تقارير وتحليلات جوه الملعب

ميتشو يبيع الوهم لجماهير الزمالك!

تعادل مخيب للآمال، حققه الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك، مع الصاعد حديثًا للدوري الممتاز نادي إف سي مصر، بهدف لكل فريق ضمن منافسات الجولة الثالثة من الدوري المصري الممتاز.

إعلان

الفارس الأبيض ظهر بشكل سئ للغاية خلال المباراة، بعد أن قرر ميتشو إراحة عدد من اللاعبين لتفادي الإجهاد، قبل مواجهة الأهلي في قمة مباريات الجولة الرابعة من الدوري المصري الممتاز.

الصربي ميتشو المدير الفني للزمالك، بدأ المباراة بتشكيل غريب للغاية جاء كالتالي:

حراسة المرمى: محمود عواد.

خط الدفاع: عبدالله جمعة – محمد عبدالسلام – محمود حمدي الونش – حمدي النقاز.

إعلان

خط الوسط: يوسف أوباما – أحمد سيد زيزو.

أمامهم الثلاثي: كريم بامبو – أشرف بنشرقي – محمد أوناجم.

إعلان

خط الهجوم: عمر السعيد.

اختيارات ميتشو للمباراة كانت غريبة للغاية، خاصة أنه لم يدفع بأفضل لاعبي الفريق في الفترة الماضية، وعلى رأسهم مصطفى محمد بالإضافة إلى قلب الدفاع محمود علاء ومحمد عبدالغني، وهو ما كلفه نقطتين غاليتين في صراع المنافسة على لقب الدوري.

الزمالك على مدار شوطي المباراة لم تكن له أي ملامح جماعية، ولم تظهر بصمة لميتشو كما كانت بدايته مع الفارس الأبيض، ونفس الأمر تكرر في مبارتي الاتحاد والمقاصة رغم تحقيق الفوز بشق الأنفس.

المدرب الصربي وتحديدًا منذ خسارة السوبر المصري أمام الأهلي بثلاثة أهداف لهدفين، وهو يدخل كل مباراة بتشكيل مختلف تمامًا عن المباراة السابقة، وهو ما جعل الفريق في حالة خلل واضح، فلا يوجد أي تجانس بين اللاعبين، بالإضافة إلى عدم وجود جملة تكتيكية واضحة ينفذها لاعبي الأبيض أو تحركات متفق عليها.

الفارس الأبيض منهار تمامًا منذ مباراة السوبر رغم الفوز في أول مبارتين في الدوري على حساب الاتحاد ومصر للمقاصة، لكن الفريق لا يقدم المستوى الذي يتناسب مع حجم النجوم الموجودين داخل الفريق، فإدارة ميتشو للمباريات غير موفقة بالمرة.

في الوقت الحالي الزمالك يفتقد للمدير الفني القادر على إدارة المباريات بشكل جيد، ويبدو أن الصربي ميتشو  يبيع الوهم لجماهير الزمالك، فبدايته كانت أكثر من رائعة وظهر على اللاعبين الروح القتالية والرغبة في الانتصار، وقدم الفريق أفضل مبارياته في بطولة كأس مصر وتحديدًا في مباراة بيراميدز التي انتهت بثلاثية دون رد، والذي أدارها بكل أقتدار لكن عدا ذلك لم يكن ميتشو موجودًا.

الزمالك تحت قيادة ميتشو خسر مبارتين من الأهلي وجينراسيون فوت السنغالي، وتعادل في واحد مع نادي مصر، وحقق الفوز في 5 مباريات، على حساب الاتحاد والمقاصة كلًا منهما مرتين، وبيراميدز في نهائي الكأس.

مباراة الأهلي القادمة في الدوري قد تكون هي الأخيرة للمدرب الصربي مع الزمالك حال الخسارة من المارد الأحمر والذي يعيش أفضل فتراته حاليًا، فعدم الفوز على الأهلي يضمن لميتشو مغادرة القلعة البيضاء، خاصة أن جماهير الزمالك ومجلس الإدارة لن تقبل إلا بالمنافسة على الألقاب هذا الموسم.