آخر الأخبار بطولات إفريقية كورة افريقية

تعديل جديد| تعرف على مواعيد مباريات الفراعنة في تصفيات إفريقيا والمونديال!

الفراعنة ورحلة العودة للقمة.. أجرى الاتحاد الإفريقي لكرة القدم “كاف” عدة تعديلات على مواعيد تصفيات أمم إفريقيا 2021 التي ستقام في الكاميرون، إضافة لتصفيات كأس العالم 2022.

إعلان

الفراعنة وصراع الصعود للمونديال والكان

الفراعنةوقرر الاتحاد الإفريقي إقامة أمم إفريقيا القادمة في شهري يناير وفبراير، بدلًا من يونيو ويوليو، وهو الأمر الذي احتاج لتدخل من أجل إعادة رسم خارطة طريق تصفيات البطولة.

واستبدل الاتحاد الإفريقي مباريات تصفيات أمم إفريقيا بالمواعيد المحددة سابقًا في مارس ويونيو لانطلاق تصفيات كأس العالم، وفي الجانب الأخر تقرر انطلاق تصفيات كأس العالم في أكتوبر من العام الجاري.

ويلعب المنتخب المصري تصفيات أمم إفريقيا مع كينيا، جزر القمر، وتوجو، ويمتلك نقطتين بعد جولتين من انطلاق المنافسات، وبحسب المواعيد الجديدة ستنتهي تلك المرحلة في سبتمبر القادم بدلًا من نوفمبر.

وسيتعرف المنتخب المصري على منافسيه في دور المجموعات من تصفيات كأس العالم مع إجراء القرعة 21 يناير الجاري.

إعلان

وأتت المواعيد الجديدة لتصفيات كأس العالم وأمم إفريقيا كما يلي:

– من 23 إلى 31 مارس.. الجولة الثالثة والرابعة في تصفيات أمم إفريقيا

– من 1 إلى 9 يونيو.. الجولة الخامسة في أمم إفريقيا

إعلان

– من 31 أغسطس إلى 8 سبتمبر.. الجولة السادسة في تصفيا أمم إفريقيا

– من 5 إلى 13 أكتوبر.. الجولة الأولى في تصفيات كأس العالم

– من 9 إلى 17 نوفمبر.. الجولة الثانية في تصفيات كأس العالم

– من 22 إلى 30 مارس 2021.. الجولة الثالثة والرابعة في تصفيات كأس العالم (لم يحدث تعديل)

– من 30 أغسطس إلى 7 سبتمبر.. الجولة الخامسة في تصفيات كأس العالم (لم يحدث تعديل)

– من 4 إلى 12 أكتوبر.. الجولة السادسة من تصفيات كأس العالم (لم يحدث تعديل)

– من 8 إلى 16 نوفمبر.. مرحلة خروج المهزوم (المرحلة النهائية) لتصفيات كأس العالم.

يتجه حسام البدري، المدير الفني للمنتخب المصري الأول، إلي إنجلترا خلال الأيام المُقبلة، بعد طلبه الرسمي في الحصول على تذاكر سفر إلي عاصمة الضباب من أجل متابعة اللاعبين المصريين المحترفين على حد طلبه.

لماذا يذهب حسام البدري إلي إنجلترا؟

أكدت التقارير الصحفية والتكهنات الصادرة من داخل اتحاد الكرة المصري إلي أن البدري قد طلب من محمد بركات، مدير المنتخب حجز تذاكر سفر إلي لندن، بالإضافة إلي التنسيق مع اللاعبين المحترفين للجتماع معهم، وحضور عدد من المباريات بالدوري الإنجليزي وتشامبيون شيب، لمتابعتهم عن قرب.

ويلعب ثلاثة مصريين في الدوري الإنجليزي، وهم محمد صلاح بنادي ليفربول، والثنائي محمود حسن تريزيجية، وأحمد المحمدي بنادي أستون فيلا، بالإضافة إلى أحمد حجازي مدافع ويست بروميتش، وسام مرسي، متوسط ميدان ويجان، الذي ينشط بدوري الدرجة الأولى الإنجليزي “تشامبيون شيب”.

طالع أيضًا| البدري: من يختلف معي لن يتواجد في المنتخب.. ومصطفي محمد ينقصه الكثير!

ولكن المُثير للدهشة، هل يُعد الرباعي “محمد صلاح، أحمد حجازي، تريزيجيه”، يحتاج إلي متابعة عن قرب من داخل الملعب وتحديد مستواهم الفني والبدني، فهذا من وحي الخيال، فلن يتم استبعادهم سوى لوجود إصابات فقط، بينما تم حسم خروج المحمدي من حسابات البدري بسبب أُزمات كأس الأمم الإفريقية الآخيرة.

