جوه الملعب تقارير وتحليلات

هل يفقد فايلر حب جماهير الأهلي بسبب عناده؟

فايلر

لم ينجح الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، من تحقيق الفوز الأول له خارج الديار، بعدما عاد من زيمبابوي بالتعادل الإيجابي بهدف لكل فريق على حساب بلاتنيوم ستارز، في المباراة التي أقيمت لحساب الجولة الرابعة من دور المجموعات بدوري أبطال إفريقيا.

إعلان

الأهلي في البطولة المحلية يحقق انتصار تلو الآخر، تحت قيادة الداهية الفرنسي رينيه فايلر، وبأداء أكثر من رائع، ليدخل قلوب جماهير المارد الأحمر من الباب الواسع، وخاصة  منذ الفوز بلقب كأس السوبر المصري على حساب الغريم التقليدي الزمالك بثلاثة أهداف لهدفين.

جماهير الأهلي أعربت عن ثقتها الكاملة في رينيه فايلر، بسبب النتائج والأداء الرائع الذي يقدمه الفريق على المستويين المحلي والإفريقي، إلا أن هناك بعض الأصوت بدأت تنتقد المدرب الفرنسي بسبب بعض قناعاته في الأونة الأخيرة.

اقرأ أيضًا.. 3 أكاذيب تصدم فايلر في المحطات الصعبة

مدرب المارد الأحمر بدأ يتلقى بعض النقد من الجماهير بشأن الدفع بأيمن أشرف كمدافع أساسي في المباريات، وهو ما يجعل الفريق يتلقى الكثير من الأهداف، الذي يعد نقطة ضعف واضحة يعتمد عليها الخصوم من أجل زيارة شباك الشناوي.

إعلان

ولعل أبرز مثال على ذلك مباراة النجم الساحلي التونسي في دور المجموعات بدروي أبطال إفريقيا، والتي تم طرده فيها وكانت سببًا واضحًا في خسارة الفريق، بالإضافة إلى مستواه السئ للغاية أمام زيسكو الزامبي في المباراة الأخيرة.

جماهير الأهلي ترغب في خروج أيمن أشرف من التشكيلة الأساسية على أن يدخل بدلًا منه العائد من الإصابة محمود متولي، وذلك لسد الثغرة الدفاعية الموجودة في الفريق.

إعلان

متولي قبل تعرضه للإصابة كان يقدم مستوى رائع مع الكتيبة الحمراء، فهو يجيد التمركز بشكل جيد إلى جانب قوته البدنية، ويملك أيضًا ما يحتاجه فايلر وهو بناء الهجمات من الخلف، لذا أصبح تواجد متولي ف يتشكيلة المارد الأحمر مطلب جماهيري.

أيضًا اللاعب جيرالدو دا كوستا الذي بدأ يستعيد مكانه في تشكيلة المارد الأحمر في الأونة الأخيرة، حيث بدأ أساسيًا أمام زيسكو رغم أن مستواه سئ للغاية، ويبدو متأثرًا بالجلوس لفترة طويلة على مقاعج البدلاء.

جماهير المارد الأحمر ليس لديها ثقة في قدرات وإمكانيات جيرالدو، وترغب في مشاركة وليد سليمان أساسيًا في هذا المركز حال غياب حسين الشحات، لكن فايلر لا يرى ذلك ويبدو أنه اقتنع بقدرات اللاعب الذي كان قريب من الرحيل عن الأهلي.

السويري أيضًا واجه بعض النقد بسبب الدفع بأحمد الشيخ أساسيًا في المباريات على حساب وليد سليمان، ورغم أن الأخير دائمًأ ما يشارك كبديل إلا أنه عادة ما يسجل عكس الشيخ، لذا ترغب الجماهير في تواجد وليد سليمان أساسيًا.

فايلر على قناعة تامة بقدرات أحمد الشيخ، ويرى أنه مفيد للفريق، بينما يرى أن مشاركة وليد سليمان كبديل في أغلب المباريات يكون أفضل للفريق خاصة مع تقدمه في العمر.

مباراة زيسكو الأخيرة شهدت مشاركة جيرالدو أساسيًا، ودخول أحمد الشيخ كبديل في الشوط الثاني، رغم أنه كان خارج القائمة، لكن إصابة وليد سليمان في اللحظات الأخيرة جعلته يتواجد في التشكيلة.

استمرار الدفع بأيمن أشرف في التشكيلة الأساسية للمارد الأحمر على حساب محمود متولي، وعدم تواجد وليد سليمان في منظومة الفريق الأساسية واستمراره على مقاعد البدلاء، والدفع بالشيخ وجييرالدو أساسيًا قد يفتح النار سريعًا على رينيه فايلر، وتحديدًا مع أول سقوط.

“الأهلي لم يحضر إلي زيمبابوي”.. فايلر يهرب من سقوط تاريخي في الأدغال!

