آخر الأخبار بطولات إفريقية كورة افريقية

موسيماني لا يزال يتغنى بعظمة الأهلي.. من يواجه المارد قادر على كل شئ

فايلر

لا يزال الجنوب إفريقي بيتسو موسيماني، المدير الفني لفريق صن داونز يتغنى بالنادي الأهلي بعد أن ودع بطولة دوري أبطال إفريقيا.

إعلان

موسيماني يحفز لاعبيه بقوة

موسيماني

وودع صن داونز دوري الأبطال من الدور ربع النهائي على يد الأهلي بنتيجة 3-1 بمجموع المبارتين.

وقال موسيماني في تصريحات نقلتها صحيفة “The Citizen” الجنوب إفريقية تعليقًا على المنافسة الشرسة على الدوري الجنوب إفريقي: “علينا ضغوطات كبيرة في الدوري المحلي حاليًا”.

وأضاف: “لكن أعتقد أن لاعبينا اعتادوا على ذكل خصوصا بسبب المشاركة بشكل مستمر في دوري الأبطال فالفريق الذي يواجه الأهلي والوداد المغربي بكل تأكيد اكتسب التعامل مع الضغوطات الصعبة”.

إعلان

وتابع: “حاليًا لاعبينا لديهم القرة على التعامل مع الضغوط بعد مواجهة الأهلي في دوري أبطال إفريقيا”.

جدير بالذكر أن صن داونز يحتل المركز الثاني في جدول ترتيب الدوري الجنوب إفريقي برصيد 44 نقطة، وبفارق 4 نقاطة كاملة عن كايزر تشيفز المتصدر لكن صن دوانز لعب مباراة أقل.

إعلان

صن داونز يعاني بسبب الأهلي

وكان صن داونز قد ودع دوري أبطال إفريقيا من الدور ربع النهائي على يد الأهلي، حيث خسر ذهابًا في القاهرة بهدفين دون رد، وتعادل إيابًا بهدف لكل فريق.

وقال موسيماني في تصريحات نقلتها شبكة “سوبر سبورت” الجنوب إفريقية: “مباراة ستيلينبوش كانت صعبة علينا للغاية، لكننا حاولنا بذل أقصى مجهود لدينا”.

وأضاف: “مباراة الأهلي في دوري الأبطال أرهقتنا للغاية، وكلفتنا الكثير من الإصابات وأثرت على لياقتنا البدنية، وأعتقد انكم رأيتوا هذا أمام ستيلينبوش”.

واختتم تصريحاته قائلًا: “لم نكن قادرين على حمل أقدامنا في الدقائق الأخيرة لكنهم حافظوا على التقدم وتحقيق الفوز في النهاية”.

علي معلول يكشف عن تعاهد لاعبي الأهلي

وعلق علي معلول على التأهل على حساب صن داونز في الدور ربع النهائي بتصريحات للموقع الرسمي للأهلي، موضحا:

“منذ أن أسفرت القرعة عن مواجهة صن داونز في الدور ربع النهائي تعاقد جميع لاعبي الفريق على ضرورة الانتصار على حسابهم والتأهل إلى الدور المقبل ورد اعتبار الأهلي بعد خسارة العام الماضي”.

“قطعنا عهد على أنفسنا عقب خسارة الموسم الماضي أمام الجماهير التي ظلت مساندة لنا، ونجحنا في الحفاظ على هذا الوعد وتأهلنا إلى الدور نصف النهائي وثأرنا لأنفسنا وللنادي الأهلي، وهو ما تستحقه جماهير الأهلي”.

“قرار النادي بالسفر مبكرا إلى جنوب إفريقيا كان له تأثير إيجابي كبير على الفريق وتحقيق نتيجة إيجابية، ساعدنا ذلك على التأقلم مع الأجواء الصعبة هناك من حرارة عالية ونقص للأكسجين بصورة مستمرة، وهو ما عانينا منه الموسم الماضي”.

“شخصية الأهلي القوية تظهر دائما في مثل هذه المواقف الصعبة، مثلما عدنا من بعيد في بطولة الدوري الموسم الماضي وهو ما يوضح أن شخصية الأهلي تظهر في المواقف الصعبة دائما”.

