آخر الأخبار تقارير وتحليلات جوه الملعب

هل يُصبح صلاح “الجلاكتيكو” الأغلى في تاريخ الملكي؟

العديد من الأنباء، تحدثت عن اقتراب نجم منتخبنا الوطني محمد صلاح من الإنضمام إلى ريال مدريد الإسباني، وذلك بعدما تكن من تحقيق لقب دوري أبطال أوروبا مع ليفربول، وأيضًا للموسمين الرائعين داخل قلعة الآنفيلد، اللذان جعلاه هدافًا للبريميرليج مرتين متتاليتين.

إعلان

وتأتي رغبة الملكي في التعاقد مع صلاح، بناء على طلب شخصي من المدرب الفرنسي المخضرم زين الدين زيدان، الذي أكد على أنه يتمنى أن يحصل على خدمات “فخر العرب” من أجل إعادة أمجاد النادي الملكي، خاصة بعد الهبوط الحاد الذي حدث للفريق، بعد رحيل كريتسيانو رونالدو، إلى يوفنتوس الإيطالي.

وتمكن الريال، من الفوز بصفقة من العيار الثقيل، صفقة تنتمي لصفقات جيل الجلاكتيكوس الذهبي، وهي التعاقد مع الجناح البلجيكي الدوليّ، إيدين هازارد، من تشيلسي، في صفقة ضخمة وصل مبلغها لنحو 100 مليون يورو، حسبما كشف موقع ترانسفير ماركت، ولمدة خمسة مواسم قادمة.

وتبرهن على قدرات النادي الملكي طوال تاريخه في جلب أغلى وأفضل النجوم إلى صفوفه، فطالما كان ميركاتو الميرينجي مرصع بأحجار كريمة، ودفع مبالغ طائلة لتدعيم الفريق.

ومن ترانسفير ماركت أيضًا، ستعلم أن سعر محمد صلاح، يتخطى الـ150 مليون يورو، وهو ما سيجعله أغلى لاعب في تاريخ أعرق الأندية العالمية ريال مدريد، وذلك إذا ما تمت الصفقة المنتظرة، خلال الأسابيع القليلة المقبلة.

إعلان

 

وبمناسبة صفقة هازارد وانضمامه لعملاق الليجا، نستعرض لكم أغلى 10 صفقات أبرمها ريال مدريد خلال تاريخه:

1- جاريث بيل.. النفاثة الويلزية، انتقل إلى ريال مدريد في صيف 2013، قادمًا من توتنهام، بمقابل قدره نحو 101 مليون يورو.

إعلان

2- إيدين هازارد.. الجناح البلجيكي الرائع، انتقل إلى ريال مدريد في صيف 2019، قادمًا من تشيلسي، بمقابل قدره نحو 100 مليون يورو.

3- كريستيانو رونالدو.. ملك كرة القدم في العصر الحديق، وأسطورة الميرينجي، انتقل إلى ريال مدريد في صيف 2009، قادمًا من مانشستر يونايتد، بمقابل قدره نحو 94 مليون يورو.

4- زين الدين زيدان.. الأيقونة الفرنسية والمدرب الحالي للفريق، وأسطورة اللوس بلانكوس، انتقل إلى ريال مدريد في صيف 2001، قادمًا من يوفنتوس، بمقابل قدره نحو 77.5 مليون يورو.

5- جيمس (خيميس) رودريجيز.. نجم الكافيتيريوس، وهداف المونديال، انتقل إلى ريال مدريد في صيف 2014، قادمًا من موناكو، بمقابل قدره نحو 75 مليون يورو.

6- كاكا.. أفضل لاعب في العالم 2007، وأحد أساطير السامبا، انتقل إلى ريال مدريد في صيف 2009، قادمًا من ميلان الإيطالي، بمقابل قدره نحو 67 مليون يورو.

7- لويس فيجو.. أحد أساطير البرتغال على مر العصور، انتقل إلى ريال مدريد في صيف 2000، قادمًا من برشلونة، بمقابل قدره نحو 60 مليون يورو.

8- لوكا جوفيتش.. المهاجم الصربي الدوليّ، انتقل إلى ريال مدريد في صيف 2019، قادمًا من إنتراخت فرانكفورت، بمقابل قدره نحو 60 مليون يورو.

9- إيدير ميليتو.. المدافع البرازيلي الدوليّ الشاب، انتقل إلى ريال مدريد في صيف 2019، قادمًا من بورتو، بمقابل قدره نحو 50 مليون يورو.

10- رونالدو.. الظاهرة البرازيلية المذهلة، انتقل إلى ريال مدريد في صيف 2002، قادمًا من إنتر ميلان، بمقابل قدره نحو 45 مليون يورو.

10- فينسيوس جونيور.. الجناح البرازيلي المميز، انتقل إلى ريال مدريد في صيف 2019، قادمًا من فلامنغو، بمقابل قدره نحو 44 مليون يورو.

10- رودريجو.. الجناح البرازيلي الواعد، انتقل إلى ريال مدريد في صيف 2019، قادمًا من سانتوس، بمقابل قدره نحو 42 مليون يورو.