آخر الأخبار كأس العالم

نجم هولندا السابق يتحدث عن حظوظ المنتخبات العربية في مونديال روسيا

نجم هولندا السابق يتحدث عن حظوظ المنتخبات العربية في مونديال روسيا

تحدث كلارنس سيدورف نجم الكرة الهولندية السابق عن رؤيته لمشاركة المنتخبات العربية في نهائيات كأس العالم بروسيا والمقرر انطلاقها في الخامسة مساء اليوم.

وتأهلت 4 منتخبات عربية لنهائيات كأس العالم وهم مصر والمغرب وتونس والسعودية للمرة الأولى في تاريخ المونديال.

إعلان

وقال سيدورف في تصريحات لصحيفة “الاتحاد” الإماراتية: “أعتقد أنه شئ تاريخي أن يشارك 4 منتخبات عربية في المونديال، وهذا يؤكد أن الكرة العربية تستحق تمثيلًا أكبر على خريطة كرة القدم العالمية”.

وأضاف: “أرى أن حظوظ المنتخبات العربية في التأهل لدور الـ 16 في بطولة كأس العالم قائمة والأمل موجودًا لهم”.

وعن منتخب مصر، تابع نجم هولندا السابق: “المنتخب المصري هو فريق متماسك ويقوده نجم كبير اسمه محمد صلاح وأملها موجود بشأن التأهل للدور الـ16”.

إعلان

وأكمل: “أما المنتخب المغربي قوي ويضم لاعبين محترفين في أكبر الأندية الأوروبية، إلى جانب تونس التي تشاغب وتبحث عن خلق المفاجأة، فيما السعودية شاركت فى عدة بطولات عالمية وتعود للساحة بقوة وحماس”.

وواصل كلارنس سيدورف حديثه: “أظن أن رؤية منتخب عربي في الدور الثاني وارد وممكن، لكن صعب ويتطلب التركيز والقتال فوق أرضية الميدان والتحلى بالفعالية الهجومية طيلة المباريات الثلاث”.

جدير بالذكر أن السعودية ستواجه روسيا في لقاء افتتاح نهائيات كأس العالم والمقرر لها مساء اليوم، بينما سيكون المنتخب المصري على موعد مع أوروجواي غدًا الجمعة.

إعلان