آخر الأخبار بطولات كورة إسبانية

ميسي يتصدر قائمة الأعلى أجرًا .. ويسعى لتحطيم لقب الأسطورة البرازيلية

تربع الأسطورة الأرجنتينية ليونيل ميسي على عرض قائمة اللاعبين الأعلى أجرًا في العالم، وذلك وفقًا لتقارير صحفية إسبانية.

إعلان

وأكدت صحيفة “ماركا” الإسبانية، أن ميسي يتصدر قائمة أعلى خمسة لاعبين من حيث الدخل على مستوى العالم، حيث يحصل على راتب يقدر بـ 130 مليون يورو.

ويأتي النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو لاعب يوفنتوس الإيطالي في المركز الثاني بـ113 مليون يورو، ثم يليه البرازيلي نيمار لاعب باريس سان جيرمان بـ91.5 مليون يورو.

أما المركز الرابع فجاء من نصيب الفرنسي أنطوان جريزمان مهاجم أتلتيكو مدريد بـ44.5 مليون يورو، والويلزي جاريث بيل جناح ريال مدريد في المركز الخامس بـ40.2 مليون يورو.

إعلان

وفي سياق متصل، يسعى الأسطورة الأرجنتيني ليونيل ميسي نجم وهداف فريق برشلونة الإسباني في تحطيم المزيد من الأرقام القياسية مع فريقه الكتالوني، حيث وصل ميسي إلى 593 هدفًا، عقب تسجيله لهدفين أمام نادي إسبانيول، لكنه مازال بعيدًا عن البرازيلي بيليه، بفارق 50 هدفا فقط، حيث يتصدر النجم البرازيلي الأسطوري القائمة برصيد 643 هدفا.

وكانت صحيفة “موندو ديبورتيفو” الإسبانية، قد أشارت إلى أن ميسي تمكن من تجاوز جيرد مولر، أسطورة بايرن ميونخ الألماني، في شهر نوفمبر الماضي، بعدما وصل البرغوث إلى 566 هدفًا بقميص برشلونة، متجاوزًا مولر الذي سجل 565 بقميص البافاري.

وأضافت الصحيفة أن ميسي في ذلك التوقيت، احتل المركز الثاني في قائمة أكثر اللاعبين تسجيلاً للأهداف بقميص فريق واحد فقط.

إعلان

من جانب أخر رفض بابا الفاتيكان فرنسيس، وصف لاعب نادي برشلونة الإسباني، الأرجنتيني ليونيل ميسي، بـ”الإله” مشيرا إلى أن ذلك يشكل انتهاكا للقدسية الإلهية، وذلك في حوار أجراه مع صحيفة La Sexta الإيطالية.

وعند سؤاله من قبل الصحفي جوردي إيفولي، عما إذا كان يمثل وصف ميسي بالإله انتهاكا للقدسية الإلهية، قال البابا: “نظريا، نعم، لا يمكن أن تقول ذلك، وأنا لا أصدقه، فهل تصدقه أنت؟”.