آخر الأخبار بطولات إفريقية دورى أبطال إفريقيا كورة افريقية كورة عالمية كورة مصرية - أخرى

نهائي جديد في رادس؟ تعرف على مشوار الأهلي ومواعيد المباريات الإفريقية

بالأرقام.. كل ما قدمه الأهلي والترجي في النسخة الحالية من دوري الأبطال

أجريت قرعة الدور ربع النهائي من بطولة دوري أبطال إفريقيا، والتي يخوض منافساتها نادي الأهلي فقط كممثل لمصر في الدور المقبل.

إعلان

وتأهل الأهلي للدور ربع النهائي من بطولة دوري أبطال إفريقيا، متصدرًا للمجموعة الرابعة برصيد 10 نقاط، بعد فوزه الكبير على شبيبة الساورة الجزائري بثلاثية نظيفة، في الجولة الختامية من دور المجموعات والذي أقيم على ملعب برج العرب بالإسكندرية.

وأسفرت القرعة عن مواجهة قوية للنادي الأهلي أمام فريق صن داونز الجنوب إفريقي، أحد أيام 5 أو 6 أبريل، وستقام مباريات العودة أحد أيام 12 أو 13 من نفس الشهر.

وإذا تمكن الأهلي من تخطي عقبة صن داونز، والتأهل للدور نصف النهائي، سيواجه الفائز من مباراة حوريا كونكري الغيني والوداد المغربي.

مباراة ذهاب الدور نصف النهائي ستقام بالخارج أحد يومي 26 أو 27 أبريل، أما مباراة العودة ستقام يوم 3 أو 4 مايو في مصر.

إعلان

وفي حال وصول الأهلي للمباراة النهائية، ستكون مباراة الذهاب يوم 24 أو 25 مايو في مصر، ومباراة العودة أحد يومي 31 مايو أو 1 يونيو خارج مصر.

وقد يتكرر سيناريو نهائي النسخة الماضية، إذا تمكن فريق الترجي التونسي من الصعود للمباراة النهائية وتخطي شباب قسنطية الجزائري، والفائز من مباراة مازيمبي الكونغولي وسيمبا التنزاني.

وحقق الترجي بطولة دوري أبطال إفريقيا في النسخة الماضية، بعدما حول هزيمته أمام الأهلي في مباراة الذهاب 3-1، للفوز بثلاثية نظيفة في مباراة الإياب بستاد رادس.