آخر الأخبار أهم الأخبار بطولات إفريقية كورة افريقية

هل يتراجع عن قراره؟.. الزمالك: نريد خوض السوبر الإفريقي ولكن!

أكد أحمد مرتضى منصور، عضو مجلس إدارة نادي الزمالك، أنه يريد خوض مباراة السوبر الإفريقي أمام الترجي التونسي.

إعلان

ومن المقرر أن يواجه الزمالك بصفته حامل لقب الكونفدرالية نظيره الترجي، حامل لقب دوري أبطال إفريقيا في كأس السوبر الإفريقي والمقرر إقامته في قطر فبراير القادم.

طالع أيضًا.. ضربة قوية في صفوف الزمالك.. تعرف على إصابة عبدالله جمعة

وكان نادي الزمالك قد أصدر بيانًا أكد فيه على رفضه التام لخوض المباراة في قطر، خوفًا على سلامة اللاعبين.

وقال أحمد مرتضى في تصريحات لقناة “القاهرة والناس”: “قرار مجلس إدارة الزمالك تجاه السوبر الإفريقي واضح، وهو رفض خوض المباراة في قطر”.

إعلان

وأضاف: “تم شرح الأسباب في البيان الرسمي الذي أصدره النادي بشكل موضوعي”.

وأتم: “بدون أدنى شك نريد خوض مباراة السوبر الإفريقي، ومواجهة فريق كبير مثل الترجي التونسي، لكن سلامة لاعبينا أهم بكل تأكيد”.

إعلان

الزمالك يقهر الجونة في عقر داره

استكمل الزمالك صحوته في بطولة الدوري بتحقيقه الفوز الثالث على التوالي، هذه المرة على حساب الجونة في الجولة الثالثة عشر بهدفين مقابل لا شئ ليستمر في الزحف نحو المنافسة على لقب الدوري.

تشكيل الزمالك

وقرر المدرب الفرنسي باتريس كارتيرون، المدير الفني لنادي الزمالك، إجراء العديد من التغييرات على التشكيل الذي خاض مباراة زيسكو الزامبي في مباراة دوري أبطال إفريقيا، بهدف إراحة العديد من أسلحته للجولات المقبلة.

الزمالك وطنطا

حراسة المرمى: محمد أبو جبل.

خط الدفاع: عبدالله جمعة – محمود علاء – محمد عبدالغني – حازم إمام.

خط الوسط: طارق حامد – فرجاني ساسي.

أمامهم الثلاثي: يوسف “أوباما” – محمود عبدالرازق شيكابالا – محمد أوناجم.

خط الهجوم: عمر السعيد.

شد وجذب

 

بدأ الزمالك المباراة بقوة من أجل افتتاح النتيجة مبكرا، ضاغطا على أصحاب الأرض معتمدا على الاختراق من طرفي الملعب والذي يشغلهما أوناجم وشيكابالا، مع تنوع الأساليب بين الكرات العرضية والاختراق إلى العمثق.

ومع زيادة الضغط من الفارس أبيض، تمكن قائد الزمالك شيكابالا من افتتاح النتيجة مبكرا في الدقيقة 14 بعد مهارة فردية والاختراق من الجانب الأيمن ويسدد الكرة في الزاوية اليمنى من مرمى الجونة مفتتحا النتيجة للقلعة البيضاء.

تراجع الزمالك بعد ذلك مستقبلا اللعب من الجونة مع سيطرة أصحاب الأرض على الكرة في محاولة لتشكيل خطورة على مرمى أبو جبل، وبالفعل اتيحت فرصة محققة لباسم علي بعد مهارة فردية مميزة لكن حارس الزمالك يمنع هدف التعادل المحقق في الدقيقة 19.

استمرت سيطرة الجونة على الكرة مع تراجع الزمالك والاعتماد على الكرات الطولية تجاه عمر السعيد الذي يلعب كمحطة، مع صعود الأجنحة بصورة سريعة لاستكمال الهجمات المرتدة.

