آخر الأخبار كورة مصرية كورة مصرية - أخرى

ميدو يكشف كواليس غرامة كهربا.. اللاعب لن يدفع للزمالك والأهلي قد يُقف مرتبه

ميدو

 كشف أحمد حسام ميدو لاعب الزمالك والمنتخب السابق والإعلامي الحالي، الكواليس الخفية في عقوبة كهربا من الفيفا لصالح نادي الزمالك، مُشيرًا إلى أن اللاعب لن يدفع الـ33 مليون جنيهًا مهما كان الأمر.

إعلان

وكان الزمالك قد أعلن تلقيه إخطارًا رسميًا من الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا”، بتغريم محمود عبد المنعم كهربا لاعبه الأسبق ماليًا بقيمة 2 مليون دولار.

ميدو يكشف كواليس غرامة كهربا ودور الأهلي

ميدووقال ميدو خلال فيديو بث مباشر عبر حسابه الشخصي بموقع التواصل الإجتماعي “تويتر”: “الزمالك حصل على حكم ضد كهربا والنادي البرتغالي بقيمة 2 مليون دولار، وأمس حدث تسابق بين اللاعب والأهلي والزمالك لمحاولة التغطية على القرار كل واحد من ناحيته”.

وتابع: “الأهلي أكد أن الحكم وقع على كهربا وأن الزمالك شكى اللاعب وهو على علم إن القلعة الحمراء ليس لها علاقة بالموضوع، في ذات الوقت كهربا قال إن الزمالك كان قد طلب بتعويض 9 مليون دولار وحكم له بـ 2 فقط وانا سأطعن على الحكم، ولمح إن هناك أشخاص من اللجنة الخماسية وقفوا بجانب الزمالك في القضية، والناحية الأخرى الزمالك أكد أنه حصل على حقه وإن المارد الأحمر حصل على خدمات اللاعب رغم معرفته أنه هارب”.

وأضاف: “من نصدق؟! لا بد أن نصدق عقلنا، الأهلي تعاقد مع كهربا وهو يعلم أن الأمر به مخاطرة ومن الممكن أن يتم توقيع عقوبة عليه، والأحمر رضى بذلك وأخذ المخاطرة، لأنه كان يعلم أنه سيوقع مع لاعب ناديه الأصله لن يترك حقه”.

إعلان

وواصل: “الموقف الحالي إن اللاعب لو لم يدفع قيمة الغرامة بغض النظر عن التظلم الذي لن يحدث فيه شئ جديد لأن الاتحاد الدولي تأكد من صحة عقد كهربا في الاتحاد المصري، اللاعب والأهلي سيكونان في موقف سئ، لو لم يقم كهربا بدفع الغرامة سيتم إيقافه”.

واستكمل: “معنى ذلك أن الأهلي خسر، الأهلي ليس خارج اللعبة، هو يدفع راتبا للاعب ويحتاجه فنيًا خاصة بعد رحيل رمضان صبحي، ولن تستطيع إشراكه في أي مباريات سواء محلية أو إفريقية إلا لو دفع اللاعب قيمة الغرامة”.

إعلان

كهرباواستمر: “هل تعتقدون أن كهربا سيدفع المبلغ؟ انا أؤكد من خلال معرفتي به أنه لن يدفع 33 مليون جنيه لنادي الزمالك، والأهلي على الجانب الآخر لن يدفع هو الآخر لأن الرقم كبير”.

وأضاف: “الزمالك عندما شكى اللاعب في الاتحاد الدولي طالب أن يتم توقيع أقصى عقوبة وغرامه عليه، وأي قضية في العالم يكون هذا هو الاتجاه من جانب الشاكي أن يحصل على أكبر قدر من التعويض، والمحكمة تخفض المبلغ، فليس معنى أن الزمالك عندما طلب 9 مليون والحكم كان بـ2 مليون فقط أن الأبيض أصبح خاسرا، بل على العكس أشيد بمجلس إدارة القلعة البيضاء ورئيسها الذي حارب من أجل عودة حق النادي”.

وتابع: “كهربا لا يجب عليه أن يبيع الوهم للناس، ويقول أن الزمالك طلب 9 مليون وحصل على إثنين فقط، لأن هذا طبيعي خاصة وأن النادي ربح القضية وأتعاب المحاماة سيتحملها اللاعب هو والنادي البرتغالي”.

