آخر الأخبار أهم الأخبار كورة مصرية كورة مصرية - أخرى

هل هي قدرات خارقة أم زلة لسان.. طبيب المنتخب يعلم الإصابات قبل حدوثها!

كاميرا كورة 11 ترصد أولى تدريبات المنتخب بحضور صلاح

يرى بول لورينت سولا مدرب اللياقة البدنية بالجهاز الفني للمنتخب الوطني، أنه يمكن التنبأ بمعرفة إصابة اللاعبين قبل حدوثها.

إعلان

وقال سولا في تصريحات نقلها الموقع الرسمي لاتحاد الكرة المصري: “نعتمد  على جمع أكبر كم ممكن من البيانات الدقيقة والتفصيلية عن كل لاعب متواجد معنا”.

وأضاف: “نستخدم أحدث الأجهزة العالمية في هذا المجال من أجل العمل بأفضل صورة ممكنة”.

وتابع: “اتحاد الكرة وإدارة المنتخب تجاوبت معنا سريعًا،بإضافة جهاز جديد حديث، إلى جانب الأجهزة التي كنا نمتلكها”.

وأردف: “الآن أصبحنا نستطيع قياس كافة البيانات خلال التدريب دون الانتظار إلى ما بعد انتهاء المران، وتفريغ أجهزة القياس لاستخلاص البيانات”.

إعلان

وعن أهمية التطوير العلمي في كرة القدم رد قائلًا: “التطور الكبير الذي حدث في هذا المجالي جعلنا نتنبأ بالإصابة قبل حدوثها، وبالتالي العمل على عدم حدوثها”.

وواصل: “نتتعاون مع الجهاز الطبي من خلال وضع  البرامج الغذائية ومكملاتها”.

وأوضح: “حماس اللاعبين كان له أثر كبير فيما ينتظره من نجاح يأمله الجميع، حيث بدأ عدد كبير منهم الذين أنهوا موسمهم مبكرا برامج تدريبية خاصة قبل شهر من انطلاق المعسكر، وذلك للوصول بالفريق إلى درجة واحدة من المستوى البدني”.

وأشار: “المستوى البدني للاعبين والوصول لنفس المعدل يجعل المدير الفني للمنتخب يطبق عمله الخخطي على أكمل وجه”.

إعلان

وعن مقولة أن اللاعب المصري مستواه البدني أقل من اللاعب الإفريقي رد قائلًا: “الموهبة في كرة القدم لا تقل أهمية عن المستوى البداني المطلوب”.

واختتم تصريحاته قائلًا: “مدة الإسبوعين تعد كافية، فنحن نستطيع أن نفعل بها الكثير على المستوى البدني”.

جدير بالذكر أنه لا يوجد حتى الآن أي جهاز لكشف إصابات اللاعبين قبل حدوثها، حتى في الدول الأوروبية التي تملك أحدث وأفضل الأجهزة المختصة بذلك.