الرئيسية المونديال كأس العالم كأس العالم

نوستاليجا المونديال (20).. زلزال ألماني بقوة 7 أهداف يضرب البرازيل

نوستاليجا المونديال (20).. زلزال ألماني بقوة 7 أهداف يضرب البرازيل

كأس العالم 2014

البلد المستضيف: البرازيل

إعلان

الفائز باللقب: ألمانيا

هداف البطولة: خاميس رودريجز 6أهداف من كلومبيا

تم الإعلان عن تنظيم البرازيل لبطولة كأس العالم في نسختها العشرين بعدما لم يترشح أحد فيرها، لتفوز هي بشرف تنظيم المحفل الدولي.

إعلان

الدور الأول:

أول مفاجأة في الدور الأول كانت بتوديع حامل لقب البطولة إسبانيا، بعدما احتلت المركز الثالث في المجموعة الثانية حيث تصدرت هولندا المجموعة وجاءت تشيلي في المركز الثاني، بينما احتلت أستراليا المركز الأخير.

خسارى إسبانيا في مباراة الافتتاح أمام هولندا بخمسة أهداف مقابل هدف كانت لها مفعول السحر في توديع المنتخب الإسباني للبطولة.

إعلان

أما المفاجأة الأكبر فكانت صدمة كبيرة لعشاق كرة القدم، عندما ودع البطولة منتخبان من أكبر المنتخبات الموجودة في العالم والمرحشين للقب، وهما إنجلترا وإيطاليا.

المجموعة الرابعة ضمت كوستاريكا وأورجواي وإنجلترا وإيطاليا، وتأهلت كوستاريكا وأورجواي بعد أن احتلوا المركز الأول والثاني على الترتيب.

أما المجموعة السابعة فشهدت خروج مدوي لمنتخب أوروبي أخر وهو البتغال بقيادة نجمه كرستيانو رونالدو بعد أن احتلوا المركز الثالث في المجموعة التي ضمت ألمانيا التي جاءت في الصدارة، والولايات المتحدة في المركز الثاني، بينما جاءت البرتغال ثالثة، وغانا في المركز الأخير.

أما المجموعة الثامنة فشهدت إنجاز عربي يقيادة لمنتخب الجزائر الذي تأهل للدور الثاني في المونديال لأول مرة في تاريخه بعد أن احتلت المركزالثاني في المجموعة خلف بلجيكا، بينما حلت روسيا في المركز الثالث وكوريا الجنوبية في المركز الرابع.

الدور الثاني:

أقوى مباريات دور الـ16 كانت بنكهة لاتينية خالصة بين البرازيل صاحبة الأرض وتشيلي، وحسم السيليساو التأهل بركلات الترجيح بعد انتهاء المباراة في وقتها الأصلي والإضافي بالتعادل بهدف لكل منتخب.

أما المواجهة الثانية المثيرة في هذا الدور كانت بطلتها الجزائر التي كانت على أعتاب كتابة تاريخ كبير، لكنها خسرت من ألمانيا بهدفين مقابل هدف بصعوبة شديدة.

الدور ربع النهائي:

البرازيل واصلت زحفها لمحاولة الحصول على اللقب، حيث تفوقت على كولومبيا بهدفين مقابل هدف لتحجز المقعد الأول في نصف النهائي.

وبدورها واصلت ألمانيا عروضها القوية في كأس العالم بالفوز على المنتخب الفرنسي القوي بهدف دون رد.

أما المواجهة الثالثة جمعت هولندا بمفاجأة البطولة كوستاريكا، وبالفعل المباراة كانت صعبة على الطواحين الهولندية التي فشلت في هز شباك نافاس حارس كوستاريكا، ليحتكم الفريقين إلى ركلات الترجيح، والتي رجحت كفة هولندا.

المواجهة الأخيرة في هذا الدور كانت قوية للغاية بين المنتخب الأرجنتيني بقياده نجمه ليونيل ميسي، وبلجيكا المدججة بالنجوم، لكن رفاق ميسي حسموا المباراة بفوز صعب بهدف نظيف.

الدور نصف النهائي:

المواجهة الأولى في نصف النهائي كانت تاريخية بكل ما تحمله الكلمة من معنى بين البرازيل وألمانيا، و حدث ما لم يتوقعه أحد حيث حققت ألمانيا فوزًا بسبعة أهداف مقابل هدف واحد وسط حسرة من جانب جماهير السيليساو، فكانت الهزيمة أشبه بزلزال ضرب ملعب البلاد.

المواجهة الثانية كانت طرفيها الأرجنتين وهولندا، ولم تشهد المباراة تسجيل أي أهداف في وقتها الأصلي والإضافي ليحسم راقصوا التانجو الأمور بالفوز بركلات الترجيح.

المباراة النهائية:

دخلت الأرجنتين المباراة أمام ألمانيا وعينها على اللقب، حيث يرغب ميسي في تحقيق إنجاز جديد ومعادالة إنجاز ماردونا بجلب كأس العالم لبلاده، إلأ أن طموحات وآمال ميسي اصطدمت بالألمان، الذين حسموا الأمور بالفوز بهدف نظيف.