بطولات بين الشوطين تقارير وتحليلات رئيسية كورة مصرية - أخرى

هل احتاج صلاح ورفاقه احتضان مصر كأس الأمم من أجل التتويج بها؟

مصر تتعهد بتقديم كأس أمم مُبهر وترفع رتم التحدي مع جنوب إفريقيا

تستضيف مصر بطولة الأمم الإفريقية هذا العام للمرة الخامسة في تاريخها كأكثر البلدان إستضافة للمعترك الإفريقي الكبير، وذلك خلال الفترة من 21 يونيو الجاري وحتى 19 يوليو المقبل.

إعلان

ويتواجد المنتخب المصري في المجموعة الأولى التي تقام مبارياتها على ستاد القاهرة الدولي، إلى جانب منتخبات الكونغو الديمقراطية، أوغندا، وزيمبابوي.

هذا من ناحية الأمور التنظيمية، ولكن دون أدنى شك، فالجمهور المصري العاشق للساحرة المستديرة منذ قديم الأزل، لذلك ينتظر الفراعنة تتويج جديد لمنتخب بلادهم الذي يتربع على عرش أكثر المنتخبات حصولًا على اللقب برصيد 7 ألقاب.

بعد وصول الجيل الحالي لمنتخب مصر، بقيادة الأسطورة محمد صلاح، إلى نهائيات كأس العالم في روسيا 2018، بات الحلم الوحيد الذي يريد الجميع تحقيقه هو التتويج بكأس الأمم الإفريقية بعد غياب طويل، لاسيما بعد الاخفاق في المباراة النهائية أمام الكاميرون بالنسخة الأخيرة التي أقيمت في دولة الجابون عام 2017.

التاريخ دومًا كان بجانب الفراعنة عندما يستضيفون البطولة على أراضيهم. حيث استضافت مصر البطولة في 4 مناسبات، فازت في 3 وكان المركز الثالث من نصيبنا في عام 74 فقط. بينما التتويج من نصيب مصر في أعوام 59 و86 و2006.

إعلان

مصر لديها كل الأرقام القياسية بالبطولة، الأكثر حصدًا للقب برصيد 7 ألقاب، أكثر الدول مشاركة في البطولة بـ23 مشاركة، وأكثر من وصل للمباراة النهائية بـ9 مرات، وأكثر من استضاف البطولة “4 مرات” والمرة القادمة ستكون الخامسة.