وهدد الزمالك مرمى الجونة بفرصة خطيرة في الدقيقة 33 بعد تمريرة أرضية من حازم إمام بعد انطلاقة من الجهة اليمنى ليتسلمها أوباما الخالي من الرقابة ولكن محمد نجيب يمنع تسديدة أوباما من الوصول إلى المرمى.

حاول الجونة خط هدف التعديل قبل نهاية الشوط الأول، واتيحت فرصة محققة في الدقيقة 44 بعد تمريرة عرضية من عمرو بركات يستقبلها عموري بتسديدة لكنها كانت ضعيفة ليتصدى لها أبو جبل ويمنع هدف التعديل، لينتهي الشوط الأول بتقدم أبيض بهدف نظيف.

خروج آمن

دخل الجونة الشوط الثاني ضاغطا على أمل تحقيق هدف التعادل مبكرا، مع تراجع الزمالك لامتصاص حماس الجونة والذي اعتمد على التمريرات السريعة والاختراق من العمق خاصة عن طريق عمرو بركات وأحمدي حمدي.

ولكن الزمالك قتل المباراة بالهدف الثاني سريعا في الدقيقة 54 عن طريق محمد أوناجم بعد تمريرة من محمود عبدالرازق شيكابالا، ليصعب المهمة أكثر وأكثر على أصحاب الأرض بعد تكيفهم محاولاتهم من أجل التعادل لكن تأتي الرياح بما لا تشتهي السفن.

تراجع الزمالك نسبيا بداية من الدقيقة 60 تاركا السيطرة إلى أصحاب الأرض مع الاعتماد على الهجمات المرتدة السريعة، ولكن لاعبو الجونة لم يشكلوا أي خطورة حقيقية على مرمى أبو جبل مع تماسك المنظومة الدفاعية للزمالك.

التهديد الأخطر جاء برأسية من إسلام محارب في الدقيقة 68 بعد عرضية رائعة من جوناثان لكن عارضة أبو جبل تمنع الجونة من تقليص الفارق والعودة في النتيجة.

ضغط الجونة مستمر بصورة قوية من أجل تقليص الفارص من خلال تمريرات في عمق دفاعات الزمالك، وجاءت كرة أحمد حمدي بتهديد خطير جديد في الدقيقة 72 بتمريرة عرضية كاد عبدالغني أن يحولها بالخطأ في مرمى أبو جبل لكنها مرت بأمان.

الجونة واصل إهدار الفرص بصورة غريبة أمام مرمى أبو جبل مستغلا تراجع الزمالك إلى مناطقه الدفاعية، وهذه المرة عن طريق أحمد حمدي الذي رفض هدية أحمد ياسر ريان ليرد الكرة من جديد إلى منطقة الجزاء بدلا من تسجيلها في المرمى.

اكتفى الزمالك منذ الدقيقة 75 بالأدوار الدفاعية والحفاظ على التقدم بهدفين نظيفين، مع اتسام الهجمات المرتدة للفارس الأبيض بالعشوائية والفردية من لاعبي الفريق الأبيض، وهو ما أدى إلى عدم تشكيل أي خطورة من خلالها.

ساد اللعب التعاوني بين الفريقين في الدقائق الخمس الأخيرة، ليتمكن الزمالك في استكمال صحوته بالفوز الثالث على التوالي في بطولة الدوري، ليرفع الفارس الأبيض رصيده إلى 24 نقطة مواصلا الزحف نحو مراكز القمة على أمل المنافسة على الدوري.

الجونة يواصل نتائجه المتراجعة ويتجمد رصيده عند 12 نقطة في المركز الثاني عشر متأخرا عن المستوى الذي قدمه الفريق في الموسم الماضي.

متابعة الحساب الرسمي لموقع “كورة11” على الفيسبوك: اضغط هنا

متابعة الحساب الرسمي لموقع “كورة11” على تويتر: اضغط هنا