آخر الأخبار الدوري المصري كورة مصرية

موقف الزمالك القانوني “معقد” بعد هروب قطاره السريع

حمدي النقاز

استيقظت الجماهير البيضاء على خبر صادم، بعدما أعلن حمدي النقاز فسخ عقده مع الزمالك من طرف واحد لعدم حصوله على المستحقات المتأخرة لدى النادي.

إعلان

وأكد اللاعب التونسي أنه لم يحصل على مستحقاته ليس منذ شهر أو إثنين وإنما أكثر من ذلك، وهو ما دفعه لأخذ قرار الرحيل عن الفارس الأبيض وإنهاء تواجده في القاهرة خلال الساعات المقبلة.

ويستعرض معكم “Kora11” الموقف القانوني لنادي الزمالك بعد هذا القرار المفاجئ من ظهيره:

استند النقاز في قراره تجاه الزمالك على التغييرات التي أجراها الاتحاد الدولي لكرة القدم على اللائحة المتعلقة بانتقالات اللاعبين، حيث أضاف الفيفا المادة 14 “مكررة” والتي تنص على قدرة اللاعب على فسخ تعاقده مع النادي في حال فشل في الحصول على راتبه لمدة شهرين.

ويجب على اللاعب إخطار النادي قبل 15 يوم من فسخ تعاقده بصورة رسمية، لإعطاء ناديه مهلة للسداد، فإذا مرت هذه الفترة دون أن يدفع النادي مستحقات لاعبه يحق له فسخ التعاقد من طرف واحد.

إعلان

وأكدت المادة ذاتها أن المكافآت المنصوص عليها في لائحة النادي ومقدم التعاقد وأي مستحقات أخرى إضافية تعامل نفس معاملة الراتب الشهري، وفي حال تأخر الحصول عليها يحق للاعب فسخ التعاقد.

على صعيد آخر، فإن لجنة شؤون اللاعبين بالاتحاد المصري قد أضافت بندا جديدا يتيح للاعب فسخ تعاقده مع فريقه والانتقال بصورة مجانية في حال عدم حصوله على مستحقاته لمدة شهرين أو أكثر.

إعلان

كل هذه المعطيات تؤكد صحة موقف القطار التونسي السريع في شكواه ضد الزمالك وقدرته على فسخ تعاقده من طرف واحد، في حال صدق حديث اللاعب بعدم حصوله على مستحقاته لما يزيد عن الشهرين.