آخر الأخبار

وجهة نظر – أجازة صلاح.. هجوم غير مبرر ومقارنة ظالمة مع فان دايك

وجهة نظر - أجازة صلاح.. هجوم غير مبرر ومقارنة ظالمة مع فان دايك

هجوم كبير غير مبرر، يتلقاه النجم المصري محمد صلاح، لاعب نادي ليفربول الإنجليزي، على مواقع التواصل الاجتماعي، بسبب عدم انضمامه لمعسكر المنتخب الوطني حتى الآن.

إعلان

وبدأ معسكر المنتخب الوطني، يوم 4 يونيو الجاري، في برج العرب بالإسكندرية، وانضم له جميع اللاعبين بعدما التحق محمد النني، لاعب وسط نادي أرسنال، بعد بداية المعسكر بأربع أيام، ليتبقى فقط محمد صلاح.

وتنطلق بطولة كأس الأمم الإفريقية التي تستضيفها مصر في الشهر الجاري، بمشاركة 24 منتخبا للمرة الأولى، في الفترة ما بين 21 يونيو، حتى 19 يوليو.

وحصل محمد صلاح على راحة سلبية، ليبتعد عن كرة القدم، عقب خوضه للمباراة النهائية لبطولة دوري أبطال أوروبا التي توج بها ليفربول على حساب توتنهام.

وشارك النجم المصري مع ليفربول في المباراة النهائية للبطولة الأعظم على مستوى الأندية، وفاز بدوري أبطال أوروبا على حساب توتنهام بثنائية نظيفة، في المباراة التي وضع فيها صلاح بصمته وسجل هدف التقدم للريدز.

إعلان

وجهة نظر - أجازة صلاح.. هجوم غير مبرر ومقارنة ظالمة مع فان دايك

وعقب خوضه للمباراة النهائية، عاد صلاح إلى مصر، وبدأت أجازته، وقضى عيد الفطر المبارك بين أهله في مسقط رأسه بقرية نجريج بمحافظة الغربية، ثم توجه إلى الجونة، وبدأ أجازة قصيرة على شواطيء الجونة.

تواجد صلاح في الجونة وعدم التوجه لمعسكر المنتخب، فتح موجة من الإنتقادات لجماهير السوشيال ميديا، تجاه اللاعب الأفضل في إفريقيا.

إعلان

وضربت بعض الجماهير المثل، بتواجد زملائه في ليفربول، فان دايك وأرنولد وفينالدوم، ولاعبي توتنهام هاري كين وديلي آلي، مع منتخب بلادهم في دوري الأمم الأوروبية.

وجهة نظر - أجازة صلاح.. هجوم غير مبرر ومقارنة ظالمة مع فان دايك

لكن هذه المقارنة ليست منطقية على الإطلاق، مشاركة هؤلاء اللاعبين مع بلادهم في هذا الوقت من العام، طبيعي كل عام لأنه يندرج تحت بند الأجندة الدولية للاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا”، وعقب نهاية هذا الاسبوع ستبدأ العطلة السنوية المعتادة، وسيتوجه كل لاعب لقضاء أجازته السنوية حتى موعد انطلاق فترة الإعداد للأندية.

مع محمد صلاح الأمر مختلف تمامًا، عقب موسم طويل شاق، الذي شارك مع في فريقه ليفربول والذي نافس حتى النهاية على بطولة الدوري، ووصل للمباراة النهائية لدوري أبطال أوروبا يوم 1 يونيو الجاري، لم يأخذ الوقت الكاف للراحة.

بجانب ذلك، سيبدأ المعسكر الذي سينضم له صلاح يوم الأربعاء المقبل 12 يونيو، بجانب البطولة التي ستستمر قرابة شهر إذا تمكن المنتخب من الوصول للمباراة النهائية، والتي ستقام يوم 19 يوليو.

للأسف، بعض الجماهير تتعامل مع اللاعبين على أنهم مجرد آلات، وليسوا بشر، من حق صلاح أن يأخذ وقته من الراحة حتى يكون جاهزًا على المستوى الذهني للحدث القاري المهم للمنتخب الوطني.