آخر الأخبار بطولات بطولات إفريقية تقارير وتحليلات دورى أبطال إفريقيا رئيسية

مين يكسب| المارد الأحمر جاهز للاحتفال في الكونغو

#مين_يكسب هو تحليل للمباريات الكبيرة التي ينتظرها عشاق كرة القدم حول العالم، حيث يهتم التحليل بأبرز نقاط القوة والضعف لدى الفريقين المتنافسين، إلى جانب توقع النتيجة النهائية للمباراة بناءً على هذا التحليل، وهو ما يُشاركنا فيه متابعي Kora11 في نهاية التحليل.

إعلان

مباراة اليوم: الأهلي – فيتا كلوب

يستعد النادي الأهلي المصري، لمواجهة مضيفه فريق فيتا كلوب الكونغولي، غدًا السبت، ضمن منافسات الجولة الخامسة بالمجموعة الرابعة لدور المجموعات بدوري أبطال إفريقيا.

يقود فريق فيتا كلوب، مدير فني كونغولي يحمل الجنسية الفرنسية وهو فلوران إيبينجي، منذ عام 2012، ويمتلك خبرة قوية في القارة الإفريقية، وتحديدًا بالسنوات الأخيرة، كان أخرها الموسم الماضي، عندما احتل مركز الوصيف في الكونفيدرالية لحساب الرجاء المغربي.

إعلان

ويأمل المدرب الأوروجوياني مارتن لاسارتي المدير الفني للنادي الأهلي تحقيق نتيجة إيجابية تضمن له الصعود قبل المواجهة الأخيرة أمام شبيبة الساورة

نقاط القوة لفيتا كلوب

إعلان

يمتلك الفريق الكونغولي 3 عناصر في منطقة وسط الملعب، حيث يلعب المدير الفني بطريقة 4/3/3، وذلك من أجل محاولة السيطرة والاستحواذ والتحكم في طريقة المباريات، وخصوصًا على ملعبه.

ويمتلك أيضًا الثنائي فابريس نجوما لاعب الوسط الذي يجيد التسديد بقوة على المرمى، بالإضافة إلى رأس الحربة مونديلي ماكوسو الذي يعتبر محطة رائعة ويجيد استغلال العرضيات.

نقاط الضعف

خط دفاع فيتا يتسم بالعشوائية، بالإضافة إلى حارس مرماه الكاميروني نيلسون بونجمان الذي لا يجيد التعامل مع الكرات العرضية، أو التسديدات القوية.

نقاط قوة الأهلي

يمتلك المارد الأحمر عناصر هجومية على أعلى مستوى خاصة بعد عودة المهاجم المغربي وليد أزارو بجانب النيجيري أجاي وحسين الشحات ورمضان صبحي ومروان محسن مما يعطي للاسارتي أريحية في اختيار العناصر التي سيبدأ بها المباراة.

كذلك يمتلك النادي الأهلي ثلاثة عناصر في خط الوسط هما عمرو السولية وكريم نيدفيد وناصر ماهر، حيث يشكل الثلاثي عنصر هام لبداية الهجمة للنادي الأهلي.

نقاط الضعف

يعاني الأهلي كباقي الفرق المصرية من ضعف في خط دفاعه، بجانب البطيء وقلة التركيز مما يشكل خطورة على مرمى الأهلي مع كل الكرات العرضية، بجانب عدم ثبات مستوى محمد الشناوي حارس مرمى الأهلي.

توقع النتيجة

بناءً على هذا التحليل نتوقع أن يخرج الأهلي من المباراة، رغم صعوبتها بنتيجة إيجابية.

يذكر أن الأهلي يتصدر ترتيب المجموعة الرابعة برصيد سبع نقاط، بينما يحتل فيتا كلوب المركز الأخير برصيد أربع نقاط.