واستدرك: “الأهلي قانونا غير متورط في قضية كهربا لكن بالعقل الأهلي متضرر من هذه القضية، لأنه ضم لاعب ويعرف المخاطرة، وأتمنى أن تكون إدارة التعاقدات كتبت في عقد اللاعب أنه في حالة توقيع عقوبة عليه لا يدفع الأهلي راتب اللاعب، لو هذا وجد بالفعل سأشيد بإدارة القلعة الحمراء، لكن السؤال هل الأهلي سيظل يدفع راتب اللاعب لو تم إيقافه؟”.

وأتم ميدو تصريحاته، قائلًا: “الشئ الوحيد الذي أريد أن أفهمه لماذا الأهلي فعل كل هذا وأن يدخل نفسه في أزمة وبيانات، هل كنتم تنتظرون أن مرتضى منصور سيترك حقه في اللاعب! مجلس إدارة الأهلي يفعل أشياء كثيرة جيدة في مسألة التعاقدات مع اللاعبين، أعجبت ببند وضعه الأهلي في عقد طاهر محمد طاهر أنه في حالة تجدد إصابته فإن المبلغ الذي سيدفعه للمقاولون سيقل، وهذا البند فيه نوع من الذكاء بغض النظر عن أنه تجني على اللاعب”.

 أحمد مرتضى يوجه مجموعة رسائل نارية للأهلي ومجلس إدارته

مرتضىوقال أحمد مرتضى منصور في تصريحات تلفزيونية عبر قناة الزمالك: “فكرة ‏تأجير الملاعب كحق انتفاع جيدة، وكنت أول ‏من عرضها على شركة بريزنتيشن قبل سنوات ماضية”.

واستطرد: “بيراميدز أول من قام بتأجير ملعب ‏كحق انتفاع في الموسم الماضي ولكن لم تُسلط عليه الأضواء”.

وأوضح: “تأجير الأندية للملاعب تمنح ‏إدارات تلك الأندية فرصة لكسب (اللقطة) وعمل (شو إعلامي) ولكن علينا ألا نبالغ في الأمر”.

وأضاف: “كل الاستادات ملك للأهلي والزمالك والحكومة المصرية ولكن نحن نحب (الدلع) على الحكومة في بعض الأحيان”.

وأكمل: “لا توجد (خناقة) بين الأهلي والزمالك، فكل ‏لاعب عليه الرحيل بشكل مقبول ومرضي ومحترم”.

وتابع: “اندهشت من تصريحات كهربا واّخرين يتحدثون عن براءة ‏اللاعب من الأزمة، وهذا أمر لا يعقل، والدليل قرار فيفا بالغرامة بشكل ‏رسمي”.

وواصل: “الإيفواري سليماني كوليبالي تم عرضه على الزمالك، ‏ولكن الإدارة رفضت بسبب هروبه من الأهلي”.

وأشار: “سيد عبد الحفيظ مدير الكرة بالأهلي لم يحتوي رمضان صبحي وأمير توفيق مدير التعاقدات تأخر في ملف المفاوضات والحصول على توقيعه”.

واختتم أحمد مرتضى تصريجاته، قائلًا: “الأحمر فقد عدد من نجومه أمثال عبد الله السعيد وأحمد فتحي وهو أمر غريب ومحير، فايلر يحتاج رمضان صبحي وهو ورقة أساسية في تشكيلته”.

تصريحات حسام حسن

وقال حسام حسن خلال تصريحاته عبر قناة “صدى البلد”: “أريد أن أعلم سبب تجاهلي أنا وجهازي، وعدم حصولنا على فرصة لتدريب منتخب مصر، رغبة الجماهير في مصر كانت كبيرة لنحصل على الفرصة، ولكن المسؤولين يشعرون أننا لا نسير على نفس طريقهم”.

وأضاف: “كان لدي طموح في أن أصنع فريقًا لمنتخب مصر يلعب كرة قدم، وهدفه ألا يكون الفوز فقط، ولكن أن يقدم كرة جيدة”.

وواصل: “المجموعة التي تقود الكرة المصرية في الفترات السابقة لا تليق بها، واتحاد الكرة السابق تمت إقالته بسبب شبهة فساد، والأمر لم يكن فنيًا، والمشكلة هي أننا نجد نفس الأشخاص على الساحة ومرشحين من جديد والبعض يقول إنه سينجح بالتزكية”.

وتابع: “محمود الجوهري كان أحق بقيادة الكرة المصرية، وليس مجرد تولي منصب المدير الفني، وهناك أمثلة أخرى مثل طه إسماعيل وغيرهم، هل هؤلاء لا يستطيعون أن يديروا الكرة المصرية؟”.

