آخر الأخبار رئيسية كورة مصرية - أخرى

“واتس آب هو الحل”.. فايلر يُظهر العين الحمراء لنجوم الأهلي في منازلهم!

فايلر

حرص الداهية السويسري رينيه فايلر المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، على تحديد برنامج بدني وغذائي للاعبي الأهلي للتخلص من أثار البقاء في المنزل ضمن إجراءات العزل من وباء الكورونا.

إعلان

وأشارت عديد من التقارير الصحفية التي انتشرت مؤخرا، أن فايلر يتواصل مع اللاعبين بشكل دائم على تطبيق “واتس آب” في جروب محادثة يضم جميع اللاعبين وباقي أعضاء الجهاز الفني، حيث يقوم توماس بينكيل، مدرب الأحمال بإرسال برنامج تدريبي بشكل يومي من أجل تنفيذه من قبل اللاعبين.

ووفقا لما نشرته التقارير الصحفية خلال الآونة الأخيرة فإن البرنامج يتضمن ساعة جري بشكل يومي وبعض التدريبات البدنية التي يمكن للاعبين أدائها بشكل منفرد في أي مكان بالمنزل للحفاظ على اللياقة البدنية بقدر المستطاع.

وأكد السويسري رينيه فايلر المدير الفني للفريق على التحفظ في البرنامج الغذائي لكل اللاعبين وعدن الإفراط في تناول الأطعمة على السماح بزيادة كيلو جرام واحد مع عودة الفريق للتدريبات لأي لاعب بالفريق في الفترة الحالية.

إعلان

فايلر

حيث هدد فايلر بتوقيع عقوبات مالية مغلظة في حال زيادة وزن أي لاعب، وعدم الإلتزام بالبرنامج التأهيلي المخصص عبر تطبيق “واتس آب”، لاسيما في ظل التراجع عن إقامة معسكر خارج القاهرة في الأيام المقبلة بسبب منع وزارة الرياضة دخول أي فريق في معسكرات أو خوض مباريات ودية أو ما شابه.

إعلان

“الكرة في إجازة جديدة”.. رسميا| اتحاد الكرة يعلن تأجيل الدوري المصري

زادت ضبابية الوضع الكروي على مستوى العالم وبصورة عامة والنشاط الرياضي في مصر بصفة خاصة بعد تفشي وباء كورونا على مستوى الدول كافة وعدم القدرة على السيطرة على الموقف.

ونشر الاتحاد المصري لكرة القدم بيانا رسميا مؤخرا، ليعلن خلاله عن تأجيل جديد للنشاط الرياضي، وجاء على النحو التالي:

بناء على القرارات الصادرة عن السيد رئيس مجلس الوزراء بفرض حظر على حركة المواطنين لمدة أسبوعين اعتبارا من الغد الأربعاء الموافق 25 مارس 2020، قرر الاتحاد المصري لكرة القدم مد تعليق نشاط اللعبة اعتبارا من 30 مارس 2020 لمدة 15 يوما أخرى، ويسري القرار على جميع درجات المسابقات المحلية وجميع الأعمار السنية.

وكان الاتحاد المصري لكرة القدم قد قام بتعليق نشاط اللعبة لمدة 15 يوما اعتبارا من 15 مارس الجاري.

وأكد الإعلامي هاني حتحوت مقدم برنامج “الماتش” عبر قناة صدى البلد، أن المستشار مرتضى منصور رئيس مجلس إدارة نادي الزمالك، قد أبلغ بالفعل لاعبي القلعة البيضاء أن بطولة الدوري المصري الممتاز هذا الموسم سوف يتم إلغاءها.

الجدير بالذكر أن أندية الدوري المصري الممتاز كاملة أجلت العودة إلى التدريبات والتي كان من المقرر حدوثها مطلع الأسبوع الحالي، مع غلق عدة أندية أبوابها أمام الأعضاء والأنشطة الرياضية المختلفة.

وفي نفس السياق كان الإعلامي الرياضي ونائب رئيس اتحاد الكرة السابق، أحمد شوبير، قد أكد عبر صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر” بأن الاتجاه الأقرب سيكون إلغاء بطولات الدورية بمختلف درجاتها رسميا للموسم الحالي.

أندية الدوري ورواتب اللاعبين

قال عبد الناصر محمد، مدير الكرة بنادي إنبي، إن ملف تقليل رواتب اللاعبين حال إلغاء الدوري لفترة أكبر، موضوع شائك للغاية.

وأكد عبد الناصر في تصريحات لقناة النهار: “تم إلغاء الدوري 3 مرات ويجب التعامل مع الموقف بخبرة لعدم تصدير مشكلات، وأهم حاجة التراضي بين الطرفين”.

وأضاف: “حال إلغاء الدوري سيتم الاتفاق مع اللاعبين على التنازل عن جزء من مستحقاتهم”.

وتابع: “كابتن حلمي طولان أرسل برامج تدريبية للاعبين ولكن هذا لن يكون مؤثر مثلما يخوض اللاعبين تدريباتهم أمام المدرب”.

وكانت اللجنة المؤقتة التي تدير اتحاد الكرة قد قررت إيقاف المسابقة بسبب انتشار فيروس كورونا.

أزمة تجميد النشاط الرياضي عامة بسبب كورونا ستكلف الجميع أضرار مادية كبيرة، سواء المسئولين أو العاملين والمدربين واللاعبين، وبالتأكيد سيتحملها الجميع.

ولكن يبقى التساؤل هنا، كيف سيتم الأمر في حالة استمرار توقف النشاط أو إلغاء المسابقات من الأساس خلال الفترة القادمة؟..

هناك من سيحاول التوصل إلى حلول ودية ترضي الطرفين مثلما أكد مدير الكرة بنادي إنبي مؤًخرا، ولكن قد يلجأ البعض إلى أساليب أخرى أيضًا، مثل تسريح بعض العاملين أو اللاعبين و المدربين، أو إصدار فرمانا بتقليل الرواتب بنسبة معينة دون الرجوع أو التفاوض مع أحد، وهكذا ستسير الأمور في كافة أنحاء العالم وليس بمصر فقط بكل تأكيد.

اقرأ أيضًا..

“ضد القانون”.. صلاح يعانق الذهب عبر حكايته الأسطورية في 5 سنوات!

مملكة ليفربول بملك وحيد.. صلاح “الغول” يدق طبول الحرب على البريميرليج

“القاطرة السنغالية”.. الصحف النمساوية تتحسر على انضمام بادجي للأهلي!

“تصرفاته صبيانية”.. جماهير ناديه السابق تصف بادجي بالطفل الساذج!

سيد إفريقيا.. كيف تحول “ماني” صاحب الحذاء المهلهل إلي ملك ذهبي؟

“أمير القلوب”.. إفريقيا تُنصف صلاح وتنصبه على عرش الأكثر شعبية!

“لا تراجع ولا استسلام”| صلاح يكتسح الأباطرة.. وماني يواصل التحليق مع ميسي!

متابعة الحساب الرسمي لموقع “كورة11” على الفيسبوك: اضغط هنا

متابعة الحساب الرسمي لموقع “كورة11” على تويتر: اضغط هنا

كلمات دلالية