بطولات رئيسية كورة اوروبية كورة عالمية

مين يكسب| معركة سيميوني ورونالدو.. من تنحني رأسه في صراع الأبطال؟

صراع مقعد الأبطال يُشعل البريميرليج

#مين_يكسب هو تحليل للمباريات الكبيرة التي ينتظرها عشاق كرة القدم حول العالم، حيث يهتم التحليل بأبرز نقاط القوة والضعف لدى الفريقين المتنافسين، مع وضع التشكيل المتوقع لهما، إلى جانب توقع النتيجة النهائية للمباراة بناءً على هذا التحليل، وهو ما يُشاركنا فيه متابعي Kora11 في نهاية التحليل.

إعلان

 مباراة اليوم هي: يوفنتوس – أتلتيكو مدريد 

(مباراة الذهاب انتهت بفوز الروخي بلانكوس بهدفين نظيفين على ملعب واندا ميتروبوليتانو)

ويحل فريق العاصمة الإسبانية ضيفًا على نظيره يوفنتوس بطل إيطاليا في تمام العاشرة من مساء غدا الثلاثاء بتوقيت القاهرة، على ملعب يوفنتوس أرينا، في إياب منافسات دور الـ16 لمسابقة دوري أبطال أوروبا.

التشكيل المتوقع:

مين يكسب| معركة سيميوني ورونالدو.. من تنحني رأسه في صراع الأبطال؟

الغيابات:

مين يكسب| معركة سيميوني ورونالدو.. من تنحني رأسه في صراع الأبطال؟

البداية مع الضيوف | أتلتيكو مدريد

نقاط القوة:

1-الصلابة الدفاعية والتنظيم الجيد الذي يبدأ من المهاجم وحتى حارس المرمى، بفضل الانسجام الكبير بين عناصر الفريق.

2- القدرة على تكسير رتم أي لقاء سواء بطرق مشروعة أو ملتوية، سواء من خلال التمريرات القصيرة أو من خلال تعطيل اللعب من خلال التدخلات العنيفة على أقدام المنافسين.

إعلان

3-تواجد قدرات فائقة لدى بعض نجوم الفريق، على رأسهم النجم الفرنسي جريزمان القادر على إنهاء المباراة من أقل فرصة، بالإضافة إلى ثنائي المنتصف ساؤول وكوكي ومرونتهم الكبيرة في وسط الملعب، والثنائي الدفاعي جودين وخيمينز، والأخطبوط السلوفيني يان أوبلاك.

4- إجادة سلاح المرتدات بشكل عبقري، ربما يعتبر الفريق الأفضل بالقارة العجوز بهذا الشان، وهو الأمر الذي قد يكون قاتلًا على البيانكونيري بهذه المباراة.

نقاط الضعف:

1-البطء النسبي في أداء بعض اللاعبين، بجانب ارتفاع معدل أعمار الخط الخلفي بالكامل، قد يتسبب ذلك في إنهيار الفريق مع مرور الوقت، والضغط الشرس المتوقع من الفريق الإيطالي.

إعلان

الحالمين بالريمونتادا | يوفنتوس

نقاط القوة:

1- أبرز نقاط قوة البيانكونيري، هي القدرات التهديفية الرائعة لخطّي الوسط والهجوم، بوجود النجم البوسني ميراليم بيانيتش في الوسط، وأمامه كلًا ديبالا – ماندزوكيتش – كريستيانو رونالدو.

2- القدرة على اختراق الأطراف، وإتقان العرضيات بشدة من قِبل البرتغالي المخضرم جواو كونسيلو، والذي سيكون متنفسًا حقيقيًا لفريقه بهذه المعركة الحاسمة.

3- كثرة الحلول الهجومية، حيث أن ليفوونتوس قوام لاعبين جيد، خاصة في النواحي الهجومية، وتُعد هذه الميزة أحد أبرز مميزات الفريق الإيطالي.

نقاط الضعف:

1- الأخطاء الدفاعية، رغم قوة الأسماء التي يمتلكها البيانكونيري على المستوى الدفاعي، إلا ان الفريق يعاني من أخطاء مدافعيه التي تتسبب في استقبال الأهداف.

2- التشكيل الهجومي، معظم لاعبي السيدة العجوز لديهم النزعة الهجومية، حتى ماتويدي متوسط الميدان، والتي تأتي على حساب الخط الخلفي للفريق.

مين يكسب| معركة سيميوني ورونالدو.. من تنحني رأسه في صراع الأبطال؟

حظوظ أتلتيكو مدريد في الوصول إلى الدور ربع النهائي تبدو الأوفر، بينما يحتاج يوفنتوس لتحقيق الفوز بثلاثية نظيفة من أجل تخطى دور الـ 16.

النتيجة المتوقعة : يوفنتوس(2) – أتلتيكو مدريد (1)