آخر الأخبار أهم الأخبار كورة مصرية كورة مصرية - أخرى

هاني أبو ريدة يكشف حقيقة خلافه مع محمد صلاح وموقفه بشأن أزمة عمرو وردة

كشف هاني أبو ريدة، رئيس الاتحاد المصري لكرة القدم السابق، حقيقة وجود خلاف مع النجم المصري محمد صلاح لاعب ليفربول الإنجليزي.

إعلان

تصريحات أبو ريدة

وانتشرت بعض التقارير التي تفيد بوجود خلاف بين محمد صلاح وهاني أبو ريدة خلال تولي الأخير رئاسة اتحاد الكرة المصري.

وقال أبو ريدة في تصريحات لقناة أون تايم سبورت”: “محمد صلاح نجم كبير وصنع الكثير لمنتخب مصر”.

وأضاف: “صلاح قام بدوره على أكمل وجه خلال كأس أمم إفريقيا  الأخيرة، ولا وجود لخلاف معه”.

إعلان

وأكمل: “المنتخب بالكامل لم يستعد بالكل الأمثل لبطولة أمم إفريقيا الأخيرة، فقبل البطولة كان لدينا توجه عام بالاتفاق مع أجيري على صناعة جيل جديد للكرة المصرية والاعتماد عى لاعبين صغار السن، لكن بعد استضافتنا للبطولة تغيرت الخطة وهو ما أضر بالمنتخب”.

واختتم تصريحاته قائلًا: “في أزمة عمرو وردة فوجئت أن اللاعبين الكبار كانوا على قلب رجل واحد ومعهم صلاح ويريدون منح وردة فرصة جديدة وكأب كنت سعيد بموقفهم وتكاتفهم”.

إعلان

هالاند يختار أفضل لاعب في إفريقيا

صلاح وماني

وكان ساديو ماني قد حصل على جائزة أفضل لاعب إفريقي عن عام 2019 متفوقًا على النجم المصري محمد صلاح زميله في الفريق، والحائز على اللقب عامي 2017 و2018.

وظهر هالاند في بث مباشر عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر”، ليُجيب على بعض من أسألة متابعيه.

طالع أيضًا.. تقارير| الوحش البشري يعوض رحيل صلاح عن ليفربول بالموسم المقبل

بدوره قرر أحد المتابعين سؤال الدولي النرويجي من هو أفضل لاعب إفريقي في الوقت الحالي ليجيب قائلًا: “يوجد عدد من اللاعبين الأفارقة الرائعين، لكني أرى أن ماني هو الأفضل حاليًا”.

ويعد هالاند أحد أبرز الاسماء في عالم كرة القدم في الوقت الحالي، بعد أن نجح في التألق بشدة مع بوروسيا دورتموند من الانتقال إليه خلال فترة الانقالات الشتوية الماضية.

وأصبح هالاند محط أنظار العديد من الأندية الكبرى في القارة العجوز، باعتباره مشروع لاعب كبير للغاية وسيكون يومًا ما ضمن الأفضل في العالم.

طالع أيضًا..

ملك الآنفيلد الجديد.. الصحافة الإنجليزية تضع صلاح على رأس الأفضل في تاريخ ليفربول

صلاح ضحية جديدة لكورونا.. خسارة فادحة للفرعون بسبب الفيروس اللعين!

ماني يكتسح صلاح

صلاح وماني

وتوقفت فاعليات الدوري الإنجليزي عقب نهاية الأسبوع الـ29 في ظل محاولات المملكة المتحدة في مواجهة تفشي وباء كورونا في شتى أنحاء البلاد، مع عدم الوقوف على موعد محدد لاستكمال المسابقة.

وقامت شبكة “سكاي سبورتس” البريطانية بإجراء استفتاء حول اللاعب الأفضل في البريميرليج الموسم الحالي، لتتيح الفرصة للمشاركين في اختيار الأفضل منذ بداية الموسم الحالي وحتى توقف المسابقة.

واكتسح ماني التصويت بصورة كبيرة متصدرا قائمة الأفضل في الموسم الحالي بنسبة وصلت إلى 33% من نسبة المصويتين، ويأتي خلفه قائد الريدز وزميله جوردان هندرسون بنسبة وصلت إلى 31%.

وحصل الفرعون المصري محمد صلاح على نسبة ضئيلة من الأصوات لم تتعدى حاجز الـ2% فقط في المركز الخامس من قائمة الأفضل في الموسم الحالي كأقل نسبة تصويت للاعبين في هذا الاستفتاء.

وجاء في المركز الثالث صانع الألعاب البلجيكي كيفين دي بروين، لاعب نادي مانشستر سيتي، بنسبة 20% متفوقا على المدافع الهولندي فيرجيل فان دايك صاحب الـ9% من نسبة المصوتين.