وتابع:  “قيل إن مبررات استبعادي من المنتخب هي أنني عصبي، سأعلق على ذلك بأن الناس لم يعدوا حساباتهم جيدًا، لأن من ارتدى قميص منتخب مصر يعرف قيمته جيدًا، ويعلم كيفية التعامل تحت ضغط”.

وواصل: “من من المدربين الذين ترشحوا لقيادة المنتخب كانوا يصلحون أو حققوا نجاحات؟ تتحدثون عن مدربين حققوا بطولات مع الأهلي والزمالك، أي مدرب يمكنه النجاح مع القطبين، ضعوهم مع فرق أقل ولنرى ماذا سيقدمون”.

واستأنف: “المبرر الثاني هو أنني لن أجيد التعامل مع لاعب كبير مثل محمد صلاح، يحدث مع نجوم في العالم أنهم ينظرون للمدرب على أنه أقل منهم، وعلى سبيل المثال ميسي غير مقتنع بمدربه، ولابد أن يكون المدرب مقنع للاعب، وعلى العكس كل لاعبي ريال مدريد يعرفون من هو زين الدين زيدان”.

وأكمل: “يجب أن يكون المدرب مقنعًا للاعب، صلاح عندما كان لاعبًا صغيرًا كان ينظر للرموز، عندما يجد اللاعب يتحدث معه عن الطموح ويكون قد حقق المدرب نجاحات قبل ذلك، وشارك في كأس العالم وحقق بطولات، ففي هذه الحالة سيكون مقنعا للاعب، وهناك نجوم يضحكون على المدرب عندما يكون تاريخه صغيرًا، أنا لا أريد أن أدرب منتخب مصر على سبيل (المنظرة)، لكن رغبتي الحقيقية هي خدمة وطني”.

وانتقل حسام حسن بتصريحاته حول العودة للنادي الأهلي من بابا الظهور في برنامج المجري عبر قناة النادي، قائلًا: ” خبر ظهوري عبر قناة الأهلي أنا وإبراهيم افتقد للدقة وصاحبه بعض المعلومات الخاطئة”.

وكان من المقرر ظهور التوأم ، حسام وإبراهيم حسن ببرنامج “المجري” الذي يقدمه نجم الأهلي السابق مصطفى عبده عبر قناة الأحمر التي تم افتتاحها الـ 25 من يوليو الماضي بعد التطوير وهو ما أثار اعتراضات عبر مواقع التواصل الإجتماعي.

وأوضح حسام حسن أنه لم يسعى للظهور عبر قناة النادي الأهلي كاشفاً عن تفاصيل ما دار :” مصطفي عبده كابتن الأهلي التاريخي وكنت بتفرج عليه في التلفزيون وطلب مني من أسبوعين أطلع معاه في أولى حلقاته”.

وأضاف: “لم أطلب مقابل نادي ووافقت على الظهور عشان كابتن مصطفي عبده والنادي الأهلي التوأم مش محتاجين الظهور في الإعلام مش بنحب الكلام الكتير”.

وكشف: ” ظهرت اعتراضات عشان لعبنا في الزمالك ، ليا الشرف إنى لعبت في الزمالك أنا وإبراهيم ونجحنا فيه وفي نفس الوقت فيه ناس لعبت في الزمالك وفشلت زى أيمن شوقي وفي لجنة التخطيط وفشلوا وموجودين جوه الأهلي “.

وأتم حسام حسن تصريحاته، قائلًا: ” طلبنا من كابتن مصطفي عبده توضيح الأمر وكان لازم أوضح ، أنا ما طلبتش الظهور ومش بتقرب من حد ، تاريخنا مش هيتمحي “.

اقرأ أيضًا..

تحليل| فايلر بمن حضر.. الأهلي لن يتأثر فنيًا برحيل رمضان صبحي

“اتفاق الهروب”.. صالح جمعة يصدم الأهلي بخدعة جديدة من أجل عيون الزمالك

صحيفة إنجليزية: الأهلي ثالث أفضل فريق في العالم متفوقًا على ريال مدريد وليفربول

الملك يستحق الأفضل.. لغة الأرقام تُنصف صلاح أمام ظلم ماني وأنصاف اللاعبين

من نيمار لحسام عاشور: المال يقتل التاريخ.. ابحث عن تراب الأهلي مجانًا يا صديقي!

تقرير| العالم أجمع يتغنى بتريزيجيه.. كيف أنقذ الثنائي الفرعوني أستون فيلا من الضياع؟

متابعة الحساب الرسمي لموقع “كورة11” على الفيسبوك: اضغط هنا

متابعة الحساب الرسمي لموقع “كورة11” على تويتر: اضغط هنا