آخر الأخبار الدوري الإنجليزي كورة أوروبية

هل يزامل صلاح؟.. سترلينج يداعب ليفربول ويلمح للعودة عبر كلمات من ذهب

“ليفربول في القلب”.. هكذا استهل رحيم سترلينج، الجناح الطائر للمنتخب الإنجليزي وفريق مانسشتر سيتي تصريحاته بشأن العودة للريدز من جديد.

إعلان

سترلينج يغازل ليفربول

أكد سترليج، أنه مازال يحب فريقه السابق ليفربول ويقدره كثيرًا.

وانتقل سترلينج إلى صفوف مانشستر سيتي مطلع موسم 2015/2016، قادمًا من ليفربول الإنجليزي.

وخلال حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي “انستجرام”، سُئل سترلينج عما إذا كان يفكر في العودة إلى ليفربول.

وأجاب سترلينج قائلًا: “هل سأعود إلى ليفربول؟ لأكون صادقا معك أنا أحب ليفربول”.

إعلان

وأضاف: “إنهم دائمًا في قلبي، إنهم كفريق قدموا لي الكثير عندما كنت بين صفوفهم”.

وعلى الجانب الآخر، أشارت صحيفة “ليفربول إيكو” عما إذا كان هناك احتمالية لعودة لاعب مانشستر سيتي إلى ملعب آنفيلد مجددًا، خاصة بعد عقوبة الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (يويفا) ضد السيتزنز بالحرمان من المشاركة في البطولات الأوروبية لمدة موسمين مقبلين.

إعلان

آينس يُخذر ليفربول من السقوط في فخ صلاح والملكي

صلاحيرى بول آينس، أسطورة نادي مانشستر يونايتد، أن على يورجن كلوب، تدعيم الصفوف في الميركاتو الصيفي المقبل.

ويعتقد آينس أن ليفربول بحاجة إلى بعض اللاعبين الجدد من أجل إراحة الثلاثي الأمامي بالفريق الإنجليزي، محمد صلاح، ساديو ماني وروبرتو فيرمينو.

وقال آينس في تصريحاته لشبكة “جول” العالمية: “على المدربين دائمًا مواصلة بناء فرقهم من أجل الاستمرار في الفوز بالمباريات والمنافسة على البطولات المختلفة وهذا ما ينطبق على ليفربول”.

وتابع: “أرى أن ليفربول بحاجة إلى التدعيم سواء بلاعب أو لاعبين، إذا نظرت إلى الثلاثي الهجومي ساديو ماني، روبرتو فيرمينو ومحمد صلاح، لقد لعبوا تقريبًا كل المباريات، ولم يكن هنالك البديل المناسب لإراحتهم”.

وأضاف: “كان ليفربول محظوظًا حيث لم يتعرض أي لاعب مهم بالفريق للإصابة خاصة في المباريات المصيرية هذا الموسم، ولكن في العام المقبل قد يتغير هذا الأمر”.

وواصل: “ربما تتحرك أندية مثل برشلونة وريال مدريد لضم محمد صلاح أو فيرجيل فان دايك، لا أحد يعرف ماذا تخبئه لك كرة القدم، لذلك على ليفربول الاستعداد لرحيل أحد النجوم مثلما فعل فيليب كوتينيو في السابق”.

وأكمل:”ريال مدريد لا يستسلم في الركض خلف أهدافه على مادار التاريخ، لذلك على إدارة ليفربول تحصين صلاح وماني من إغراءات الملكي، أو البحث عن  بديل قوي يعوض الفارق حال رحيل “مو  وساديو”.

واستمر: “بالتأكيد ليفربول سيكون لديهم بعض الأهداف التي سيتحركون من أجلها في الصيف، ربما 4 أو 5 لاعبين، لا أعلم ماذا سيحدث للموسم الحالي وهل يمكن استكماله أم لا، لكن خروجهم في دوري أبطال أوروبا كان محبطًا بالنسبة لهم وسيسعون لتطوير أنفسهم للعودة بشكل أقوى بالموسم القادم”.

وأتم: “إذا نجح ليفربول في التعاقد مع لاعبين جدد سيضيف المزيد من المنافسة بين اللاعبين وسيجعلهم متحفزين للمشاركة في المباريات من أجل إظهار إمكانياتهم الفنية أمام الفرق المنافسة”.

