رئيسية

وجهة نظر.. كهربا في الأهلي رغم أنف فايلر!

كهربا

ربما أصبح التساؤل الأبرز في كل مباراة يخوضها النادي الأهلي منذ فترة الانتقالات الشتوية، وتحديدا منذ قدوم الدولي المصري محمود عبد المنعم كهربا للقلعة الحمراء، هو لماذا يتعامل فايلر مع كهربا بسياسة اللاعب الناشئ؟.

إعلان

في حقيقة الأمر الموضوع ليس له تفسيرا فنيا منطقيا واضحا، لاسيما مع دفع الرجل السويسري ببعض اللاعبين غير الأكفاء بشهادة غالبية الجمهور الأحمر، أمثال الأنجولي جيرالدو دا كوستا، وأحمد الشيخ، ومروان محسن، لذا فكرة أن يكون كهربا حبيس مقاعد البدلاء لسبب فني بحت غير واردة إطلاقًا.

لذلك يجب أن نتطرق لأمر آخر، وهو فكرة أن يكون فايلر يريد أن يُحدث حالة من الانسجام أولًا بين كهربا وبقية زملائه بالفريق قب الدفع به في تشكيل الأهلي، ولكن أيضًا بالرجوع إلى تاريخ فايلر مع المارد الأحمر سنجده ليس لديه أي أزمة في تغيير تشكيل الفريق في كل مباراة، خاصة في الجانب الهجومي، فمن الممكن أن يُبعد الشيخ أو جيرالدو أو الشحات أو أفشة بشكل مفاجئ لعدة مباريات، من ثم يقرر الاعتماد عليهم دون مقدمات.

كما أن فكرة تجميد كهربا بسبب إضاعته لفرصة هدف محقق أمام الهلال السوداني في أم درمان، تبدو غير عقلانية بالمرة في عالم الساحرة المستديرة، فجميع المهاجمين يسجلون تارة ومرات أخرى لا يحالفهم التوفيق أو سوء التصرف.

إعلان

خُلاصة الأزمة

رغبة إدارة الأهلي في رد صفعة مجلس إدارة الغريم التقليدي نادي الزمالك الذي قام بالتوقيع مع عبد الله السعيد ومحاولة ضم أحمد فتحي، ربما كانت السبب الرئيسي في سرعة حسم ملف ضم محمود عبد المنعم كهربا، وهو الأمر الذي قد يراه فايلر غير منطقيا، ولا يجعله مجبرا على منح اللاعب فرص للمشاركة.

حتى  في المرات النادرة التي شارك خلالها كهربا مع الأهلي، وبالطبع كلاعب بديل، نجد فايلر يدفع به في مركز لم يعتاد عليه اللاعب أبدًا، وهو مركز الجناح الأيمن، مما يجعله يظهر بشكل قل من المعتاد.!

إعلان

وإليكم تفاصيل مباراة الأهلي وطلائع الجيش الأخيرة..

واصل النادي الأهلي سلسلة إنتصاراته المتتالية في دوري هذا الموسم، ليصل إلى الفوز رقم 14 على التوالي وحصد العلامة الكاملة، وهذه المرة على حساب فريق طلائع الجيش بثلاثية نظيفة على ستاد القاهرة الدولي.

بدأ الأهلي اللقاء بتشكيل مكون من:

في حراسة المرمى: محمد الشناوي.

خط الدفاع: علي معلول، محمود متولي، رامي ربيعة، محمد هاني.

خط الوسط: محمد مجدي أفشة، أليو ديانج، عمرو السولية.

خط الهجوم: أحمد الشيخ، جونيور أجايي، جيرالدو.

فايلر أراح عددا كبير من لاعبيه الأساسيين ومنح البعض الأخر فرصة المشاركة منذ البداية هذه المرة.

الشوط الاول

بدأ اللقاء كما كان متوقعا، تحفظ دفاعي من قِبل عبد الحميد بسيوني المدير الفني لطلائع الجيش، في مقابل ضغط معتاد ومحاولة تسجيل هدف مبكر من جانب كتيبة رينيه فايلر.

وبالفعل سيطر الأهلي على الكرة في وسط الملعب بفضل تواجد الثلاثي “أفشة – ديانج – السولية”، ولكن العشوائية الهجومية بقيادة الشيخ وجيرالدو وأجايي حالت دون وجود خطورة حقيقية على مرمى محمد بسام.

إلى أن جاء الحل من الظهير الأيسر السحري علي معلول الذي انطلق كعادته من الجهة اليسرى وأرسل عرضية سحرية لأجايي الذي افتتح التسجيل للمارد الأحمر في الدقيقة 32.

وفي الدقيقة 40 كاد أفشة أن يضيف الهدف الثاني ولكن الكرة اصطدمت في العارضة، بعد هجمة مرتدة رائعة بقيادة الدولي الأنجولي جيرالدو دا كوستا.

طوفان المارد الأحمر استمر بهجمة تلو الأخرى وسط تألق محمد بسام الذي انقذ هدف محقق في الدقيقة 41 بعد تسديدة من علي معلول من داخل منطقة الجزاء.

الشوط الثاني

هدأت الأوضاع بعض الشئ من جانب الفريقين على عكس سرعة الشوط الأول، وحاول طلائع الجيش العودة في النتيجة ولكنه لم يستطع تشكيل خطورة تذكر على مرمى حارس مصر الأول محمد الشناوي.

الأهلي

وفي الدقيقة 66 قام فايلر بأولى تبديلاته بدخول محمود كهربا بدلا من الشيخ، وبعدها بدقيتين فقط يسجل عمرو السولية أجمل أهداف الموسم بتسديدة صاروخية بعيدة المدى.

وفي الدقيقة 70 يدخل الحاوي وليد سليمان في ثاني تغييرات فايلر بدلا من جيرالدو الذي قدم أداء لا بأس به خلال المباراة نظرا لابتعاده عن المشاركة طوال الفترة الماضية.

وحتى عقب تقدم الأهلي بهدفين، عادت الأمواج الهجومية، والفرص المحققة الضائعة على مرمى بسام بسبب رعونة أجايي وبقية الرفاق.

وفي أخر تبديلات الأهلي دفع فايلر بالأغلى في تاريخ القلعة الحمراء حسين الشحات بدلا من جونيور أجايي.

وبالدقيقة 85 يسجل أفشة هدفا رائعا بتسديدة متقنة من على حدود منطقة الجزاء.

ووصل النادي الأهلي عقب هذا الفوز إلى الفوز رقم 14 له على التوالي هذا الموسم، ليصل إلى النقطة 42 في صدارة ترتيب الدوري المصري بالعلامة الكاملة.

اقرأ أيضًا..

حكاية اليوم المشؤوم.. لم تسقط وحدك يا صديقي

مملكة ليفربول بملك وحيد.. صلاح “الغول” يدق طبول الحرب على البريميرليج

“القاطرة السنغالية”.. الصحف النمساوية تتحسر على انضمام بادجي للأهلي!

“تصرفاته صبيانية”.. جماهير ناديه السابق تصف بادجي بالطفل الساذج!

سيد إفريقيا.. كيف تحول “ماني” صاحب الحذاء المهلهل إلي ملك ذهبي؟

“أمير القلوب”.. إفريقيا تُنصف صلاح وتنصبه على عرش الأكثر شعبية!

“لا تراجع ولا استسلام”| صلاح يكتسح الأباطرة.. وماني يواصل التحليق مع ميسي!

متابعة الحساب الرسمي لموقع “كورة11” على الفيسبوك: اضغط هنا

متابعة الحساب الرسمي لموقع “كورة11” على تويتر: اضغط هنا