آخر الأخبار الانتقالات الدوري المصري كورة مصرية

نجم الزمالك مطلوب في الدوري السعودي

كواليس الزمالك| القارة السمراء تتزين بالأبيض

تمسك المدرب التشيلي لويس سييرا المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بنادي اتحاد جدة السعودي بإبرام صفقتين من العيار الثقيل خلال الصيف الحالي.

إعلان

وطالب سييرا إدارة اتحاد جدة بالتوقيع مع النجم المصري محمود كهربا، مهاجم الزمالك، مؤكدًا على ضرورة عودته من جديد لصفوف الفريق في الموسم المقبل.

كما طالب المدرب التشيلي بعودة لاعب خط الوسط الكويتي فهد الأنصاري لتشكيلة العميد في الموسم الجديد، بعد رحيله الصف الماضي.

ويرى سييرا أن عودة كهربا والأنصاري ستضيف مزيد من القوة على تشكيلة النمور وعودة الفريق لمصاف الكبار.

وكان الأنصاري قد انضم لصفوف فريق الفيصلي السعودي مطلع الموسم الحالي على سبيل الإعارة من القادسية الكويتي.

إعلان

نجم الزمالك مطلوب في الدوري السعودي

مفاجأة.. الملاعب المصرية قد ترفض ثعالب الصحراء في الكان!

يأمل منتخب جامبيا أن يمنحهم القدر فرصة خيالية للتأهل لأمم إفريقيا 2019، وذلك رغم الإخفاق في التصفيات، بعدما احتلت جامبيا المركز الثالث في المجموعة الرابعة من التصفيات برصيد 6 نقاط خلف الجزائر التي تصدرت بـ11 نقطة وبنين ب10 نقاط، وأمام توجو التي تذيلت المجموعة برصيد 5 نقاط.

المفاجأة

إعلان

قدمت جامبيا شكوى للمحكمة الرياضية سينظر فيها يوم الجمعة، في أحقية مشاركة منتخبها في الكان بدلًا من الجزائر.

وتستند شكوى جامبيا على إشراك توجو لاعبا غير مؤهل في مباريات التصفيات، وتطالب جامبيا باستبعاد نتائج توجو من هذه التصفيات.

وانتصرت الجزائر في مواجهتيها ضد توجو خلاف جامبيا، التي لم تحصد سوى نقطة وحيدة أمام المنتخب التوجولي.

وإن قوبلت شكوى جامبيا فسيتم حسم نتائج توجو من المجموعة، وتصبح الصدارة لبنين بـ6 نقاط وتتساوى كل من الجزائر وجامبيا برصيد 5 نقاط.

وبالنظر للمواجهات المباشرة بين جامبيا والجزائر سنجد أنهما تعادلا في مباراتيهما بنتيجة 1-1، لذا، سيتم النظر إلى فارق الأهداف وتلعب نتائج المنتخبين أمام بنين دورا حاسمًا في ذلك.

الجزائر انتصرت على بنين بهدفين نظيفين وخسرت بهدف وحيد، ففي هذه الحالة سيكون لها مجمل الأهداف (+1)، ولها 4 أهداف وعليها 3.

أما جامبيا فانتصرت على بنين بنتيجة 3-1 وخسرت بهدف نظيف، فتكون محصلة أهدافها (+1)، ولكن لها 5 أهداف وعليها أربعة.

وعلى ضوء ذلك تصعد جامبيا على حساب الجزائر بأفضلية الفاعلية الهجومية، ولكن يبدو هذا الاحتمال صعبًا خاصة مع رفض الكاف شكوى سابقة لجامبيا في هذا الإطار بالفعل.

يذكر أن الجزائر لها ذكرى سيئة بشأن الاستبعاد من أمم إفريقيا بعد التأهل من قبل، وكان ذلك في بطولة إفريقيا 94 التي أقيمت بتونس، وذلك بسبب مشاركة لاعبها مراد كاروف، الذي كان قد تحصل على بطاقة حمراء، وشارك في التصفيات رغم ذلك، لتصعد السنغال بدلًا من ثعالب الصحراء.

كلمات دلالية