آخر الأخبار المحترفون على رواقة لايت محمد صلاح

وجهة نظر.. الليجا “جنة” الفرعون

وجهة نظر.. الليجا "جنة" الفرعون

الدوري الإسباني سيكون كـ”الجنة” بالنسبة لمحمد صلاح، هكذا علق الساحر البرازيلي رونالدينيو، عند سؤاله على الدوري الأفضل الذي يضمن التألق لنجم منتخبنا الوطني.

إعلان

وبالفعل، صلاح أصبح مُتابع بشدة من جانب قطبي إسبانيا الكبيرين، ريال مدريد وبرشلونة، فضلًا عن أتلتيكو مدريد، الذي يرغب مدربه سيميوني في جلب صلاح منذ أن كان لاعبًا بفيورنتينا الإيطالي، لكن هذا الأخير سيكون من الصعب عليه التعاقد مع أفضل لاعب في إفريقيا، نظرًا لارتفاع قيمته السوقية بشدة بعد موسمه الرائع مع ليفربول.

ولكن لماذا تُعد الليجا الإسباينة كالجنة بالنسبة لمحمد صلاح، كما أكد نجم السامبا رونالدينيو من قبل؟

البداية مع طريقة لعب الأندية الإسبانية، والتي تعتمد على الأظهرة المتقدمة، بحيث تكون أطراف الملعب شبه مفتوحة دائمًا، وهذا ما سيساعد صلاح بكل تأكيد على الإنطلاق خلف المدافعين بشكل يضمن له الوصول للمرمى بطريقة أسهل.

ضعف دفاعات الفرق الصغيرة في الليجا، هو الشيء الذي يُظهر دائمًا قوة ميسي وقبل ذلك رونالدو وغيرهم، وذلك لأن الأندية الكبيرة فقط هي من تضم النجوم، أما باقي الأندية تمتلك لاعبين أقل قيمة وعطاءً، عكس الدوري الإنجليزي، الذي يُعتبر الأقوى في العالم، نظرًا لجودة اللاعبين به، وكثرة عدد أندية القمة.

إعلان

 

وجهة نظر.. الليجا "جنة" الفرعون

 

برشلونة، سبق وأن صرح صلاح بأنه يُشجع البارسا، وذلك في أحد البرامج التلفزيونية، قبل أن يبدأ رحلته الاحترافية القوية، التي جعلته واحدًا من أفضل اللاعبين في العالم.

إعلان

طريقة لعب البارسا، منذ أن جاء جوارديولا مدرب السيتي الحالي وحتى الآن، تعتمد على ثلاثي هجومي يُشبه طريقة لعب ليفربول، وهو الشيء الذي سيساعد صلاح كثيرًا في عملية التأقلم، إلى جانب التمويل الرائع من جانب لاعبي الوسط ببرشلونة، والذي يفتقده صلاح بالطبع في ليفربول.

ريال مدريد، إذا انضم صلاح للنادي الملكي، فبالطبع سيعود هذا عليه بالنفع من كل النواحي، أبرزها أنه سيكون نجم الفريق الأقوى في العالم، ففي برشلونة يوجد ميسي الذي تطغى نجوميته على أي لاعب آخر، لكن في الريال وبعد رحيل رونالدو، سيُصبح لصلاح الأفضلية في أن يكون نجم الفريق الأول.

وإلى جانب هذا، من المتوقع أن يقوم فلورنتينو بيريز، رئيس ريال مدريد، باستقدام أسماء قوية للفريق، كما فعل من قبل عندما تعاقد مع “الجلاكتيكوس” الذي حقق بطولة أوروبا بقيادة زيدان وفيجو وأوين ورونالدو البرازيلي وبيكهام وغيرهم.

وجهة نظر.. الليجا "جنة" الفرعون

طالع أيضًا:

فتى أحلام جوارديولا: “أغنية صلاح” هي من فجرت طاقتي مع السيتي!

حكاية ماتش| لعنة الريمونتادا تقتل ملكًا يمشي في حديقة الذئاب