آخر الأخبار دوري أبطال أوروبا كورة أوروبية

مُحطم أحلام صلاح: “خضت المباراة الأفضل في حياتي”

صلاح

نجح نادي أتليتكو مدريد الإسباني في الخروج بنتيجة إيجابية من مواجهة الذهاب بدور الـ16  على حساب ليفربول بالفوز بهدف نظيف، في مباراة نجح خلالها الظهير الأيمن للروخيبلانكوس من إيقاف خطورة المصري محمد صلاح تماما.

إعلان

وقدم الظهير الأيسر البرازيلي لودي مباراة مميزة نجح خلالها في إيقاف خطورة الملك المصري، محمد صلاح تماما وإبعاده عن تشكيل أي خطورة على مرمى يان أوبلاك طوال المباراة.

تصريحات مُحطم محمد صلاح

صلاح

وأشاد لودي بالمستوى الذي قدمه على مدار المباراة: “كانت مباراة هي الأفضل في مسيرتي مع اتليتكو مدريد وفي مسيرتي بصورة عامة، إنها أفضل مباراة في حياتي بالكامل ولم أقم بأي خطأ طوال المباراة”.

وواصل لودي تصريحاته عن مستواه في الفترة الأخيرة: “قبل مواجهة ليفربول لم أقدم مستوى على ما يرام وقدمت مستوى متراجع وكنت أشعر بذلك، كنت احتاج إلى الحصول على 90 دقيقة كاملة مع ثقة من سيميوني”.

إعلان

وعن دور سيميوني في استعادة مستواه، أكد لودي في تصريحاته: “سيميوني بالنسبة لي مثل الأب، استبعاده لي في فترة من الفترات كان لمصلحة الفريق، أنا راضي عن كل قراراته واعلم تماما أنه يبحث عن المصلحة العامة”.

واختتم لودي تصريحاته عن فريق ليفربول، موضحا: “ليفربول فريق مرعب وقدمنا مجهود مضاعف من أجل إيقافهم، نحن نعلم أنه تنتظرنا مواجهة عصيبة في الأنفيلد لكننا جاهزون لخوض هذه المباراة وخطف بطاقة التأهل”.

إعلان

وجاءت أحداث المباراة كالتالي:

الشوط الأول

تحت شعار لا وقت لجس النبض.. دخل أصحاب الأرض المباراة بكل قوة وسخونة منذ الدقائق الأولى، عبر تطبيق الضغط العالي على دفاعات ولاعبي وسط ليفربول، لينجح الروخي بلانكوس في الحصول على ركلة ركنية في الدقيقة الـ4 من عمر اللقاء، وتحولت الركنية داخل منطقة الجزاء لتسقط أمام ساؤول في مواجهة المرمى مباشرة، ليسددها في الشباك معلنًا عن تقدم الأتلتي.

حاول الريدز استعادة الهيبة سريعًا عبر السيطرة على مُجريات اللعب والتمرير المستمر في وسط الملعب من أجل استهلاك حماس أصحاب الأرض، إلا أن كتيبة سيميوني قد قررت ترك الكرة للاعبي ليفربول وبداية الضغط متأخرًا، عبر وضع جميع اللاعبين تحت الكرة والاعتماد على الهجمات المرتدة.

وفي محاولة للرد السريع على هدف التقدم، استحوذ ليفربول على الكرة بشكل كامل حتى الدقيقة 19 من اللقاء وسط محاولات من ثلاثي الهجوم صلاح، ماني وفيرمينو للوصول إلى مرمى أوبلاك ولكن التكتل الدفاعي حال دون ذلك.

وباغت أتلتيكو دفاع ليفربول من جديد في الدقيقة 20 عن طريق كرة عرضية رائعة من كوكي لكنها مرت من أمام كوريا قبل أن يبعدها روبيرتسون عن منطقة الجزاء قبل وصولها إلى موراتا.

وجاءت الدقيقة الـ28 بهدف أبيض للريدز عن طريق الفرعون المصري محمد صلاح، وذلك بعد خطأ أوبلاك في التمرير، قبل أن يتم إلغاءه بداعي التسلل.

ولعل أبرز دليل على امتلاك الريدز لزمام الأمور، فقد مرر لاعبو ليفربول 262 تمريرة خلال 40 دقيقة، بينما على الجانب الآخر مرر لاعبو الروخي بلانكوس 70 تمريرة فقط.

الشوط الثاني

وقبل بداية الشوط الثاني مباشرة، أجرى كلا الفريقين تبديلين بعدما تم الدفع بأوريجي بدلًا من ماني في ليفربول، بينما دخل لورينتي بدلًا من ليمار في أتلتيكو مدريد.

ودخل لاعبو ليفربول النصف الثاني من المباراة بكل قوة عبر مواصلة الضغط على خطوط الأتلتي منذ البداية، وسنحت فرصة جديدة لمحمد صلاح في الدقيقة 52 بعدما تلقى تمريرة عرضية من جوميز داخل منطقة الجزاء لينقض عليها برأسه، لكنها مرت بجانب القائم الأيسر لمرمى أوبلاك.

وأجرى أتلتيكو مدريد ثاني تبديلاته في الدقيقة 70 بعدما دفع بفيتولو بدلًا من موراتا، قبل ثواني قليلة من إطلاق لودي لتصويبة صاروخية من خارج منطقة الجزاء كادت أن تباغت أليسون ولكنها مرت خارج الملعب.

وجاءت الدقيقة 72 لتشهد خروج محمد صلاح من ملعب المباراة في ثاني تبديلات ليفربول، ليدفع يورجن كلوب المدير الفني للفريق بأوكسلاند تشامبرلين بدلًا منه.

وتمكن الداهية الأرجنتينية دييجو سيميوني من تحقيق أهدافه على أرضه وبين جمهوره، ليُحطم أسطورة كلوب الذهبية والتي تكمن في كونه لم يُقهر وأي يتلقى أي خسارة طوال الموسم الجاري، سوى أمام نابولي في الجولة الأولى من منافسات دور المجموعات بدوري الأبطال.

اقرأ أيضًا..

“ضد القانون”.. صلاح يعانق الذهب عبر حكايته الأسطورية في 5 سنوات!

مملكة ليفربول بملك وحيد.. صلاح “الغول” يدق طبول الحرب على البريميرليج

“القاطرة السنغالية”.. الصحف النمساوية تتحسر على انضمام بادجي للأهلي!

“تصرفاته صبيانية”.. جماهير ناديه السابق تصف بادجي بالطفل الساذج!

سيد إفريقيا.. كيف تحول “ماني” صاحب الحذاء المهلهل إلي ملك ذهبي؟

“أمير القلوب”.. إفريقيا تُنصف صلاح وتنصبه على عرش الأكثر شعبية!

“لا تراجع ولا استسلام”| صلاح يكتسح الأباطرة.. وماني يواصل التحليق مع ميسي!

متابعة الحساب الرسمي لموقع “كورة11” على الفيسبوك: اضغط هنا

متابعة الحساب الرسمي لموقع “كورة11” على تويتر: اضغط هنا