آخر الأخبار بطولات إفريقية دورى أبطال إفريقيا

وائل جمعة: الحكم مشبوه.. وموسيماني صحح جميع كوارث فايلر

هاجم وائل جمعة، نجم الأهلي الأسبق، الحكم الزامبي جياني سيكازوي بسبب أداءه خلال مواجهة الأهلي الوداد المغربي، بذهاب نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا، مُشيرًا إلى دور موسيماني الرائع في إخفاء الكوارث الدفاعية للمارد الأحمر مع رينيه فايلر.

إعلان

تصريحات وائل جمعة

واحتسب الحكم جياني سيكازوي ركلة جزاء لصالح الوداد في الدقيقة 39 من اللقاء، بعد كرة مشتركة بين محمد الشناوي وجباجبو ماجبي، لكن حارس الأهلي تمكن من التصدي لها ببراعة.

وقال جمعة، في الاستديو التحليلي للمباراة عبر قناة “بي إن سبورتس”: “ذلك الحكم معروف عنه أنه مشبوه”.

وأضاف: “ضربة جزاء الوداد مشكوك في صحتها، هناك حكم قد يقوم باحتسابها وحكم آخر لا يقوم باحتسابها”.

إعلان

وواصل: “أرى أن مهاجم الوداد هو مَن الذي توجه إلى الحارس”.

وأكمل: “الأهلي قبل أي شيء، حقق فوزًا على فريق صعب في ملعبه، دائمًا نجد صعوبة في الفوز على الوداد خلال السنوات الأخيرة في ملعبهم”.

إعلان

تابع: “الأهلي استحق الفوز بأكثر من هدفين، موسيماني أضاف للأهلي وهو شخصية تليق بالنادي واختفت كوارث فايلر الدفاعية”.

وواصل: “علي معلول وأفشة أديا مباراة رائعة وأجاي التزم بالخطة، والشناوي يواصل الأداء المتميز”.

استكمل: “الأهلي كان بإمكانه تسجيل أهداف أكثر، وانفراد حسين الشحات كان أسهل من انفراد أفشة الذي كان يركض وراءه 3 لاعبين”.

أردف: “المدرب استطاع توظيف اللاعبين بشكل جيد، عندما تجد لاعبين كانوا بعيدين عن مستواهم وتعود لهم الثقة، فهذا عمل المدرب والدليل أفشة الذي أدى أفضل مباراة له منذ أن انضم للأهلي”.

اختتم: “الانفراد الذي أضاعه حسين الشحات كان يحتاج محمد أبو تريكة بوجه قدمه الخارجي”.

أحداث مباراة الأهلي والوداد

بدأ اللقاء بسيناريو مثالي بالنسبة للعملاق القاهري، بعد أن خطف محمد مجدي أفشة الكرة من يحيى جبران مدافع الوداد، لينفرد بالمرمى، ويضع الأهلي في المقدمة بالدقيقة الخامسة.

عقب الهدف مباشرة، حاول الأهلي تهدئة رتم اللقاء، وعاد موسيماني بخط دفاعه للخلف قليلا، تحسبا لردة فعل الوداد المتوقعة.

وبالفعل انطلقت كتيبة جاموندي نحو مرمى الشناوي، وكانت هناك كثافة هجومية كبيرة، في ظل اعتماد الوداد على طريقة لعب 4-3-3، كان ثلاثي الارتكاز عادة ما يدخلون منطقة جزاء الأهلي خلف المهاجم ماجبي.

مع تركيز شديد على اختراق جبهة محمد هاني بفضل تواجد المخضرم إسماعيل الحداد، ومن الناحية الأخرى بديح أووك كان لديه حرية كبيرة في التحرك بالكرة وبدونها، وكان صاحب نشاط ملحوظ في نقل الهجمة الودادية من الدفاع للهجوم، في ظل عدم قيام الحداد بواجباته الدفاعية.

تراجع الأهلي الشديد، والتركيز على الخروج بالكرة من الخلف للأمام بتمريرات قصيرة فشل أكثر من مرة، ولكن تغيرت الأوضاع في الدقيقة 40 حينما منح حكم اللقاء ركلة جزاء لأصحاب الأرض.

ولكن واصل حارس مصر الأول محمد الشناوي التعملق وتصدى لركلة الجزاء من بديع أووك، وعقب هذه الركلة انتفض الأهلي، وكاد أن يخطف هدفا ثانيا ولكن لم تكن الكرة الأخيرة أمام المرمى على ما يرام.

ومع بداية الشوط الثاني دفع بيتسو موسيماني بمحور الارتاكز حمدي فتحي بدلا من أليو ديانج، خوفا من أن يحصل على بطاقة صفراء ثانية تقلب مجريات اللقاء، في ظل الاندفاعات البدنية الكبيرة بين الفريقين.

مروان محسن لم يكن في أفضل أحواله خلال اللقاء، وهو الأمر الذي كان من المفترض أن يلاحظه موسيماني سريعا أيضًا، ويخرجه ليحل الأنجولي جيرالدو دا كوستا بدلا منه، على أن يحل أجايي بمركز المهاجم.

وفي الدقيقة 56 يضيع حسين الشحات انفراد تام بالمرمى بعد أن ركض وحده بالكرة من وسط الملعب، لكنه وضع الكرة برعونة شديدة في أيدي حارس الوداد.

ولكن في الدقيقة 61 يتحصل النادي الأهلي على ركلة جزاء بعد اصطدام تسديدة أجايي بيد مدافع الوداد، ويعزز النجم التونسي علي معلول من تقدم الأهلي بهدف ثاني.

وفي الدقيقة 70 يقوم موسيماني بالفعل بتنشيط هجومه مثلما أوضحنا بالأعلى، أخرج مروان وأدخل جيرالدو، ليصبح أجايي مهاجم صريح.

هدف الأهلي الثاني أحبط كتيبة الوداد، وجعل الدقائق المتبقية يهر خلالها اليأس على أداء أصحاب الأرض، ليكون الأهلي قد وضع قدما ونصف في نهائي البطولة الإفريقية.

اتحاد الكرة يفرض عقوبات جديدة على الزمالك.. ويستدعي القطبين للتحقيق!

أعلنت لجنة الانضباط والأخلاق بالاتحاد المصري لكرة القدم، عن فرض عقوبة قوية على أمير مرتضى منصور المشرف العام على الكرة بنادي الزمالك.

الحساب الرسمي لاتحاد الكرة على موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك” أعلن طلب العميد محمد مرجان المدير التنفيذي للنادي الأهلي والممثل القانوني لنادي الزمالك لجلسة تحقيق في الثانية عشر ظهر الاثنين المقبل الموافق 19 أكتوبر الحالي بمقر الاتحاد لسؤال كل منهما عما تضمنته شكوى ناديه ضد النادي الآخر.

وقررت اللجنة تغريم أمير مرتضى منصور، المشرف العام على الكرة بنادي الزمالك، 50 ألف جنيه بسبب هجومه على اتحاد الكرة في تصريحات صحفية.

وتم تغريم نادي الجونة 50 ألف جنيه لما بدر من عامل غرفة ملابس الفريق خلال مباراة الزمالك والجونة الأخيرة.

وبشأن التظلمات المقدمة للجنة، فقد تقرر حفظ التظلم المقدم من محمد إبراهيم المدرب العام لنادي الاتحاد السكندري ضد العقوية الموقعة عليه.

 

متابعة الحساب الرسمي لموقع “كورة11” على الفيسبوك: اضغط هنا

متابعة الحساب الرسمي لموقع “كورة11” على تويتر: اضغط هنا

كلمات دلالية