفارق هدف عن الإنجليزي هاري كين مهاجم توتنهام، ومواطنه رحيم ستيرلنج لاعب مانشستر سيتي، والجابوني بيير إيمريك أوباميانج مهاجم أرسنال برصيد 17 هدف.

2- سجل صلاح مع ليفربول هدفه رقم 66 في 97 مباراة في جميع المسابقات، منذ مطلع الموسم الماضي، أكثر من أي لاعب آخر في الدوري الإنجليزي.

3- كسر صلاح أطول سلسلة سلبية له في ملعب الأنفيلد، بعدما سجل للمرة الأولى منذ 5 مباريات، حيث فشل في التسجيل أخر خمس مباريات على الأنفيلد أمام كلًا من: “واتفورد وبيرنلي وتوتنهام بالدوري، ومباراتي دوري أبطال أوروبا أمام بايرن ميونيخ وبورتو”.

4- سجل النجم الدولي المصري هدفه الثاني في شباك تشيلسي بقميص ليفربول، حيث سجل في المواجهة التي جمعت بينهم الموسم الماضي وانتهت بالتعادل الإيجابي بهدف مقابل هدف، وأحرز الفرعون بشكل عام 5 أهداف في شباك البلوز، بواقع ثلاثة أهداف مع بازل وهدفين مع ليفربول.

5- أحرز الفرعون هدفه الأول من خارج منطقة الجزاء، منذ هدفه الموسم الماضي في شباك مانشستر سيتي بالمباراة التي انتهت بفوز الريدز 4-3.

6- سجل صلاح هدفه رقم 51 بقميص ليفربول في بطولة الدوري الممتاز منذ انتقاله مطلع الموسم الماضي، بواقع 32 هدف في النسخة السابقة، و19 هدف هذا الموسم.

مهاجم اليونايتد السابق: ما فعله ليفربول تجاه صلاح أمر رائع