آخر الأخبار تقارير وتحليلات جوه الملعب

نقطة قوة “ميتشو” التي قد تغرق أمام أفكار ديسابر

يستعد الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك، بقيادة الصربي “ميتشو”، الذي يسعى للفوز بلقبه الأول مبكرا مع القلعة البيضاء، وحسم لقب كأس مصر.

إعلان

ويستضيف ملعب برج العرب بالإسكندرية، مساء الأحد، المواجهة النارية بين فريقي الزمالك وبيراميدز، ضمن فعاليات نهائي مسابقة كأس مصر.

ويسعى ميتشو لمواصلة انطلاقته القوية مع الزمالك، وتحقيق الفوز الرابع على التوالي، بعد الفوز على ديكاداها بطل الصومال في الدور التمهيدي لدوري أبطال إفريقيا بسداسية نظيفة، ومصر المقاصة بهدف نظيف في ربع نهائي كأس مصر. والتأهل للمباراة النهائية بعد الفوز على الاتحاد بهدف نظيف سجله في الوقت الضائع.

“ميتشو” يشرك جميع “الحريفة” في الملعب بوقت واحد، دون الإخلال بالمنظومة الجماعية، بوجود لاعبين يمتلكون مهارات فردية رائعة أمثال فرجاني ساسي ومحمد أوناجم وأشرف بنشرقي وشيكابالا، القادرون بالسيطرة على وسط الملعب وحرمان لاعبي الخصم من الكرة.

إعلان

واستقر المدرب الصربي بنسبة كبيرة، على إجراء تعديلين فقط عن مباراة الاتحاد السكندري، بإعادة شيكابالا مرة أخرى للتشكيل الأساسي، وقيادة مصطفى محمد لهجوم الفريق بدلا من عمر السعيد. ليكون التشكيل الأقرب للمباراة على النحو التالي:

حراسة المرمى: محمد عواد.

إعلان

خط الدفاع: حمدي النقاز ومحمود علاء ومحمد عبدالغني وعبدالله جمعة.

خط الوسط الدفاعي : طارق حامد وفرجاني ساسي.

أمامهم الثلاثي : محمود عبدالرازق شيكابالا ومحمد أوناجم وأشرف بنشرقي.

خط الهجوم: مصطفى محمد.

ميزة “ميتشو” مع الزمالك، أن الفريق لم يستقبل أي هدف حتى الأن، بالصلابة الدفاعية التي ظهرت بتألق محمود علاء ومحمد عبد الغني، واستقرار مركز حراسة المرمى بعد التعاقد مع المخضرم محمد عواد.

لكن يجب الأخذ في الاعتبار قوة المنافس مع مدربه الفرنسي “ديسابر”، الذي يذاكر الخصم بشكل جيد وقادر على استغلال نقاط الضعف، مع السرعات التي يتمتع بها إيريك تراوري وعبده لومالا وإبراهيم حسن وإسلام عيسى، ووجود مهاجم قناص مثل جون أنطوي.

“كثرة الحريفة” في وسط ملعب الزمالك قد تكون في صالح فريق بيراميدز، إذا اعتمد على رد الفعل وسرعة نقل الكرة من الدفاع والهجوم، وينتظر ميتشو عمل كبير لإيقاف هذه الخطورة.