صلاح يصنع العجب في سماء أوروبا

صلاح

انتقل الدولي المصري من فريق روما الإيطالي إلى ليفربول في صيف 2017 مقابل 39 مليون جنية إسترليني، وفي موسمه الأول حقق لقب الهداف.

في موسمه الأول.. قاد صلاح ليفربول للوصول إلى نهائي دوري أبطال أوروبا نسخة 2018، قبل أن يخرج مُصابًا وتنقلب المباراة ويحقق ريال مدريد اللقب، بالإضافة إلي تحقيقه لقب هداف البريميرليج برصيد أسطوري بـ32 هدف.

في موسمه الثاني.. استطاع الملك أن يحقق الثلاثية القارية بـ«دوري أبطال أوروبا، السوبر الأوروبي، كأس العالم للأندية»، بالإضافة إلي حفاظه على لقب هداف البريميرليج برصيد 22 هدف.

طالع أيضًا| السير على خطى رونالدو.. إنجلترا تكشف عن مفاجأة خاصة لتريزيجيه

ويحاول الفرعون المصري مواصلة التألق للموسم الثالث على التوالي، والحفاظ على لقب هداف البريميرليج، وعلى الرغم من معاناة “مو مو” منذ بداية الموسم بسبب تعدد الإصابات وغيابه عن العديد من المباريات، إلا أنه تمكن من تسجيل 16 أهداف بالدوري وكذلك صناعة 7 أهداف، بينما تمكن من تسجيل 4 أهداف خلال بطولة دوري أبطال أوروبا وصناعة هدفين آخرين.

كما توج بجائزة أفضل لاعب بكأس العالم للأندية، بعدما كان النجم الأول للريدز وأحد أصحاب الفضل في التتويج باللقب لأول مرة في تاريخ ليفربول.

الجدير بالذكر وأن ليفربول يتصدر جدول ترتيب الدوري الإنجليزي الممتاز لموسم 2019-2020، برصيد 82 نقطة، وبفارق 25 نقطة عن منافسة الأول مانشستر سيتي.

بينما يبتعد عن ليستر سيتي صاحب المركز الـ3 بفارق 32 نقطة كاملة، وأحرز هجوم “حمر الميرسيسايد” 66 هدف كثاني أفضل هجوم بعد السيتيزنز، بينما استقبلت شباكهم 21 كأفضل دفاع بالدوري الأعرق في العالم.

أرقام “رمسيس” الأسطورية

-حقق الفرعون المصري لقب دوري أبطال أوروبا والسوبر الأوروبي لعام 2019.

-الحذاء الذهبي كهداف البريميرليج مرتين على التوالي بموسمي «2017-2018، 2018-2019».

-الأفضل في إفريقيا أعوام 2017، 2018 على التوالي.

-جائزة بوشكاش لأفضل هدف عام 2018.

-ثالث أفضل لاعب في العالم عبر جائزة «The Best» عام 2018، والرابع لعام 2019.

-سادس أفضل لاعب في العالم عبر جائزة «البالون دور» عام 2018، والخامس لعام 2019.

-ثالث أفضل لاعب في أوروبا عام 2018، والسادس لعام 2019.

اقرأ أيضًا..

“ضد القانون”.. صلاح يعانق الذهب عبر حكايته الأسطورية في 5 سنوات!

مملكة ليفربول بملك وحيد.. صلاح “الغول” يدق طبول الحرب على البريميرليج

“القاطرة السنغالية”.. الصحف النمساوية تتحسر على انضمام بادجي للأهلي!

“تصرفاته صبيانية”.. جماهير ناديه السابق تصف بادجي بالطفل الساذج!

سيد إفريقيا.. كيف تحول “ماني” صاحب الحذاء المهلهل إلي ملك ذهبي؟

“أمير القلوب”.. إفريقيا تُنصف صلاح وتنصبه على عرش الأكثر شعبية!

“لا تراجع ولا استسلام”| صلاح يكتسح الأباطرة.. وماني يواصل التحليق مع ميسي!

متابعة الحساب الرسمي لموقع “كورة11” على الفيسبوك: اضغط هنا

متابعة الحساب الرسمي لموقع “كورة11” على تويتر: اضغط هنا