آخر الأخبار تقارير وتحليلات جوه الملعب

هروب جماعي.. الزمالك يجهز لخطف 4 لاعبين من الأهلي

مرتضى منصور

رافعًا راية “الثأر من صفعات الميركاتو”، بدأ مجلس إدارة نادي الزمالك برئاسة مرتضى منصور في السير نحو التعاقد مع رباعي الأهلي، مُستغلًا بعد الأزمات التي تواجه بعض نجوم القلعة الحمراء مع المدير الفني رينيه فايلر.

إعلان

الزمالك يستغل أزمة لاعبي الأهلي ويُخطط للثأر

الزمالكيتحرك مسؤولو الزمالك على قدم وساق لاستغلال فترة التوقف الحالية كذلك رغبة بعض لاعبي الأهلي من الهروب من جحيم عدم المشاركة تحت قيادة فايلر، من أجل الحسم المبكر لبعض الصفقات قبل انطلاق فترة الانتقالات الصيفية المقبلة، استعدادا لمنافسات الموسم الجديد 2020-2021، حيث يتوقف النشاط الرياضي بسبب تفشي فيروس كورونا المستجد.

ويأتي على رأس أولويات إدارة الزمالك، الثأر من الأهلي بعد خطف الأخير للاعبه السابق محمود عبدالمنعم كهربا خلال الميركاتو الشتوي الماضي، بعد فسخ عقده مع أفيس البرتغالي.

كهربا اعتبر أن عقده مع الزمالك غير قانوني بحجة عدم توثيقه لدى اتحاد الكرة المصري، وغادر الفريق وانتقل إلى الدوري البرتغالي قبل أن يعود في يناير للأهلي الذي نشأ بين صفوفه.

وتستعرض لكم فريق “كورة11” من خلال التقرير التالي، 4 لاعبين بين صفوف الأهلي باتوا مطلبًا ضروريًا وملحًا لدى إدارة الزمالك للتعاقد مع أحدهم على الأقل لرد صفعة كهربا للقلعة الحمراء.

إعلان

1-صالح جمعة.. لا يخفى على أحد من متاعبي الكرة المصرية، بأن أمر بقاء صالح جمعة داخل أسوار القلعة الحمراء بات أشبه بالمستحيل، خاصًة في ظل وجود السويسري رينيه فايلر على رأس الجهاز الفني للفريق.

ولكن على الجانب الآخر، ورافعين شعار “الصيد في الماء العكر”، أنهى مسؤولو الزمالك الاتفاق مع صالح جمعة على كافة التفاصيل المادية ومدة التعاقد من أجل انضمامه إلي صفوف الفارس الأبيض خلال فترة الانتقالات الصيفية المقبلة، إلا أن الأمر الوحيد الذي يعوق الصفقة هي كيفية تخلص “المعلم” من تعاقده مع الأهلي.

إعلان

وعبر “الثغرات القانونية” الدقيقة، استغل مسؤولو الزمالك ما يصنعه رينيه فايلر من أجل هروب صالح جمعة مجانًا عن القلعة الحمراء، ومن ثم انضمامه لـ100 عقبة، ويأتي مُخطط “المعلم” والزمالك على النحو التالي..

حيث يتمثل مُخطط الهروب عن الأهلى فور نهاية الموسم الجارى، والانتقال لأى نادٍ آخر مجانًا، رغم أن عقده ممتد مع الفريق الأحمر لمدة موسمين مقبلين، ونوى صالح جمعة الاستفادة من عدم مشاركته بنسبة تتخطى الـ5 % فى مباريات النادى الأهلى هذا الموسم، الأمر الذى كان سيمنحه حق فسخ تعاقده مع الأهلى من طرف واحد وفقًا لقواعد وقوانين الاتحاد الدولى “فيفا”، وهو الأمر الذى أكده له المحامى الخاص به، وكذلك إدارة الزمالك.

صالح جمعة2-وليد أزارو.. يُعد الدولي المغربي أحد الأسماء التي تحظى بإعجاؤب من قبل مسؤولي نادي الزمالك، خاصًة في ظل وجود كارتيرون على رأس القيادة الفنية للفارس الأبيض، بالإضافة إلي صعوبة استمراره في الأهلي تحت قيادة فايلر الذي كان السبب الرئيسي في رحيله على سبيل الإعارة لفريق الاتفاق السعودي.

ويترقب الزمالك موقف اللاعب النهائي خلال الفترة المُقبلة، حيث يُفكر الفارس الأبيض في رحيل اللاعب عبر أحد أندية الخليج كـ-كوبري- ومن ثم العودة لـ100 عقبة خلال الميركاتو الصيفي المُقبل.

أزارو3-حسين السيد.. أصبح مارسيليو أحد أكثر اللاعبين في الزمالك الذي دخل في مفاوضات معه في أكثر من مناسبة خلال وقت سابق.

ويترقب مسؤولو الزمالك موقف اللاعب مع الأهلي بعد انتهاء إعارته للصفاقسي في الفترة المقبلة، لبدء التفاوض معه والظفر بتوقيعه، خاصًة وأن مسألة تواجده في الأهلي أصبحت شبه مستحيلة في ظل تواجد الظهير الطائر علي معلول ومن بعده البديل الكفء محمود وحيد.

ويُعد حسين السيد أحد الصفقات الهامة للغاية في الزمالك بسبب ما يُعانيه الفريق في مركز الظهير الأيسر، مما أضطر أغلب المدربين لتوظيف عبدالله جمعة في هذا المركز.

الأهلي4-أحمد الشيخ.. طالب بعض من مسؤولي الزمالك أيضا التعاقد مع أحمد الشيخ لاعب الأهلي في الفترة المقبلة، لتدعيم صفوف الفريق خاصة وأنه يجيد اللعب في مركزي الجناحين وصانع الألعاب.

وتترقب إدارة الزمالك موقف الشيخ من الاستمرار مع الأهلي من عدمه في الموسم المقبل، قبل الدخول في مفاوضات معه للحصول على خدماته، إلا أنه أكثر اللاعبين صعوبة في الحصول على خدماته، إلا أن مرتضى ومجلسه لم يفقد الأمل في التعاقد معه.

اقرأ أيضًا..

كائنات لا ترى بالعين المجردة.. سرعة صلاح تضعه في كتب التاريخ بجوار هنري

تريزيجيه ومبابي ثنائية فضائية.. الصحف العالمية تحذر من “إعصار” نيوكاسل المدمر

تسريبات.. صلاح ينتظر موافقة برشلونة على الشروط التعجيزية

مملكة الأنفيلد بملك وحيد.. ليفربول يتخلص من ماني ويضخ ربع مليار لمساعدة صلاح

المعلم على أعتاب الهروب..الزمالك يستغل “الثغرات” للانتقام من الأهلي

بداية حرب الصفقات.. الأهلي يفتح خزائنه من أجل خطف هدف الزمالك بأي ثمن

متابعة الحساب الرسمي لموقع “كورة11” على الفيسبوك: اضغط هنا

متابعة الحساب الرسمي لموقع “كورة11” على تويتر: اضغط هنا