آخر الأخبار أهم الأخبار الدوري المصري كورة مصرية

ميدو يفتح النار على ثنائي القلعة البيضاء.. ويعترف بتعرض المصري للظلم أمام الزمالك

ميدو

هاجم أحمد حسام ميدو، لاعب منتخب مصر السابق، أداء ثنائي الزمالك محمد حسن وإسلام جابر خلال مباراة المصري الأخيرة.

إعلان

ونجح الزمالك في تحقيق فوز صعب على المصري بهدف دون رد ي مباراة مؤجلة من الدوري المصري الممتاز والتي أقيمت على ستاد برج العرب بالإسكندرية.

تصريحات ميدو

وقال ميدو في فيديو مصور عبر موقع التواصل الاجتماعي “تويتر”: “مباراة الزمالك والمصري كان رتمها أقل من الطبيعي، لكن ذلك كان أمرًا متوقعًا بسبب فترة التوقف الطويلة”.

وأضاف: “الزمالك لم ينجح اختراف دفاعات المصري لغياب أوباما وبنشرقي اللذان يجيدان اللعب في مركز صناعة اللعب”.

إعلان

وأكمل: “إسلام جابر لم يقنع وكان سلبيًا للغاية رغم تعاقد الزمالك معه بـ20 مليون جنيه، أما محمد حسن فسئ وبعيد للغاية عن لاعب الدائرة في نادي الزمالك، وكان يستحق الطرد أما فرجاني ساسي فهو لاعب ذكي ومصطفى محمد هو أفضل مهاجم في مصر ووارد أن لا يكون غير موفق”.

وتابع: “ليس من الطبيعي كوني زملكاوي أن أكذب، فالحق أن محمد حسن يستحق الطرد وبسبب عملي في الإعلام لابد أن أكون محايد وإذا فعلت غير ذلك سأكون نصاب”.

إعلان

واستمر: “مصطفى محمد عانى خلال المباراة من التحرك خلف المدافعين، حيث لم يجد من يمرر له الكرة، والمباراة كانت صعبة عليه لذا أنصحه بعدم الانفعال فمهاجم مصر الأول لا بد أن يكون في حالة تركيز كبيرة”.

وأردف: “محمود علاء يعرف كيف يسجل الأهداف والأمر بالنسبة له ليس مجرد صدفة، أما الفرنسي كارتيرون فهو ذكي للغاية وقام باستغلال حسام أشرف الذي سيكون له مستقبل رائع”.

وواصل: “أعتقد أن كارتيرون سيستفيد جيدًا من هذه المباراة، أول شئ أنه أدرك أن أحمد سيد زيزو لا يجيد اللعب في مركز 10، وأن محمد حسن مستواه ضعيف”.

واختتم تصريحاته قائلًا: “أقولها مرة آخرى كرة محمد حسن طرد، ولو الأسبوع المقبل نفس الكرة على الأهلي سأقول نفس الأمر، وبعض الزملكاوية الذين غضبوا مني بسبب قولي كلمة الحق أقل لهم أن هذه هي شخصيتي ولن أقوم بتغيرها”.

الإمكانيات الفردية تنقذ الزمالك بعد كورونا.. الصخرة يحطم “أتوبيس” العشري

انتهت أحداث مباراة الزمالك ونطيره المصري البورسعيدي، بنتيجة هدف دون رد لصالح الفارس الأبيض، والتي أقيمت على ملعب “برج العرب”، في المباراة المؤجلة من الجولة الـ14 من الدوري المصري الممتاز لموسم 2019-2020.

ودخل الثعلب الفرنسي المباراة عبر رسمه الخططي المعتاد 4-2-2-2:

حراسة المرمى: أبو جبل.

خط الدفاع: حازم إمام – محمود علاء – محمود حمدي “الونش” – محمد عبد الشافي.

الوسط الدفاعي: فرجاني ساسي – محمد حسن.

الوسط الهجومي: إسلام جابر – أحمد سيد “زيزو”.

الهجوم: مصطفى محمد – حسام أشرف.

بينما قرر طارق العشري صناعة توازن خططي عبر خطته المعتادة بـ4-4-2، بعناصر تتكون من:

حراسة المرمى: أحمد مسعود.

خط الدفاع: كريم العراقي – إسلام أبو سليمة – أحمد شوشة – بهاء مجدي.

خط الوسط: فريد شوقي – عمرو موسى – حسن علي – محمد جابر.

الهجوم: أحمد ياسر – محمود وادي.

الشوط الأول

شوط من جانب واحد، هكذا كانت الأمور طوال أحداث الـ45 دقيقة الأولى من عبر المباراة، حيث سيطر الفارس الأبيض على مُجريات اللعب بالكامل، خاصًة بعدما قرر طارق العشري الاعتماد على “الدفاع المتأخر للغاية” بالفريق ككل مع التركيز على صناعة هجمات مرتدة سريعة خلف ظهيري الزمالك.

بدأ الشوط الأول من الزمالك بضغط مرتفع على دفاعات المصري البورسعيدي، ولتأتي الدقيقة الـ3

بعد عرضية خطيرة أبعدها دفاع المصري قبل أن يشير حكم المباراة إلى حالة تسلل ضد الزمالك.

