جوه الملعب تقارير وتحليلات

هل يهدي الأهلي “مفتاح نهائي إفريقيا” للزمالك بعد التعاقد مع المدافع الأغلى في تاريخ المغرب؟

الزمالك

أصبح النادي الأهلي على بعد خطوة واحدة فقط من الأعلان الرسمي عن ضم صفقة دفاعية جديدة، حيث توصل لاتفاق شبه نهائي مع المغربي بدر بانون مدافع الرجاء في صفقة كلفت خزينة المارد الأحمر ما يقرب من 5 مليون دولار ليصبح هو المدافع الأغلى في تاريخ الدوري المغربي.

إعلان

ويعاني المارد الأحمر من أزمة دفاعية كبيرة ضربت الفريق في الأونة الأخيرة بسبب تراجع مستوى قلوب الدفاع أيمن أشرف، رامي ربيعة وياسر إبراهم، إلى جانب إصابة محمود متولي بقطع في الرباط الصليبي، وهو ما أدى لتراجع نتائج الفريق وظهور مشاكل دفاعية واضحة للجميع تهدد أحلام التتويج باللقب الإفريقي في ظل قوة المنافسة.

الأهلي يمنح الزمالك هدية كبرى

الأهلي بدأ البحث عن تدعيم صفوفه بمدافع “سوبر” خارج الدوري المصري بسبب عدم وجود مدافع مصري متواجد حاليًا ذو إمكانيات عالية يمكن الأهلي التعاقد معه، لذا صوب أنظاره تجاه المغربي بدر بانون.

ويملك بدر بانون إمكانيات فنية رائعة للغاية، فهو مميز في بناء الهجمات من الخلف وقاطع جيد للكرات، بالإضافة إلى قدرته الكبيرة على الفوز في الصراعات الهوائية.

إعلان

بانون ساهم بشكل مباشر في صعود الرجاء إلى نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا النسخة الجارية، بفضل قيادته لخط الدفاع إلى جانب تسجيله لبعض الأهداف الحاسمة>

المدافع المغربي شارك في النسخة الحالية من دوري أبطال إفريقيا في 7 مباريات نجح في تسجيل 3 رغم أنه مدافع، لكن الهدف الأهم كان في شبام مازيمبي في ذهاب ربع نهائي دوري الأبطال، لذا يعتبر هو من أهم العوامل التي ساهمت في تأهل الرجاء لنصف النهائي لمواجهة الزمالك.

إعلان

حتى الآن لا أحد يعلم ما هو الموعد الذي سينضم فيه بانون إلى تدريبات النادي الأهلي، لكن الأمر المؤكد أن أبرز المستفيدين من هذا الانتقال هو نادي الزمالك.

حال تمت الصفقة فمن الوارد أن ينضم بانون إلى القلعة الحمراء في أقرب وقت ممكن حتى يستعد للموسم الجديد وهو ما يعني عدم مشاركته فيما تبقى من مباريات دوري أبطال إفريقيا وذلك يعتبر مكسب كبير للزمالك نظرًا لأن بانون أحد الركائز الأساسية في الفريق المغربي.

أما إذا قرر اللاعب الاستمرار مع الرجاء حتى نهاية دوري الأبطال ووافق الأهلي على طلبه، فمن الوارد والمرجح أيضًا أن يكون اللاعب مشتت ذهنيًا بشكل كبير وهو ما قد يؤثر على مستواه الفني وسيكون ذلك في مصلحة الفارس الأبيض.

في جميع الأحوال الزمالك هو المستفيد من صفقة انتقال بانون إلى الأهلي في هذا التوقيت، وقد تكون نقطة هامة في وصول الفارس الأبيض لنهائي دوري الأبطال ومن بعدده تحقيق اللقب الغائن عن خزائن النادي منذ عام 2002.

ومن المقرر أن يواجه الزمالك نظيره الرجاء في ذهاب نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا يوم 18 أكتوبر المقبل بالمغرب، على أن تكون مباراة العودة يوم 24 من نفس الشهر في مصر.

الاتفاق انتهى.. الأهلي يتعاقد مع صفقة تاريخية بـ5 مليون دولار

يبدو أن الساعات القليلة المقبلة، قد تشهد الإعلان الرسمي من جانب النادي الأهلي، عن ضم صفقة جديدة من الدوري المغربي.

ويسعى مسؤولو الأهلي طوال الفترة الماضية لتدعيم صفوف الفريق بلاعبين مميزين من أجل تجديد الدماء بعد رحيل عدد من النجوم على رأسهم أحمد فتحي ورمضان صبحي.

تقارير صحفية مغربية أكدت أن النادي الأهلي أنهى صفقة المغربي بدر بانون مدافع الرجاء بداية من الموسم الجديد.

موقع “le360” المغربي أكد أن الأهلي حصل على توقيع بدر بانون صباح اليوم الثلاثاء في صفقة كبيرة للغاية.

وأضاف الموقع أن الأهلي نجح في خطف اللاعب مقابل 5 مليون دولار، منها 2 مليون لصالح نادي الرجاء و3 مليون لصالح اللاعب خلال فترة تواجده مع النادي.

وأشار إلى أن بانون وقع على عقود انتقاله للأهلي لمدة 3 مواسم تبدأ من الموسم الجديد، على أن يحصل كل موسم على مليون دولار.

وأوضح الموقع أن نادي الرجاء وضع بندًا في العقد يقتضي بحصوله على 10% من بيع أو أعارة الأهلي للاعب، على أن يتم سداد المبلغ خلال 20 يومًا فقط من تاريخ انتقاله.

واختتم الموقع مؤكدًا أن اللاعب سينضم للأهلي عقب الانتهاء من بطولة دوري أبطال إفريقيا النسخة الجارية.

اقرأ أيضًا..

المصائب تتوالى.. الزمالك يجهز لخطف 4 لاعبين من الأهلي

تحليل| فايلر بمن حضر.. الأهلي لن يتأثر فنيًا برحيل رمضان صبحي

“اتفاق الهروب”.. صالح جمعة يصدم الأهلي بخدعة جديدة من أجل عيون الزمالك

صحيفة إنجليزية: الأهلي ثالث أفضل فريق في العالم متفوقًا على ريال مدريد وليفربول

الملك يستحق الأفضل.. لغة الأرقام تُنصف صلاح أمام ظلم ماني وأنصاف اللاعبين

من نيمار لحسام عاشور: المال يقتل التاريخ.. ابحث عن تراب الأهلي مجانًا يا صديقي!

تقرير| العالم أجمع يتغنى بتريزيجيه.. كيف أنقذ الثنائي الفرعوني أستون فيلا من الضياع؟

متابعة الحساب الرسمي لموقع “كورة11” على الفيسبوك: اضغط هنا

متابعة الحساب الرسمي لموقع “كورة11” على تويتر: اضغط هنا