الانتقالات آخر الأخبار رئيسية كورة اوروبيه

نيمار يواصل التضحية لتكفير ذنب الهروب من جنة برشلونة

اتخذ النجم الدولي البرازيلي نيمار جونيور مهاجم فريق باريس سان جيرمان الفرنسي خطوة عملاقة من أجل الانتقال إلى برشلونة الإسباني خلال فترة الانتقالات الصيفية المقبلة.

إعلان

وعنونت صحيفة ‘‘موندو ديبورتيفو‘‘ الإسبانية غلافها الرسمي الأخير: ‘‘نيمار يفعل كل شيء من أجل برشلونة‘‘.

وأوضحت الصحيفة الإسبانية الشهيرة أن نيمار يريد العودة إلى برشلونة، لدرجة أنه رفض اقتراح عرض تجديد عقده مع باريس سان جيرمان بحوافز تصل إلى 100 مليون يورو من أجل الانتقال للبارسا.

كما سيكون نيمار مستعدًا لقبول تخفيض راتبه إلى النصف من أجل حلم ارتداء قميص برشلونة من جديد، ولكنه يريد ضمانات على هيئة حوافز ومكافآت للعودة إلى كامب نو.

إعلان

كما سلط الغلاف الرسمي للصحيفة الإسبانية الضوء على وضع كيفن دي بروين نجم مانشستر سيتي الذي يريد الخروج من ملعب الاتحاد، لكن برشلونة يراه خيارًا مُستحيلًا.

بالإضافة إلى ذلك، فإن يوفنتوس يعرض ظهيره ماتيا دي تشيليو على برشلونة.

إعلان

البريميرليج في مهب الريح

البريميرليج

وكشفت صحيفة “تايمز” البريطانية بأن هناك العديد من الأندية والذي يصل عددهم إلى 8 أندية ترفض نهائيا اقتراح استكمال الموسم الحالي في ملاعب محايدة مما يعني أن الخطة التي تم وضعها في مهب الريح ومن الممكن أن يتم رفضها في الفترة المقبلة.

وأكدت الأندية المعترضة على استكمال الموسم الحالي في ملاعب محايدة بأن هذه الفكرة ستضرب بمبدأ تكافؤ الفرص عرض الحائط، وأن هناك تكاليف مضاعفة سيتم وضعها على عاتق الأندية التي ستسافر لمسافات طويلة لخوض المباريات بصورة مستمرة وهو ما تم رفضه.

وأوضحت صحيفة “تايمز” بأن أندية كلا من برايتون ووست هام إضافة إلى أستون فيلا يرفضون يقودون حملة الـ8 أندية من أجل عدم استكمال الموسم الحالي في ملاعب محايدة لعدم وجود تكافؤ للفرص في هذه الحالة.

وفي حال استمرار رفض الأندية لهذا الاقتراح فإنه لا يمكن استكمال البريميرليج في ظل هذا الرفض، وذلك لأنه يجب موافقة 14 نادي من أصل 20 نادي يشارك في الدوري الإنجليزي حتى يتم الموافقة على الخطة الموضوعة.

ويأمل ليفربول وجماهيره استكمال البريميرليج في الموسم الحالي حتى يتحقق الحلم الذي طال انتظاره لمدة 30 عام، بحاجته إلى حصد 6 نقاط فقط من أصل 9 جولات متبقية ليعتلي عرش الدوري الإنجليزي.

خطة استثنائية لإنقاذ البريميرليج

البريميرليج

وكشفت صحيفة “ديلي ميل” البريطانية بأن الأندية الإنجليزية قد اتفقت على خطة متكاملة بشروط استثنائية من أجل استئناف الموسم الكروي الحالي، وجاءت الخطة كالتالي:

– اللعب بدون حضور جماهيري وخلف أبواب مغلقة تمامًا يأتي ضمن الشروط الأساسية التي اتفقت عليها الأندية من أجل استكمال الموسم الكروي الحالي وإنقاذ البريميرليج.

– تحديد ثلاث ملاعب محددة بعيد عن بؤرة تفشي وباء كورونا في المملكة المتحدة من أجل استكمال ما تبقى من البطولة بالكامل عليها، وهم استاد لندن الأولمبي “الخاص بنادي وست هام”، ملعب الاتحاد “الخاص بنادي مانشستر سيتي”، ملعب الإمارات “الخاص بنادي أرسنال”.

– إلزام اللاعبين على ارتداء القناعات والأدوات الوقائية أثناء فترة التدريبات، إضافة إلى التدرب في مجموعات صغيرة لا يزيد عددها عن 5 أفراد فقط.

– قيام عمال وإداري النادي بتعقيم الكرات بصورة مستمرة وتعقيم الأعلام الجانبية، إضافة إلى ترك مسافات محددة بين سيارات اللاعبين في المكان المخصص لها.

– منع التام لأي من اللاعبين أو أعضاء الجهاز الفني من البصق على أرضية الملعب وذلك لمنع انتشار وباء كورونا نهائيا والتقليل من احتمالية انتشاره من خلال هذه العادات.

– اللاعبون الذين قاموا بمغادرة المملكة المتحدة في الأيام الماضية سيتوجب عليهم الدخول في حجر صحي كامل لمدة 14 يوم قبل استئناف التدريبات للاطمئنان على سلامتهم.

وستقوم الرابطة الإنجليزية بإرسال خطة كاملة بمواعيد محددة قبل نهاية اليوم إلى الحكومة البريطانية لأخذ الموافقات اللازمة من أجل استئناف البريميرليج في الفترة المقبلة، في أمل هو الأخير للجميع في الفترة القادمة.

وحددت الرابطة موعدا مبدئيا للعودة إلى التدريبات يوم 18 مايو الجاري على أن تستئنف مباريات البريميرليج يوم 8 يونيو المقبل، أي بعد إعطاء فرصة للأندية 21 يوم للتدرب والتحضير.

وستقوم الأندية بالاجتماع مرة أخرى يوم الجمعة المقبل من أجل إتخاذ القرار النهائي بعد رد الحكومة والاستقرار على مصير البريميرليج النهائي في الفترة القادمة.

اقرأ أيضًا..

تسريبات.. صلاح ينتظر موافقة برشلونة على الشروط التعجيزية

مملكة الأنفيلد بملك وحيد.. ليفربول يتخلص من ماني ويضخ ربع مليار لمساعدة صلاح

إسبانيا تفتح خزائنها لصلاح.. ريال مدريد يوافق على شروط ليفربول من أجل خطف الملك

“لست كامًلا ولكني أمتلك حلم كبير”.. ماني يحكي كواليس رحلته القاسية نحو النجومية

صلاح يساوي “ثقله ذهب”.. إنجلترا تنفجر غضبًا من أجل الدفاع عن الملك

“المواقف محفورة داخل قلبي”.. حسام عاشور يوجه رسالة تاريخية لجماهير الأهلي

مدرب حراس الفراعنة: الشناوي اختار المال وترك برشلونة والريال.. وفتحي ليس مثل ميسي

مذبحة فايلر مستمرة.. “11 لاعب” بين قائمة المطاريد والعائدين لجنة الأهلي

خدعوك فقالوا “منحوس”| صلاح يُدمر قيود 25 عامًا ويصنع أسطورته الخاصة في الأنفيلد

متابعة الحساب الرسمي لموقع “كورة11” على الفيسبوك: اضغط هنا

متابعة الحساب الرسمي لموقع “كورة11” على تويتر: اضغط هنا

كلمات دلالية