آخر الأخبار اخبار المحترفين المحترفون محمد صلاح

“نصائح مينيوليه أتت بثمارها”.. هكذا تطور صلاح حتى يحافظ على مكانته بين الكبار

“يفعل كل شيء ويتطور باستمرار حتى يحافظ على مكانته بين أفضل اللاعبين في العالم”، يوما بعد الأخر يثبت نجمنا المصري محمد صلاح لاعب نادي ليفربول الإنجليزي، عمله بجد واجتهاد والعمل على تحسين نقاط ضعفه.

إعلان

حتى تحافظ على سجلك التهديفي المرتفع، عليك الإهتمام بكل تأكيد بأدق التفاصيل واستغلال جميع الفرص السانحة للتسجيل، وأن تصبح رقم 1 في تسديد ركلات الجزاء مع فريقك، سيساعدك على المنافسة على لقب الهداف.

وبعد تسجيله ركلة الجزاء الحاسمة لمنتخبنا الوطني أمام الكونغو في الدقيقة الأخيرة والتي أعادت الفراعنة لكأس العالم بعد غياب 28 عاما، أكد الألماني يورجن كلوب المدير الفني لليفربول أن محمد صلاح سيكون رقم 1 في قائمة المسددين لركلات الترجيح مع الريدز.

وفي أول مباراة أهدر صلاح لركلة جزاء مع ليفربول أمام فريق هدرسفيلد تاون، وبدى أن الملك المصري يسدد كل مرة بنفس الطريقة، ويعتمد على قوة التسديد أكثر من الدقة.

وبدأ صلاح  في تطوير نفسه سدد 3 ركلات جزاء في بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز الموسم المنتهي، ونجح في تسجيلهم جميعا.

إعلان

وتبقى اللقطة الأهم له مع ليفربول هي تسجيله لركلة الجزاء في المباراة النهائية لبطولة دوري أبطال أوروبا أمام توتنهام، والتي انتهت بفوز الريدز بثنائية نظيفة وتحقيق اللقب السادس.

إعلان

ومع انطلاق الموسم الكروي الجديد، نافس ليفربول على بطولتي كأس الدرع الخيرية وبطولة السوبر الأوروبي، أمام فريقي مانشستر سيتي وتشيلسي على الترتيب، وانتهت المباراتين بركلات الجزاء، حيث خسر ليفربول المواجهة الأولى وفاز بالثانية.

وتمكن صلاح من تسجيل ركلتي النجاح في شباك كلاوديو برافو حارس مانشستر سيتي، وكيبا حارس تشيلسي، بنجاح وبطريقة أكثر من رائعة، تكشف مدى التطور الذي وصل إليه الفرعون المصري.

مينيوليه-صلاح

تطور صلاح في تسديد ركلات الجزاء يعيد للأذهان تصريحات سيمون مينيوليه، حارس مرمى ليفربول السابق، والذي كشف دوره في مساعدة محمد صلاح، في تسديد ركلات الجزاء.

وقال مينيوليه: “أجلس بجوار محمد صلاح بشكل مستمر خلال سفرنا لخوض المباريات، وأحفزه بشكل مستمر، نتدرب على ركلات الجزاء قبل المباراة بيوم، أحاول أن أفعل نفس الشيء الذي سيفعله حارس مرمى الخصم في اليوم التالي حتى أجعل الأمر واقعي”.

وأضاف مينيوليه: “صلاح يسألني عن ركلات الجزاء وما هي الأفكار التي تأتي في ذهن الحارس في ذلك الوقت، أخبره أن عليه أن يفعل هذا الأمر من أجل مساعدته”.

ورحل مينيوليه عن صفوف ليفربول في الميركاتو الصيفي، ليضم الريدز الحارس الإسباني أدريان ليكون بديلا للبرازيلي أليسون بيكر.