وحصل الزمالك على ركلة ثابتة على حدود منطقة الجزاء بالقرب من الراية الركنية من الجهة اليسرى ليرسل زيزو عرضية أبعدها الدفاع ليطلق الحكم صافرته باحتساب خطأ لصالح الدفاع الأخضر.

وأرسل زيزو عرضية خطيرة في الدقيقة 14 إلى داخل منطقة الجزاء حولها مصطفى محمد برأسية خطيرة لكن الحارس نجح في إبعاد الكرة إلى ضربة ركنية لم يستفد منها الأبيض.

وهدد الونش مرمى المصري في الدقيقة 15 بتسديدة قوية من داخل منطقة الجزاء أنقذها الحارس لتذهب إلى مصطفى محمد الذي أطاح بالكرة بعيداً تماماً عن المرمى بغرابة شديدة.

ورد المصري بمحاولة أولى في الدقيقة 17 بعرضية خطيرة كانت في طريقها للاعب المصري أمام الشباك لكن محمود علاء مدافع الزمالك حولها إلى ركنية.

وكاد مصطفى محمد أن يتقدم للزمالك في الدقيقة 36 بعد عرضية رائعة من محمد عبد الشافي حولها مهاجم الزمالك إلى خارج الملعب بعد أن مرت فوق العارضة.

وطوال أحداث الشوط الأول لم يتغير الوضع نهائيًا، حيث ظهرت المباراة وكأنها تُقام في منتصف ملعب المصري فقط، وعلى الرغم من كل هذا إلا أن لاعبي الزمالك لم يكونوا على قدر عالٍ من الجاهزية البدنية والفنية الكبيرة والتي بدورها تسمح لهم بتسجيل الأهداف، وهذا يبدو طبيعيًا بسبب التوقف الطويل الذي استمر لـ148 يومًا بسبب تفشي فيروس كورونا المستجد.

الشوط الثاني

دخل لاعبو الزمالك باندفاع هجومي واضح منذ الدقيقة الأولى من الشوط الثاني، والتي ظهرت وكأنها تعليمات واضحة من كارتيرون، بينما واصل العشري طريقته المعتادة بالدفاع المتأخر.

ونجح الزمالك في التقدم في الدقيقة 56 عن طريق مدافعه محمود علاء بعد عرضية حولها فرجاني ساسي بالرأس باتجاه مدافع الأبيض ليسدد في شباك المصري.

وحاول زيزو إضافة هدف ثاني في الدقيقة 66 بعد اختراق لمنطقة جزاء المصري من الجهة اليسرى وتسديدة قوية علت العارضة بقليل.

وفي الدقيقة 70 أرسل زيزو عرضية داخل منطقة الجزاء من ركلة ثابتة حولها مصطفى محمد برأسية قوية تصدى لها الحارس وحولها إلى ضربة ركنية.

انتفض المصري بعد الهدف الأول للزمالك من أجل إدراك التعادل سريعًا، ولكن على إستحياء من دون حدوث فرص خطيرة للغاية تُذكر على مرمى محمد أبو جبل، بينما لجأ كارتيرون إلى دكة البدلاء والدفع بمجموعة من العناصر الشابة لبث الروح والسرعة في وسط ملعب الفارس الأبيض عبر الدفع بـ”محمد عنتر، محمد عبد الغني، كاسونجو، أسامة فيصل”.

وحاول المصري إدراك التعادل بعرضية خطيرة داخل منطقة الجزاء في الدقيقة 79 حولها اللاعب أبوسليمة برأسية ذهبت إلى أحضان الحارس أبوجبل.

وسدد محمد عبد الشافي الكرة في الدقيقة 87 من داخل منطقة الجزاء لكنها علت العارضة لتذهب الكرة إلى فريق المصري لتنفيذ ضربة مرمى.

اقرأ أيضًا..

الفيراري المصري يسبق الجميع.. صلاح يعادل رقم رونالدو التاريخي في البريميرليج

البداية عند صلاح.. حلم ليفربول في البريميرليج يساوي 400 مليون يورو

لا مكان للعواطف| فايلر يطيح بكهربا.. وعرض سعودي “ضخم” ينقذ الموقف

كائنات لا ترى بالعين المجردة.. سرعة صلاح تضعه في كتب التاريخ بجوار هنري

تريزيجيه ومبابي ثنائية فضائية.. الصحف العالمية تحذر من “إعصار” نيوكاسل المدمر

تسريبات.. صلاح ينتظر موافقة برشلونة على الشروط التعجيزية

مملكة الأنفيلد بملك وحيد.. ليفربول يتخلص من ماني ويضخ ربع مليار لمساعدة صلاح

المعلم على أعتاب الهروب..الزمالك يستغل “الثغرات” للانتقام من الأهلي

متابعة الحساب الرسمي لموقع “كورة11” على الفيسبوك: اضغط هنا

متابعة الحساب الرسمي لموقع “كورة11” على تويتر: اضغط هنا