الدوري الإنجليزي بطولات بين الشوطين تقارير وتحليلات رئيسية كورة اوروبيه

نجم الطواحين الهولندية أحرج كلوب مجددًا.. فهل يتعلم الألماني من أخطائه؟

حقق فريق ليفربول الإنجليزي الفوز على ضيفه بورنموث بثلاثية نظيفة على ملعب أنفيلد رود ضمن منافسات الجولة الـ26 من منافسات الدوري الإنجليزي الممتاز هذا الموسم.

إعلان

كتيبة التقني الألماني يورجن كلوب، استعادوا نغمة الانتصارات مجددًا في البريميرليج بعد التعادل في أخر جولتين أمام ليستر سيتي 1-1 بالجولة 24 وبنفس النتيجة أمام وستهام يونايتد بالجولة 25.

أداء الريدز تحسن بفضل تعديل بعض الاختيارات الفنية والمراكز بالتشكيل الأساسي للفريق الذي خاض موقعة بورنموث بالجولة 26، حيث دفع كلوب بنجمه الهولندي جورجينو فينالدو منذ البداية، ليستمر “دينامو” خط وسط ليفربول في إبهار الجميع.

فينالدوم كلما شارك في التشكيل الأساسي لفريقه، عادة ما يقدم مستويات رائعة للغاية، سواء على الجانب الدفاعي ومساندته للظهير الأيسر أندرو روبرتسون دومًا، أو من خلال دعمه الهجومي الكبير للثلاثي الهجومي صلاح وماني وفرمينو.

إعلان

فينالدوم يتميز بالسرعة الفائقة سواء بالكرة أو بدونها، وقدرته على إفساد هجمات الخصوم وإفتكاك الكرة، بجانب تحركاته الرائعة خلف أظهرة ومدافعي الخصوم في حالة الرقابة اللصيقة على العناصر الهجومية.

وبالرغم من كل ذلك لا يجد فينالدوم نفسه يشارك بشكل أساسي دومًا، لحساب عناصر تقدم أقل بكثير مما يعطيه النجم الهولندي، أمثال جوردان هندرسون أو نابي كيتا أو شيردان شاكيري أو آدم لالانا.

إعلان

ويحتل ليفربول المركز الأول فى جدول ترتيب الدورى الإنجليزي برصيد 65 نقطة من 26 مباراة، بينما يحتل بورنموث المركز العاشر برصيد 33 نقطة.