بطولات بين الشوطين تقارير وتحليلات رئيسية كورة مصرية - أخرى

هل احتاج صلاح ورفاقه احتضان مصر كأس الأمم من أجل التتويج بها؟

مصر تتعهد بتقديم كأس أمم مُبهر وترفع رتم التحدي مع جنوب إفريقيا

أعلن، الاتحاد الأفريقى لكرة القدم “كاف” عن الدولة المنظمة لبطولة كأس الأمم الأفريقية 2019 بعد سحبها من الكاميرون مؤخرًا.

إعلان

قرر الكاف اختيار مصر بديلًا عن الكاميرون لتنظيم نسخة البطولة الثانية والثلاثون من البطولة.

وحصلت مصر على 16 صوت مقابل صوت وحيد لجنوب أفريقيا في التصويت على مستضيف البطولة.

وتنافست مصر مع جنوب أفريقيا على حق تنظيم النسخة الثانية والثلاثون من البطولة الأولى لكرة القدم فى أفريقيا فى الفترة ما بين 15 يونيو و13 يوليو.

وكانت الكاميرون قد فازت بشرف تنظيم الدورة فى 2014 بالقاهرة لكن كاف عاد وسحب الاستضافة منها فى 30 نوفمبر 2018 لعدم جاهزية ملاعبها.

إعلان

هذا من ناحية الأمور التنظيمية، ولكن دون أدنى شك، فالجمهور المصري العاشق للساحرة المستديرة منذ قديم الأزل، لذلك ينتظر الفراعنة تتويج جديد لمنتخب بلادهم الذي يتربع على عرش أكثر المنتخبات حصولًا على اللقب برصيد 7 ألقاب.

بعد وصول الجيل الحالي لمنتخب مصر، بقيادة الأسطورة محمد صلاح، إلى نهائيات كأس العالم في روسيا 2018، بات الحلم الوحيد الذي يريد الجميع تحقيقه هو التتويج بكأس الأمم الإفريقية بعد غياب طويل، لاسيما بعد الاخفاق في المباراة النهائية أمام الكاميرون بالنسخة الأخيرة التي أقيمت في دولة الجابون.

التاريخ دومًا كان بجانب الفراعنة عندما يستضيفون البطولة على أراضيهم. حيث استضافت مصر البطولة في 4 مناسبات، فازت في 3 وكان المركز الثالث من نصيبنا في عام 74 فقط. بينما التتويج من نصيب مصر في أعوام 59 و86 و2006.

مصر لديها كل الأرقام القياسية بالبطولة، الأكثر حصدًا للقب برصيد 7 ألقاب، أكثر الدول مشاركة في البطولة بـ23 مشاركة، وأكثر من وصل للمباراة النهائية بـ9 مرات، وأكثر من استضاف البطولة “4 مرات” والمرة القادمة ستكون الخامسة.

إعلان