"أخبار "الكان آخر الأخبار أهم الأخبار كأس أمم إفريقيا

نيجيريا والجزائر.. «الجول» بـ1.25 مليون جنيه والحسابة بتحسب!

نيجيريا والجزائر.. «الجول» بـ1.25 مليون جنيه والحسابة بتحسب!

يبدو وأن رجال الأعمال داخل القارة السمراء قد اتخذوا مقولة الفنان المصري عادل أمام «الساعة بـ5 جنيه والحسابة بنحسب»، ولكن هذه المرة قد وصل به الأمر لـ«الجول» بـ1.25 مليون جنيه ، واللي يجيبه يكسب.

إعلان

نيجيريا تضع الأموال تحت أقدام اللاعبين من أجل الكان   

ذكرت وسائل إعلام نيجيرية أن أليكو دانجوتي الذي يعد من أغنى رجال الاعمال في القارة السمراء، رصد مكافآة مالية قدرها 50 ألف دولار ما يوازي 810 ألف جنيه مصري، لكل هدف يسجله اللاعبون في مرمى المنتخب الجزائري.

في حين رصد فيمي أوتيدولا رجل الاعمال الذي ينشط في مجال البترول، 25 ألف دولار ما يوازي 415 ألف جنيه مصري، كمكافأة لكل هدف يسجله اللاعبون في مباراة نصف النهائي أمام الجزائر، وذلك بخلاف المكافآت التي وعد بها مسئولو الاتحاد النيجيري لكرة القدم، ليكون إجمالي مكافأة الهدف الواحد 1.25 مليون جنيه.

القيمة السويقة للنسور

إعلان

وتبلغ القيمة التسويقية لمنتخب نيجيريا فى بطولة كأس الأمم الأفريقية 197 مليون يورو، بينما يعد ويلفريد نديدى لاعب ليستر سيتي الإنجليزى أغلى لاعب فى منتخب نيجيريا وتصل قيمته التسويقية إلى 35 مليون يورو.

تاريخ النسور بالكان

منتخب نيجيريا ضيف دائم على المربع الذهبى فى تاريخ مشاركاته بمسابقة كأس الأمم الأفريقية، سبق وتوج باللقب القارى فى ثلاث مناسبات أعوام 1980 و1994 و2013، بينما حصل على المركز الثانى والميدالية الفضية “4 مرات” كان آخرها عام 2000، فيما حصل على المركز الثالث والميدالية البرونزية فى 7 مناسبات، آخرها نسخة 2010 التى أقيمت فى أنجولا.