Uncategorized

وجهة نظر – غلق مدرسة الفن والهندسة أهم شرط لعبور أغادير

تكتيك11 - جروس يمحي "جمالية الأداء" من أجل صدارة الدوري

لا صوت يعلو فوق صوت مواجهة الزمالك وحسنية أغادير المغربي، في إياب ربع نهائي الكونفيدرالية الإفريقية، والمقرر لها التاسعة مساء اليوم، الأحد، على ملعب الجيش بالسويس.

إعلان

مباراة الذهاب بين الفريقين انتهت بالتعادل السلبي، لذا يدخل  الزمالك مباراة الليلة ولا بديل أمامه سوى الفوز، وذلك لضمان الاستمرار في البطولة القارية والتي يسعى لتحقيقها، خاصة أن مثل هذه البطولات غائبة عن خزائن النادي منذ فترة كبيرة.

السويسري المخضرم كريستيان جروس المدير الفني للزمالك، دائمًا ما يعتمد على تشكيلة معينة من اللاعبين، على أن يكون التغيير في أضيق الحدود، وهو ما يؤكد أنه سيخوض مباراة حسنية أغادير بالقوة الضاربة.

وجهة نظر - غلق مدرسة الفن والهندسة أهم شرط لعبور أغادير

منذ بداية الموسم الجاري والفارس الأبيض كرة قدم رائعة، حيث أعاد جروس للزمالك فح مدرسة الفن والهندسة في الكثير من فترات الموسم الجاري، وهو ما جعل المدرب السويسري  يدخل قلوب مشجعي الفريق من الباب الواسع.

إعلان

لكن السؤل هنا هل يفتح الزمالك مدرسة الفن والهندسة أمام حسنية أغادير؟

في رأي أن الفارس الأبيض إذا اتجه لفتح مدرسة الفن والهندسة واللعب على الهجوم المتواصل طوال المباراة، وفتح الملعب، سيكون مصيره تلقى هدف خاصة أن الفريق المغربي لديه عدد من اللاعبين المميزين أصحاب السرعات في الشق الهجومي، وهو ما أظهرته بشدة مباراة الذهاب.

الشرط الأول للزمالك من أجل عبور حسنية أغادير هو ضرورة نسيان الفن والهندسة، واللعب بطريقة متوزانة بين الدفاع والهجوم، فلا أي داعي للإندفاع الهجومي الزائد وترك مساحات خالية خلف المدافعين.

الزمالك، بالفعل يحتاج لتسجيل هدف مبكر، لكن ليس معنى ذلك أن يكون هناك مساحات خالية في الخط الدفاعي، فأي هفوة دفاعية قد يتمكن بطل المغرب من التسجيل فيها قد تكون سبب رئيسي في خروج الزمالك من البطولة.

إعلان

كريستيان جروس عليه أن ينبه لاعبيه بضرورة الحفاظ على نظافة الشباك، ففي حالة تلقي هدف ستتصعب الأمور على أصحاب الرداء الأبيض.

وجهة نظر - غلق مدرسة الفن والهندسة أهم شرط لعبور أغادير