بينما على الجانب الآخر، خرج سام مرسي من القوام الرئيسي للفراعنة من زمن كبير، خاصًة في ظل وجود العديد من اللاعبين المتألقين في ذات المركز وعلى رأسهم “طارق حامد، محمد النني، عمرو السولية”.

هل من أجل مُصالحة محمد صلاح؟

صلاح

يبدو وأنه السبب المنطقي الوحيد لطلب البدري التوجه إلي إنجلترا والاجتماع مع اللاعبين، خاصًة في ظل توتر العلاقة بين اتحاد الكرة المصري السابق والحالي والفرعون المصري محمد صلاح، على خلفية أزمة التصويت للأفضل والعديد من الأزمات السابقة، والتي كانت آخرها عدم حضور حفل جوائز الأفضل في إفريقيا لعام 2019، والتي اقيمت بمدينة الغردقة.

مسلسل أزمات صلاح واتحاد الكرة عرض مستمر

أكد صلاح خلال العديد من امواقف السابقة، وجود أزمات كثيرة خلال الفترة الماضية مع اتحاد الكرة المصري.

1-خلال أحدى حوارات “مو مو”  في فضائية «CNN» الأمريكية، قال: «كما تعلمون موقفي مختلف قليلًا عن اللاعبين ليس لأنني نجم ولكن لأنه أيضًا يجعلني مرتاحًا».

كما اشتكى صلاح من بعض الأمور التي حدثت في كأس الأمم الإفريقية، فقال: «كنا في الفندق والناس يأتون إلينا بسهولة بالغة ويجلسون في الطابق السفلي بسهولة شديدة وهو أمر غير طبيعي وكان لدينا يوم عطلة ولم أستطع النزول من الغرفة حتى الساعة التاسعة والنصف وعندما نزلت وجدت 200 شخص معي».

وأكمل: «يقولون لماذا تشكو؟، أنا أشتكي لأنني إنسان أريد أن أكون مع اللاعبين».

2-ويشار إلى أنها لم تكن الأزمة الأولى بين صلاح والاتحاد، فبعد خروج مصر من كأس العالم بالدور الأول بعد التعرض لثلاث خسارات متتالية، قال صلاح إنه ووكيله رامي عباس، يواجهون تجاهل اتحاد الكرة بشأن التوصل معه لاتفاقات، كما طلب ضمانات كافية تضمن حقوق اللاعب بالإضافة لمطالب تتعلق براحته الشخصية داخل معسكرات المنتخب بسبب ما تعرض له أثناء معسكر الفراعنة بمونديال روسيا 2018.

وطلب عباس توفير حراسة خاصة لصلاح يعود لمزيد من الخصوصية، وتوفير سبل للراحة للاعب أثناء معسكرات المنتخب وليس لحمايته.

3-وتفجرت كُبرى الأزمات، بعدما تم استخدام صورة محمد صلاح بوضعها على طائرة المنتخب، وفي حينها كتب صلاح تغريدة على موقع تويتر، قال فيها: «الطبيعي أن أي اتحاد كرة يسعى لحل مشاكل لاعبيه حتى يوفروا له الراحة لكن في الحقيقة ما أراه عكس ذلك تمامًا.. ليس من الطبيعي أن يتم تجاهل رسائلي ورسائل المحامي الخاص بي.. لا أدري لماذا كل هذا؟ أليس لديكم الوقت الكافي للرد علينا؟!».

أما رامي عباس فقال: «لقد طلبنا ضامنات تتعلق بحماية حقوق محمد صلاح أثناء الوجود مع المنتخب الوطني، وطلبنا أيضا تأكيدات على أن ما حدث من اختراق لحقوق الصورة لن يتكرر مجددا، هذا كل شيء وما زلنا ننتظر الرد».

اتحاد الكرة المصري عبر مركزه الإعلامي رد أنه لم يتلق أي اتصالات أو رسائل أو مخاطبات مباشرة من أي من لاعبي المنتخب الوطني الأول، خاصة من محمد صلاح، وكل ما ورد للاتحاد من مخاطبات رسمية كان من وكيل اللاعب.

تلك الأزمة انتهت حينما تدخل وزير الشباب والرياضة المصري أشرف صبحي، والذي قال إنه تواصل هاتفيًا مع محمد صلاح.

اقرأ أيضًا..

“القاطرة السنغالية”.. الصحف النمساوية تتحسر على انضمام بادجي للأهلي!

“تصرفاته صبيانية”.. جماهير ناديه السابق تصف بادجي بالطفل الساذج!

سيد إفريقيا.. كيف تحول “ماني” صاحب الحذاء المهلهل إلي ملك ذهبي؟

متابعة الحساب الرسمي لموقع “كورة11” على الفيسبوك: اضغط هنا

متابعة الحساب الرسمي لموقع “كورة11” على تويتر: اضغط هنا