بين الشوطين تقارير وتحليلات

هل يتسبب محمد هاني في التضحية بحسين الشحات؟

ما هذا التربص؟.. إنبي يتخذ أولى خطواته الرسمية لإعادة مباراة الأهلي

استمرارًا لمسلسل الإصابات التي تضرب الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي في الفترة الأخيرة، تعرض نجم المارد الأحمر الشاب محمد هاني للإجهاد خلال مباراة إنبي الأخيرة في الدوري.

إعلان

ظهير أيمن الأهلي لم يتمكن من استكمال مبارة إنبي المؤجلة من الجولة الـ13، وخرج في الدقيقة 81 ليدخل باسم علي بدلًا منه، لكن حتى الآن لم يتم الكشف عن حجم الإصابة التي تعرض لها اللاعب، إلا أن أغلب التقارير تفيد بأن اللاعب عانى من الإجهاد.

إصابة محمد هاني بكل تأكيد ستربك حسابات مارتن لاسارتي المدير الفني للأهلي، في ظل اعتماده بشكل أساسي على محمد هاني في التشكيلة الأساسية، وهو ما أدى إلى أن اللاعب الشاب أصبح أحد أهم مفاتيح اللعب للمارد الأحمر، بالإضافة إلى أنه لاعب “جوكر” ينمكنه اللعب في أكثر من مركز.

غياب هاني المحتمل عن الأهلي قد يكون سبب في الدفع بالوافد الجديد حسين الشحات في مركز الظهير الأيمن لتعويض غياب هاني، فعلى الرغم من أن الشحات يقدم أداء جيد في مركز الجناح الأيمن، إلا أن الدفع به بدلًا من هاني في مركز الظهير الأيمن أمر وارد وبشدة.

احتمالية تواجد الشحات في مركز الظهير الأيمن تأتي لعدة أسباب أولها أن اللاعب يجيد المشاركة في هذا المركز، حيث شارك فيه كثيرًا مع ناديه السابق مصر للمقاصة بل وأجاد فيه وبشدة.

إعلان

السب الثاني أن الشحات لديه من الخبرات التي تمكنه من المشاركة في هذا المركز، بالإضافة إلى وجود أكثر من لاعب يمكنه اللعب في مركز حسين الشحات الأساسي كجناح أيمن وعلى رأسهم الأنجولي المتألق جيرالدو.

التضحية بالشحات والدفع به في الخط الخلفي، قد يكون هو الحل الأمثل للاسارتي حال غياب هاني عن تشكيلة الفريق الفترة القادمة، لذا فمن المتوقع أن نشاهد الشحات ظهير أيمن في المباريات القادمة للمارد الأحمر.