انتهت أحداث مباراة النادي الأهلي ونظيره بلاتينيوم ستارز الزيمبابوي، ضمن منافسات الجولة الـ4 من دور المجموعات لدوري أبطال إفريقيا، بالتعادل الإيجابي بهدف لكل فريق.

وقرر رينيه فايلر، المدير الفني للنادي الأهلي، إجراء العديد من التغييرات على التشكيل الرئيسي للفريق في مباراة اليوم، ليتكون التشكيل من:

حراسة المرمى: محمد الشناوي

خط الدفاع: أحمد فتحي – سعد سمير – أيمن أشرف – علي معلول

خط الوسط: أليو ديانج – عمرو السولية – محمد مجدي أفشة.

خط الهجوم: جيرالدو دا كوستا – جونيور أجايي – مروان محسن.

الشوط الأول

الأهلي وبلاتينيوملم تشهد أول ربع ساعة من أحداث المباراة أي فرص خطيرة من جانب النادي الأهلي، وسط محاولات هجومية من جانب أصحاب الأرض

ومن خطأ في تمركز دفاعات الأهلي، بداية من علي معلول في الجانب الأيسر، نجح فريق بلاتينيوم في تسجيل هدف أول بشباك محمد الشناوي بالدقيقة 19.

تسبب ارتباك دفاعي في استقبال الأهلي هدفًا مبكرًا أمام مضيفه بلاتينيوم الزيمبابوي

ولم ينجح دفاع الأهلي في التعامل مع كرة عرضية من الجبهة اليمنى في الدقيقة الـ19 من عمر المواجهة، لتتهيأ أمام راينسوم بافاري في منطقة الجزاء، وسددها ضعيفة، إلا أنها وجدت ستانلي نجالا وحيدًا أمام محمد الشناوي حارس مرمى الأهلي، ليضعها بسهولة في الشباك.

وحصل رامي ربيعة على بطاقة صفراء في الدقيقة 21 من أحداث المباراة.

وفي الدقيقة 31 مرر محمد مجدي أفشة كرة في الجانب الأيمن لجيرالدو، أرسلها لمروان محسن، لكن سددها في قدم مدافع بلاتينيوم لتخرج لركلة ركنية.

وحرم حارس بلاتينيوم، النيجيري جونيور أجايي من إدراك هدف التعادل للأهلي في الدقيقة 33، بعدما تصدى بالقدم لتسديدته من داخل منطقة الجزاء.

ونجح الشناوي في التصدي لتسديدة خطيرة من جيسي لاعب بلاتينيوم، الذي لعبها ضربة رأس قوية في الدقيقة 38 دون أي تدخل من دفاع الأهلي.

في مُجمل أحداث الشوط الأول، لم يصل نجوم المارد الأحمر إلي أرضية الملعب، بعد خوض 45 دقيقة من التهلهل الدفاعي والهجومي، بعدما فشلوا في إيقاف خطورة بلاتينيوم، بالإضافة إلي عدم وصولهم لمرمى أصحاب الأرض.

الشوط الثاني

الأهلي وبلاتينيوم

وقرر الداهية السويسرية رينيه فايلر، الدفع بالمتحرك محمود عبد المنهم “كهربا” مع بداية الشوط الثاني بدلًا من محمد مجدي أفشة.

ليدخل الفولت العالي سريعًا في أجواء المباراة، ولكنه يُهدر فرصة مُحققة في الدقيقة 48 بعدما سدد كرة أعلى المرمى من داخل منطقة الجزاء، ليُواصل المارد الأحمر الضغط على دفاعات بطل زيمبابوي.

وفي الدقيقة 51، نجح النادي الأهلي في إحراز هدف التعادل عن طريق مروان محسن من متابعة رائعة لكرة عادت من يد الحارس بعد تسديدة أجاي.

وفي الدقيقة 60، هجمة جديدة للأهلي عن طريق كهربا وأجايي، لكن تسديدة كهربا بعد ذلك تصطدم بمدافع بلاتينيوم، لتخرج ركلة ركنية.

وفي الدقيقة 63 دفع فايلر بأحمد الشيخ بدلًا من جيرالدو.

وكاد بلاتينيوم في فرصتين أن يسجل الهدف الثاني في النادي الأهلي بالدقيقة 62 و65 لكن الأمور مرت بسلام على مرمى محمد الشناوي

وغادر المالي أليو ديانج ملعب المباراة متأثراً بالإصابة، وشارك محمود متولي بدلا منه في الدقيقة 77 من أحداث المباراة.

وأنقذ محمد الشناوي مرمى الأهلي من هدف صاروخي في الدقيقة 81 بعد تسديدة بعيدة وقوية من جانب نجالا لاعب بلاتينيوم، ويعود الشناوي ليمسك بالكرة بعد لعب اصحاب الأرض لركلة ركنية خطيرة.

متابعة الحساب الرسمي لموقع “كورة11” على الفيسبوك: اضغط هنا

متابعة الحساب الرسمي لموقع “كورة11” على تويتر: اضغط هنا