تقارير وتحليلات بطولات جوه الملعب دوري أبطال أوروبا رئيسية كورة اوروبيه

ميسي VS ليفاندوفسكي.. عبقرية البرغوث تصطدم برغبة إنتقام البولندي

تشهد المباراة المرتقبة بين برشلونة الإسباني وبايرن ميونيخ الألماني في ربع نهائي دوري أبطال أوروبا مواجهة من نوع خاص بين هدافي الفريقين ليونيل ميسي وروبرت ليفاندوفسكي.

إعلان

وقالت صحيفة “موندو ديبورتيفو” أن ليفاندوفسكي الذي يبحث عن أول ألقابه دوري الأبطال في لشبونة سيكون عليه أن يواجه عبقرية الأرجنتيني ليو ميسي، يوم الجمعة المقبل والثأر من الخسارة أمامه في 2015، في مباراة لا تنسي.

وأضافت الصحيفة الإسبانية أن المهاجم البولندي صاحب الـ 32 عامتً تألق الموسم الحالي، ونجح في التتويج بلقب الدوري الألماني مسجلاً 34 هدفاً، بجانب كأس المانيا، الا أن الإيطالي تشيرو ايموبيلي انتزع منه جائزة الحذاء الذهبي بينما فاز ميسي بالجائزة في ستة مناسبات سابقة.

وفي دوري الأبطال سجل مهاجم بايرن ميونخ 13 هدفاً ليضمن صدارة هدافي البطولة، وهو ما حققه ميسي في ستة مناسبات سابقة، ويتفوق ليقاندوفسكي علي منافسيه المتواجدين بالبطولة حتي الآن وهم ستيرلنغ وجابرييل خيسوس، وسيرغي غنابري، وممفيس ديباي ولكل منهم سبعة أهداف.

إعلان

وأضافت “موندو ديبورتيفو” أن نجوم هجوم برشلونة ميسي، ولويس سواريز، وجريزمان أعلنوا التحدي عقب خسارة الليجا الإسبانية، من أجل تحقيق لقب دوري أبطال أوروبا.

إعلان

وأظهر ميسي رغبته الكبيرة يوم السبت بهدفين في شباك نابولي الإيطالي قبل أن يلغب الهدف الثاني له، وأظهر اللاعب الأرجنتيني حماس كبير، خاصة بعد خروج كريستيانو رونالدو مع يوفنتوس وريال مدريد من البطولة.

وسجل ميسي ثلاثة أهداف فقط في دوري الأبطال هذا الموسم، إلا أن وجوده دائما ما يكون حاسماً، في الموسم الماضي سجل هدفين في فوز برشلونة علي ليفربول بثلاثية نظيفة، قبل أن يكون اللاعب الأفضل في مباراة أنفيلد بين صفوف البلوجرانا بتمريراته التي صنعها لكوتينيو وسواريز وجوردي ألبا إلا أنهم أهدروا هذه الفرص.

ويسعي ميسي الآن إلي التتويج بهذا اللقب، ورفع الكأس الجميلة والمطلوبة كما وصفها عقب الخروج أمام روما الموسم قبل الماضي.

وكان توماس مولر قد علق علي مواجهة ليفاندوفسكي وميسي قائلاً: ” لقد حان الوقت ليثبت ليفا أنه افضل من ميسي”.

ويحتل ليفاندوفسكي المركز الرابع في قائمة أفضل هدافي دوري الأبطال عبر تاريخه برصيد 66 هدفاً خلف كل من كريستيانو رونالدو 130 هدفاً، ليونيل ميسي 115 هدفاً، وراؤول جونزاليس 69 هدفاً، إلا أنه سجل فقط عشرة أهداف في الأدوار من ربع النهائي وحتي نهائي البطولة من بينها رباعية مع دورتموند في شباك ريال مدريد بنصف نهائي نسخة 2013.

وأعلن نادي برشلونة الإسباني مؤخرا أن نتائج الاختبارات أظهرت إصابة لاعب في صفوفه بفيروس كورونا المستجد لم يختلط بالفريق الذي سيتوجه إلى لشبونة لخوض مباراة ضد بايرن ميونيخ الألماني في ربع نهائي دوري ابطال اوروبا.

وقال برشلونة في بيان رسمي: “بعد اختبارات فيروس كورونا التي أجريت بعد ظهر الثلاثاء على مجموعة من تسعة لاعبين من المقرر أن يبدأوا الموسم التحضيري اليوم، وظهر أن أحدهم إيجابيا بفيروس كوفيد-19”.

برشلونة

وقالت صحيفة “ماركا” إن 9 لاعبين من برشلونة هم من بدأوا تحضيرات الموسم بعيدا عن الفريق الذى يستعد للسفر إلى لشبونة لمواجهة بايرن ميونخ فى ربع نهائي دوري أبطال أوروبا ومن بينهم حالة الكورونا، وهم “بيدرى وفرانسيسكو ترينكاو وماتيوس فرنانديز وتوديبو ورافينيا وألينا وخوان ميراندا وأوريول وبوسكيتس”.

وأكد الفريق الكتالوني: “لم يختلط اللاعب بأي من لاعبي الفريق الأول الذين من المقرر أن يسافروا إلى لشبونة الخميس للمشاركة في دوري أبطال أوروبا”.

ويلعب برشلونة في ربع النهائي ضد بايرن ميونيخ الجمعة في لشبونة بعدما أدخل “يويفا” تعديلا على نظام البطولة في نسختها الحالية، حيث تقام أدوارها النهائية في البرتغال خلف أبواب موصدة، وستكون مباريات ربع النهائي ونصف النهائي من مواجهة واحدة عوضا عن ذهاب وإياب، وذلك جراء تداعيات انتشار “كوفيد-19”.

ولم يعلن برشلونة اسم لاعبه المصاب مشيرا إلى أن “ليس لديه أعراض، وهو في صحة جيدة وتم حجره في منزله”.

وأصبح لقب دوري أبطال أوروبا الفرصة الأخيرة بالنسبة لبرشلونة، بعدما فاز خصمه ريال مدريد بلقب الدوري المحلي، وودع منافسات كأس الملك من الدور ربع النهائي.

طالع أيضًا:

 لماذا يرفض فان دايك كتابة أسم والده.. وما هي قصة “أونكل جين”؟

بالورقة والقلم- كيف يُصبح الزمالك نادي القرن.. وهل يستحقها الأهلي؟

مفاجأة مدوية في مستقبل بيل مع ريال مدريد!

متابعة الحساب الرسمي لموقع “كورة11” على الفيسبوك: اضغط هنا

متابعة الحساب الرسمي لموقع “كورة11” على تويتر: اضغط هنا