بين الشوطين تقارير وتحليلات

هل يسير إيفرتون على خطى “بيرامدز” في البريميرليج؟

هل يسير إيفرتون على خطى "بيرامدز" في البريميرليج؟

في ظاهرة جديدة على الدوري المصري، أعلن بعض المستثمرين العرب شرائهم نادي الأسيوطي سبورت وتحويل اسمه إلى نادي “بيرامدز”، مع ضخ مبالغ كبيرة من أجل التعاقد مع لاعبين مميزين للغاية، أغلبهم من قوام المنتخب الوطني.

نادي بيرامدز أنفق ما يقرب من مليار جنيه مصري خلال سوق الانتقالات الصيفية، وتعاقد مع أكثر من لاعب مميز عى رأسهم محمد مجدي قفشة، محمد فاروق، محمد حمدي، مهدي سليمان، أحمد الشناوي، علي جبر، أحمد توفيق، عبدالله بكري، عمر جابر، وأغلبهم لاعبيين دوليين شاركوا مع المنتخب الوطني من قبل، بالإضافة إلى 4 لاعبين برازيلين مميزين.

إعلان

مسؤولو نادي بيرامدز أعلنوا عن تلك الصفقات من أجل دخول الموسم الجديد للمنافسة على البطولات المحلية، ومزاحمة قطبي الكرة المصرية الأهلي والزمالك.

ربما يتعجب البعض من ربط اسم بيرامدز بنادي إيفرتون الإنجليزي، لكن هنا السؤال، هل يسير إيفرتون على خطى بيرامدز في الدوري الإنجليزي؟.

نادي إيفرتون فاجأ الجميع، بإبرام صفقات من العيار الثقيل خلال الميركاتو الصيفي، بعد أن أعلنوا التعاقد مع أكثر من لاعب مميز.

إعلان

إيفرتون أتم تعاقده مع ثلاثة لاعبين من برشلونة الإسباني هم لوكاس دينيه والمدافع ياري مينا، وأندريه جوميز.

صفقات إيفرتون لم تتوقف عند هذا الحد بل امتدت بالتعاقد مع اللاعب المميز ريشتارليسون دي أندرادي قادمًا من واتفورد مقابل ما يقرب من 50 مليون جنيه أسترليني بعد صراع مع العديد من الأندية التي رغبت في ضمه.

الشئ الغريب في الميركاتو الصيفي لإيفرتون هو التفوق على كبار إنجلترا في الحصول على بعض اللاعبين، مثل صفقة ياري مينا، فإدارة “التوفيز” تفوقت على مانشستر يوناتيد وتمكنت من حسم الصفقة في اللحظات الأخيرة.

إعلان

بعد تلك الصفقات القوية لإيفرتون سيكون للفريق هدف جديد في الموسم الجديد، وهو محاولة منافسة فرق التوب 6 وذلك من أجل التأهل للبطولات الأوربية مجددًا واستعادة الأمجاد من جديد، فالنادي له تاريخ كبير في الدوري الإنجليزي حيث حقق اللقب من قبل 9 مرات.

في النهاية يريد إيفرتون أن يسير على نفس نهج بيرامدز، في محاولة مزاحمة كبار الدور يالإنجليزي بعد أنفاق الكثر من الأموال خلال الميركاتو الصيفي.