آخر الأخبار اخبار المحترفين المحترفون محمد صلاح

نجم أوروبي لكن عنصري إفريقي.. دروجبا يصدم الجميع من أجل صلاح وماني!

حالة من العشق تُسيطر على تصريحات أسطورة الكرة الإفريقية ديديه دروجبا، ليصدم الجميع من أجل الثنائي الذهبي محمد صلاح وساديو ماني، مؤكدًا مدى دعمه لنجوم القارة السمراء، وتنصيبهم على عرش الأفضل في العالم.

إعلان

نجم أوروبي لكن عنصري إفريقي

رشح ديديه دروجبا، أسطورة منتخب كوت ديفوار ونادي تشيلسي ثنائي ليفربول محمد صلاح وساديو ماني للفوز بجائزة الكرة الذهبية لعام 2019 والمنظمة من طرف مجلة “فرانس فوتبول”.

وأكد الفيل الإيفواري عن مرشحيه للفوز بالكرة الذهبية خلال تصريحاته لقناة “ليكيب” الفرنسية، وقال: “سأختار محمد صلاح وساديو ماني.. أحبائي”.

وتابع: “حتى ولم يحقق ماني بطولة كأس أمم إفريقيا مع السنغال، لكنه قاد منتخب بلاده للمباراة النهائية، أيضًا فاز بدوري أبطال أوروبا وقدم مستوى رائعًا”.

إعلان

وأضاف: “صحيح أن هناك من ضمن المرشحين هذين اللاعبين المميزين كريستيانو رونالدو وليونيل ميسي، ولكن علينا أن نقيم أداء جميع اللاعبين قبل حسم اختيارنا”.

وأتم دروجبا تصريحاته: “بالنسبة لي، ماني مثل نجولو كانتي، شخص بسيط ونقي يمتلك موهبة فريدة، ووصل لنهائي دوري أبطال أوروبا في موسمين متتاليين، وكان لديه دورًا مؤثرًا في مباريات ليفربول بالموسم الماضي”.

إعلان

وفي سياق متصل، قد أعلنت المجلة الفرنسية، قائمة اللاعبين الـ30 المُرشحين لهذه الجائزة، وسط تواجد 7 لاعبين من الريدز، وهم: «محمد صلاح، ماني، فيرمينو، أليسون، فان دايك، أرنولد، فينالدوم».

أرقام «رمسيس» الأسطورية

-حقق الفرعون المصري لقب دوري أبطال أوروبا والسوبر الأوربي لعام 2019.

-الحذاء الذهبي كهداف البريميرليج مرتين على التوالي بموسمي «2017-2018، 2018-2019».

-الأفضل في إفريقيا أعوام 2017، 2018 على التوالي.

-جائزة بوشكاش لأفضل هدف عام 2018.

-ثالث أفضل لاعب في العالم عبر جائزة «The Best» عام 2018، والرابع لعام 2019.

-سادس أفضل لاعب في العالم عبر جائزة «البالون دور» عام 2018.

-ثالث أفضل لاعب في أوروبا عام 2018، والسادس لعام 2019.

كلمات دلالية