معلول

وانتقل علي معلول للحديث عن مواجهة الوداد المغربي في الدور نصف النهائي، مؤكدا:

“بالطبع الوداد فريق كبير ولديه تاريخ وجماهيرية كبيرة في إفريقيا، كما أن لديهم مدير فني يعرف الأهلي جيدا لأنه واجهنا في النسخة الحالية كما سبق له قيادة الأهلي فنيا، وهو ما يصعب من المباراة أكثر وأكثر”.

“كل فرق الدور نصف النهائي قوية وحظوظها متساوية ويكفي وصولهم إلى هذه المرحلة من البطولة، لكن هدفنا هو تحقيق اللقب والذي يعد هدف أساسي للجماهير وللاعبين ولن يقف أمامنا أحد للوصول لهذا الهدف”.

وجاء الدور للحديث عن منافسات الدوري، حيث أوضح علي معلول:

“أغلقنا صفحة الرحلة الإفريقي حاليا خاصة مع وجود فارق كبير قبل مواجهة نصف النهائي يزيد عن شهر ونصف، وهو ما يجعل التركيز على منافسات الدوري هو الأهم في الوقت الحالي للحفاظ على البطولة”.

“اعتدنا على التتويج ببطولة الدوري وسنحاول دائما الحفاظ على هذا اللقب، لم أخسر أي لقب دوري مع النادي حتى الآن وسأحاول الحفاظ على هذا السجل ونحن نسير بصورة جيدة نحو الحفاظ على لقب البطولة”.

“على الرغم من فارق النقاط الكبير يجب علينا التركيز فيما تبقى من المباراة للاستمرار نحو طريق حصد اللقب لأن الدوري لم يحسم بعد بكل تأكيد، مازال يتبقى في عمر المسابقة 18 أسبوع، لكننا نسير في الطريق الصحيح”.

واختتم علي معلول تصريحاته بالحديث عن طريقة تسديده لركلات الترجيح الشهيرة، مفسرا:

“رأيت لاعب الوسط الإيطالي جورجينيو يقوم بتسديد ركلة الجزاء بهذه الطريقة فأعجبتني، قمت بالتدرب عليها لوقت طويل حتى اتمكن من تنفيذها في المباريات ونجحت في ذلك في عدة مناسبات”

“تخليت عن فكرة التسديد بهذه الطريقة في الفترة الأخيرة لأن ركلات الترجيح جاءت في أوقات حرجة من مباريات هامة مما منعني من المجازفة وفضلت التسديد بطريقة معتادة”.

“لا أعرف إذا كنت سأقوم بتنفيذها بهذه الطريقة مرة أخرى أو لا، اتخذ القرار في وقت تنفيذ ركلة الترجيح مباشرة”.

وينفرد المارد الأحمر بصدارة ترتيب الدوري المحلي بالعلامة الكاملة بتحقيق 48 نقطة من خوض 16 مباراة حتى الآن، وبفارق 17 نقطة عن غريمه التقليدي، الزمالك.

اقرأ أيضًا..

“ضد القانون”.. صلاح يعانق الذهب عبر حكايته الأسطورية في 5 سنوات!

مملكة ليفربول بملك وحيد.. صلاح “الغول” يدق طبول الحرب على البريميرليج

“القاطرة السنغالية”.. الصحف النمساوية تتحسر على انضمام بادجي للأهلي!

“تصرفاته صبيانية”.. جماهير ناديه السابق تصف بادجي بالطفل الساذج!

سيد إفريقيا.. كيف تحول “ماني” صاحب الحذاء المهلهل إلي ملك ذهبي؟

“أمير القلوب”.. إفريقيا تُنصف صلاح وتنصبه على عرش الأكثر شعبية!

“لا تراجع ولا استسلام”| صلاح يكتسح الأباطرة.. وماني يواصل التحليق مع ميسي!

متابعة الحساب الرسمي لموقع “كورة11” على الفيسبوك: اضغط هنا

متابعة الحساب الرسمي لموقع “كورة11” على تويتر: اضغط هنا