الجدير بالذكر أن محمد صلاح هو هداف الريدز في الموسم الحالي برصيد 16 هدف وبفارق 3 أهداف فقط عن متصدر قائمة هدافي البريمرليج، جيمي فاردي لاعب ليستر سيتي وصاحب الـ19 هدف.

وأصبح ليفربول على بعد خطوات معدودة من اعتلاء عرش الدوري الإنجليزي بعد غياب وصل إلى 30 عام باحتياجه إلى الفوز في مباراتين من أصل 9 جولات متبقية، ولكن تجميد النشاط الكروي يحول دون ذلك حتى الآن.

ليفربول يرفض رحيل صلاح وماني

صلاح

وارتبط اسم الثنائي محمد صلاح وساديو ماني، بالرحيل عن الريدز بنهاية الموسم الجاري بعد اهتمام ريال مدريد بضم أحدهما في ظل رغبة زين الدين زيدان في ضم لاعبين “سوبر” لاستعادة البطولات من جديد.

تقارير صحفية إنجليزية أكدت أن نادي ليفربول يثق في استمرار ساديو ماني ومحمد صلاح مع الفريق الموسم الجديد.

ويعد الثنائي أحد الأعمدة الرئيسية في تشكيلة الألماني يورجن كلوب المدير الفني للفريق طوال السنوات الـ3 الماضية.

موقع “ذا أتليتك” الإنجليزي، أكد أن ليفربول ليس لديه أي نية لبيع محمد صلاح أو ساديو ماني الموسم الجديد.

وأضاف الموقع أن ليفربول أغلق الباب في وجه جميع الأندية التي ترغب في ضم الثنائي.

وأشار الموقع إلى أن نادي ليفربول يشعر بالاستياء من الأخبار التي انتشرت في الأونة الأخيرة بشأن مستقبل صلاح وماني.

صلاح يصنع العجب في سماء أوروبا

صلاح

انتقل الدولي المصري من فريق روما الإيطالي إلى ليفربول في صيف 2017 مقابل 39 مليون جنية إسترليني، وفي موسمه الأول حقق لقب الهداف.

في موسمه الأول.. قاد صلاح ليفربول للوصول إلى نهائي دوري أبطال أوروبا نسخة 2018، قبل أن يخرج مُصابًا وتنقلب المباراة ويحقق ريال مدريد اللقب، بالإضافة إلي تحقيقه لقب هداف البريميرليج برصيد أسطوري بـ32 هدف.

في موسمه الثاني.. استطاع الملك أن يحقق الثلاثية القارية بـ«دوري أبطال أوروبا، السوبر الأوروبي، كأس العالم للأندية»، بالإضافة إلي حفاظه على لقب هداف البريميرليج برصيد 22 هدف.

ويحاول الفرعون المصري مواصلة التألق للموسم الثالث على التوالي، والحفاظ على لقب هداف البريميرليج، وعلى الرغم من معاناة “مو مو” منذ بداية الموسم بسبب تعدد الإصابات وغيابه عن العديد من المباريات، إلا أنه تمكن من تسجيل 16 أهداف بالدوري وكذلك صناعة 7 أهداف، بينما تمكن من تسجيل 4 أهداف خلال بطولة دوري أبطال أوروبا وصناعة هدفين آخرين.

كما توج بجائزة أفضل لاعب بكأس العالم للأندية، بعدما كان النجم الأول للريدز وأحد أصحاب الفضل في التتويج باللقب لأول مرة في تاريخ ليفربول.

الجدير بالذكر وأن ليفربول يتصدر جدول ترتيب الدوري الإنجليزي الممتاز لموسم 2019-2020، برصيد 82 نقطة، وبفارق 25 نقطة عن منافسة الأول مانشستر سيتي.

بينما يبتعد عن ليستر سيتي صاحب المركز الـ3 بفارق 32 نقطة كاملة، وأحرز هجوم “حمر الميرسيسايد” 66 هدف كثاني أفضل هجوم بعد السيتيزنز، بينما استقبلت شباكهم 21 كأفضل دفاع بالدوري الأعرق في العالم.

اقرأ أيضًا..

صلاح يساوي “ثقله ذهب”.. إنجلترا تنفجر غضبًا من أجل الدفاع عن الملك

خدعوك فقالوا “منحوس”| صلاح يُدمر قيود 25 عامًا ويصنع أسطورته الخاصة في الأنفيلد

متابعة الحساب الرسمي لموقع “كورة11” على الفيسبوك: اضغط هنا

متابعة الحساب الرسمي لموقع “كورة11” على تويتر: اضغط هنا